المرجع الموثوق للقارئ العربي

انجح طريقه للحمل بولد مجربة

كتابة : احمد ربيع

انجح طريقه للحمل بولد مجربة تعتبر أحد أكثر الأمور التي تبحث عنها الكثيرات من النساء حيث إن المجتمعات العربية تكثر فيها رغبة الحمل بولد عن رغبة الحمل بفتاة لأن الرجال يرغبون في إنجاب ذكرًا يحمل اسمهم ويكون لهم عونًا في الكبر، ويرجع ذلك إلى أنهم يعتقدون أن الفتيات غير قادرات على احتمال مصاعب الحياة كالذكور لذلك يتمنون إنجاب الذكور وتسعى زوجاتهم لإرضائهم عن طريق محاولة إنجاب طفل ذكر لهم ولذلك يقوم موقع المرجع في هذا المقال بتوضيح طريقة الحمل بولد مجرب والطرق التي تساعد المرأة على أن تصبح حاملًا في طفل ذكر.

لماذا قد يفضل البعض إنجاب جنس محدد

على الرغم من أن أغلبية البشر يفضلون إنجاب ولد على إنجاب فتاة لأسباب اجتماعية بحتة إلا أنه في بعض الأحيان تكون الأسباب الدافعة لتمني إنجاب جنس محدد لا علاقة لها بالأفكار الاجتماعية التي تحط من شأن المرأة، فقد تكون الرغبة في إنجاب جنس معين نابعة من أحد الأسباب التالية:

  • موت أحد الأبناء من هذا الجنس: قد يكون سبب رغبة الزوجين في إنجاب طفل ذي جنس معين هو أنهم كانوا آباء لطفل من هذا النوع ثم فقدوه لذلك فهم يحاولون إنجاب طفل من هذا النوع لينسيهم ابنهم الراحل ويعوضهم عنه.
  • التفضيل النفسي لجنس معين: إن سبب رغبة الأبوين في إنجاب جنس معين من الأطفال قد يكون بسبب حبهم لهذا الجنس عمومًا أو شعورهم بأنه ألطف أو أجمل، فبعض الرجال يفضلون إنجاب الفتيات لأنهن أكثر حنانًا على آبائهم وعلى العكس فإن الكثيرات من النساء محبات لإنجاب الذكور لأنهم يقفون في صف والدتهم دائمًا ويقومون بحمايتها.
  • محاولة مساواة عدد الأبناء الذكور والإناث: قد يكون تفضيل إنجاب طفل منتمي إلى جنس معين لا سبب له إلا هوس الأبوين بمساواة عدد أطفالهم الذكور بعدد أطفالهم الإناث فمثلًا إذا كان لديهم ثلاث بنات وولدان يكونون راغبين في أن يكون لديهم ثلاث بنات وثلاثة أولاد مما يجعلهم راغبين في إنجاب طفل آخر ذكر.

The most successful way to conceive a boy tested

كيفية زيادة احتمال حدوث الحمل

قبل أن نجيب على السؤال الخاص بكيفية الحمل بطفل ولد علينا أولًا أن نبين كيف يمكن للمرأة أن تزيد من فرص حملها أصلًا، ونوضح هذا في السطور التالية:

  • ممارسة الجنس في يوم الإباضة: يجب على المرأة أن تعرف يوم إباضتها بدقة ثم تقوم بممارسة العلاقة الجنسية مع زوجها في هذا اليوم.
  • التزام الراحة: إن النشاط البدني المبالغ فيه قد يؤدي إلى تقليل فرص حمل المرأة لذلك على المرأة الراغبة في الإنجاب أن تحاول التزام الراحة لأقصى درجة ممكنة.
  • الاهتمام بعامل الوزن: السمنة ذات تأثير كبير على خصوبة المرأة لذلك يجب على من ترغب في الإنجاب أن تحاول الوصول للوزن المثالي.
  • الابتعاد عن التدخين: التدخين يقوم بقتل بويضات المرأة ويقلل من خصوبتها لذلك يجب على من ترغب في الإنجاب أن تبتعد عنه تمامًا.

