المرجع الموثوق للقارئ العربي

حقيقة تجديد عقد مبابي مع باريس سان جيرمان

حقيقة تجديد عقد مبابي مع باريس سان جيرمان، يعد اللاعب كيليان مبابي الذي سطع نجمه منذ الأداء الرائع الذي قدمه مع المنتخب الفرنسي عند الفوز بكأس العالم 2018م، أحد أكثر اللاعبين الحاليين شهرة واحترافية، وقد أثار مبابي جدلًا واسعًا بين انتقاله إلى النادي الملكي أو بقاءه في حديقة الأمراء، لذا سنتعرف عبر موقع المرجع على الحقيقة التي تجلت اليوم بتجديد عقده مع باريس سان جيرمان، وما هي تفاصيل هذا العقد، كما سنتطرق للحديث عن الأزمة التي أثارها هذا العقد، بالإضافة لذكر قيمة العقد، ومدة انتهائه.

من هو مبابي ويكيبيديا

إنّ كيليان مبابي هو أحد عمالقة لاعبي كرة القدم الحاليين، وهو لاعب فرنسي الجنسية من مواليد 20 ديسمبر 1998، ويلعب مبابي مع نادي باريس سان جيرمان في مركز الهجوم، وبدأ مبابي مسيرته الكروية مع نادي موناكو الفرنسي، حيث ظهر لأول مرة في عام 2015 عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا، وفي عام 2017 وقع مع منافسه في الدوري باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة الأولية، والذي أصبح دائمًا فيه خلال عام 2018 في صفقة انتقال بقيمة 180 مليون يورو بالإضافة إلى الإضافات، مما يجعله ثاني أغلى لاعب وأغلى مراهق، ومع باريس سان جيرمان فاز مبابي بأربعة ألقاب في الدوري الفرنسي، وثلاثة ألقاب في كوبيه دي فرانس، وحصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الفرنسي ثلاث مرات، وحصل على لقب هداف الدوري الفرنسي لمدة أربعة مواسم متتالية.

كيليان مبابي السيرة الذاتية

إن السيرة الذاتية للاعب المحترف كيليان مبابي تتثمل بالمعلومات الموثقة التالية:

  • اسم اللاعب: كيليان مبابي لوتين.
  • اسم الأب: ويلفريد مبابي.
  • اسم الأم: فايزة العماري).
  • أسماء الأخوة: جيريس كيمبو إكوكو، إيثان مبابي.
  • الجنسية: يحمل اللاعب الجنسية الفرنسية.
  • العرق: فرنسي.
  • الأصل: لديه أصل إفريقي.
  • أقارب مشاهير: والدته فايزة لاعبة كرة يد.
  • الطول: 178 سم، (5 قدم 10 بوصة).
  • الوزن: 73 كغ.
  • النادي الحالي: باريس سان جيرمان.
  • رقم اللاعب: الرقم 7.
  • مركز اللعب: مهاجم.
  • الهوايات: الرياضة، التنس، ألعاب الفيديو، الاستماع إلى الموسيقى.
  • مسيرة الشباب: من 2004 إلى 2013.
  • مسيرة الاحتراف: من 2015 إلى الآن.
  • معرّف اللاعب: يمكن الدخول لمعرف اللاعب الدولي “من هنا“.
  • الموقع الرسمي: يمكن الدخول لموقع اللاعب الرسمي “من هنا“.

كيليان مبابي السيرة الذاتية

شاهد أيضًا: هل كيليان مبابي متزوج

حقيقة تجديد عقد مبابي مع باريس سان جيرمان

أعلن النادي الفرنسي “باريس سان جيرمان” يوم السبت الواقع 21 مايو 2022 تجديد عقده مع اللاعب الفرنسي المحترف “كيلان مبابي”، وذلك من خلال فيديو قصير نشره النادي الفرنسي على حسابه الرسمي في “تويتر”، ظهر فيه مبابي وهو يعطي ظهره للجماهير في ملعب “حديقة الأمراء”، ثم يلتفت ويؤكد استمراره مع النادي العاصمي بعبارة “تاريخنا يُكتب هنا.. هنا باريس”، ويمكن مشاهدة الفديو بشكل مباشر “من هنا“.[1]

شاهد أيضًا: هل جدد مبابي عقده مع باريس

الأزمة التي أثارها تجديد عقد مبابي

أدى توقيع عقد التجديد بين باريس سان جيرمان وكيليان مبابي إلى حدوث أزمة في كرة القدم الأوروبية، فمنذ أشهر وريال مدريد يتفاوض مع مبابي من أجل التوصل إلى صفقة انتقال للنادي الملكي، ليأتي مبابي ويعلن السبت 21 مايو 2022 بقاءه في حديقة الأمراء حتى نهاية 2025م، لذلك تعتزم رابطة الدوري الإسباني التقدم بشكوى ضد نادي باريس سان جيرمان الفرنسي على خلفية تجديد عقد لاعبه كيليان مبابي، قائلا إن الاتفاق “مخز” ويؤثر على الاستقرار المالي للكرة الأوروبية.

شاهد أيضًا: متى سينتقل مبابي إلى ريال مدريد

قيمة عقد مبابي مع باريس

إن قيمة عقد مبابي هو 150 مليون يورو، أي براتب سنوي قدره 50 مليون يورو، بالإضافة لحصوله على مكافأة توقيع قدرت بـ 130 مليون يورو، وتلك المكافأة التي حصل عليها مبابي هي المكافأة الأعلى في العالم على مر السنوات إلى الآن.

شاهد أيضًا: ما هي ديانة كيليان مبابي

موعد انتهاء عقد مبابي مع باريس

ينتهي عقد مبابي الحالي مع باريس سان جيرمان في 30 يونيو القادم، أما عقد التجديد الذي وقعه فمدته ثلاث سنوات وينتهي بنهاية موسم 2024-2025، ولقد عبّر مبابي عن سعادته بالاستمرار مع باريس سان جيرمان، حيث قال “أنا سعيد بكل تأكيد. كما أني مقتنع بأني هنا أستطيع مواصلة التطور في ناد منح نفسه كل السبل للأداء في أعلى المستويات”، وأضاف “أنا سعيد جدا أيضا أنه بوسعي مواصلة اللعب في فرنسا، وهي الدولة التي ولدت فيها ونشأت فيها وتألقت فيها”.

شاهد أيضًا: كم راتب ميسي الشهري في باريس سان جيرمان 2022

كيليان مبابي انستقرام

يمتلك اللاعب الأسطورة كيليان مبابي حساب رسمي على منصة انستقرام الاجتماعية، والتي يشارك من خلالها آخر أخباره الكروية، وأغلب صوره الشخصية أثناء نشاطاته اليومية، والمباريات الحماسية، ويتابع مبابي أكثر من 71.4 مليون متابع من مختلف أنحاء العالم، ويمكن متابعته على حسابه الوحيد والموثق عبر انستقرام بشكل مباشر “من هنا“.

شاهد أيضًا: تفاصيل عقد ميسي مع باريس سان جيرمان

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على كيليان مبابي وسيرته الذاتية، كما تطرقنا للحديث عن حقيقة تجديد عقد مبابي مع باريس سان جيرمان بكافة التفاصيل، بالإضافة لذكر حسابه الرسمي الوحيد على انستقرام.

المراجع

  1. twitter.com , Paris Saint-Germain , 22/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.