شاهد أيضًا: طريقة الحمل بولد مجرب ، انجح طريقة طبيعية للحمل بولد

أفضل الشهور للحمل بولد

مؤخرًا انتشرت الكثير من الشائعات عن وجود بعض الأشهر التي إذا حملت فيها المرأة فإن جنينها سيكون صبيًا وتلك الشهور هي:

  • يناير.
  • مايو.
  • يوليو.
  • سبتمبر.
  • نوفمبر.

والحقيقة أننا بعد أن بينا هذه الشهور يجب علينا أن ننوه أن ما يقال عن أن فرصة الحمل بطفل ذكر فيها تزيد عن فرصة الحمل بطفل ذكر في غيرها من الشهور ليس إلا شائعات وكلام مرسل لا دليل عليه فلا توجد إحصائية علمية تثبت أن أغلب النساء اللواتي قد حملن في تلك الشهور كان الجنين الذي حملن به صبي بل إن الحقيقة على عكس ذلك تمامًا حيث إن عدد المواليد الإناث عمومًا يفوق عدد المواليد الذكور.

انجح طريقه للحمل بولد مجربة

الكثيرات من النساء تقمن بالبحث عن الطريقة الأنجح التي يمكنها أن تجعلهن تحملن بالأطفال الذكور والحقيقة أنه لا توجد طريقة واحدة فقط يمكنها أن تساعد المرأة على أن تحمل بولد بل توجد العديد من الطرق التي يمكن للنساء استخدامها للحصول على طفل ذكر، وفي هذا الجزء من المقال سوف نقوم بإيضاح بعض الطرق الناجحة التي تستطيع كل امرأة أن تستعملها لكي تحمل بولد وهي:[1]

طريقة الحمل بولد باستخدام الوسائل الروحية

الوسائل الروحية يقصد بها هنا الوسائل التي تتصل بالدين بصورة مباشرة وهي تتنوع إلى نوعين من الوسائل وهما:

  • الدعاء بالرزق بصبي: على المرأة أن تدعو الله عز وجل أن يرزقها بطفل ذكر باستخدام آيات من القرآن الكريم أثناء صلاتها كآية “رب هب لي من لدنك وليًا” التي دعا بها سيدنا زكريا الله ليرزقه بسيدنا يحيى عليهما السلام.
  • الاستغفار: لقد ورد الاستغفار في القرآن كأحد الطرق لزيادة الأولاد فقد قال الله تعالى “فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارًا، يرسل السماء عليكم مدرارًا، ويمددكم بأموال وبنين”[2]، والطريقة الصحيحة للاستغفار هي جملة ترديد جملة “استغفر الله العظيم وأتوب إليه” بشكل دائم.

طريقة الحمل بولد عن طريق الحمية الغذائية لإنجاب الذكور

إذا كانت بيئة المهبل قلوية فمن المرجح أن يكون الطفل الناتج عن المعاشرة الجنسية ذكرًا لأن زيادة قلوية المهبل تقتل الحيوانات المنوية التي تحمل جينات الإناث بعكس ما إذا كانت بيئة المهبل بيئة حمضية فإن هذا سيزيد من فرص إنجاب الإناث على فرص إنجاب الذكور لذلك في هذا الجزء من المقال نقوم بعرض بعض التغييرات التي يجب على المرأة التي ترغب في الحمل بولد أن تقوم بها في نظامها الغذائي لجعل بيئة مهبلها قلوية ويادة فرصتها في إنجاب ذكر، وهذه التغييرات هي:

  • الإكثار من الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم: إن مادة البوتاسيوم تزيد من قلوية بيئة المهبل لذلك يجب التركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي عليه مثل الموز والفاصولياء والتفاح والأفوكادو وأسماك السلمون وغيرها.
  • زيادة نسبة السعرات الحرارية في جسد المرأة: إن تقليل المرأة من الأطعمة التي تحتوي على السعرات الحرارية عادة ما يؤدي إلى إنجابها لفتاة بعكس اعتمادها على الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية فهذا يزيد من فرصة إنجابها لولد.
  • الاحتفاظ بنسب عالية من الجلوكوز في الدم: يجب على المرأة التي ترغب في الحمل بطفل ذكر أن تحاول الاحتفاظ بنسب الجلوكوز عالية في دمها ويكون ذلك عن طريق التهام وجبات صغيرة متتالية كل عدة ساعات.

طريقة الحمل بولد باستخدام الطرق الطبية الحديثة

في هذا العصر لم تعد هناك أمنية مستحيلة بفضل التقدم العلمي الذي يمكنه تحقيق كل شيء، ومن ضمن الأشياء التي لم تكن ممكنة في الماضي وأصبحت ممكنة مؤخرًا بفضل العلم تحديد نوع الجنين سواء أكان الزوجان يريدان إنجاب ذكرًا أو أنثى، ويمكن استخدام الطرق الطبية الحديثة في إنجاب ذكر عن طريق الاعتماد على التدخل الطبي شبه الجراحي الذي عادة ما يكون بإحدى صورتين هما:

  • التلقيح الاصطناعي: في التلقيح الاصطناعي يقوم الطبيب بإخراج بويضة المرأة خارج الرحم ثم القيام بتلقيحها بالحيوانات المنوية الذكرية للزوج ثم إعادتها للرحم مرة أخرى.
  • التلقيح داخل الرحم: في هذا النوع من أنواع التلقيح يتم تلقيح البويضة بحيوانات الزوج المنوية وهي داخل الرحم باستخدام أنبوب رفيع يقوم بحقن الحيوانات المنوية الذكرية في البويضة.

طريقة الحمل بولد عن طريق استخدام النصائح الطبية

يوجد بعض النصائح الطبية التي يجب تنفيذها أثناء الجماع وقبله بفترة بسيطة لكونها تساعد على أن تصبح الزوجة حاملًا بطفل ذكر، ويجب التنويه على أن جميع النصائح التي سنذكرها لا تعتبر من النصائح التي يتداولها الناس باعتبارها من “الطب الشعبي” بل هي نصائح علمية طبية مثبتة، وهذه النصائح الطبية التي تساعد الزوجة على الحمل بولد هي:

زيادة قلوية بيئة المهبل قبل الجماع

يمكن زيادة قلوية المهبل قبل الجماع عن طريق العديد من الأمور مثل:

  • تناول الأطعمة التي لا تحتوي على مواد حامضية.
  • الحرص على أن تصل الزوجة إلى النشوة الجنسية قبل زوجها.
  • استخدام الغسول المهبلي قبل الجماع بنصف ساعة.

ارتداء الزوج ملابس داخلية واسعة

ضيق الملابس الداخلية التي يرتديها الرجل يؤثر بصورة سلبية ومباشرة على الحيوانات المنوية خاصة الذكرية منها نظرًا لأنها تكون أقل في العدد من الحيوانات المنوية الأنثوية لذلك ينبغي على الزوج أن يحرص على ارتداء ملابس داخلية واسعة ومريحة، كما يفضل له أن يقوم بالحفاظ على درجة حرارة خصيتيه منخفضة لأن الحرارة المرتفعة يمكن أن تتسبب في إيذاء الحيوانات المنوية.

زيادة عدد الحيوانات المنوية بصفة عامة

من المعروف عالميًا أن أعداد المواليد من الإناث تفوق أعداد المواليد من الذكور ويرجع ذلك إلى أن عدد الحيوانات المنوية الأنثوية عادة ما يفوق عدد الحيوانات المنوية الذكورية، لذلك يحتاج الزوجان الراغبان في إنجاب ذكر إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية لضمان وصول عدد كبير من الحيوانات المنوية الحاملة لكروموسومات مذكرة إلى البويضة، ويمكن للزوجين أن يقوما بزيادة عدد الحيوانات المنوية عن طريق التوقف عن ممارسة العلاقة الجنسية لمدة أسبوع قبل يوم التبويض الخاص بالمرأة ثم ممارسة العلاقة الجنسية في يوم التبويض لأن فرصة إنجاب الذكور تزداد في يوم التبويض بالذات، ويرجع ذلك إلى أن الحيوانات المنوية التي تحتوي على كروموسومات مذكرة تموت سريعًا لذلك تساعد ممارسة العلاقة الجنسية في يوم التبويض الذي تكون البويضة فيه جاهزة للتخصيب على إنجاب ذكر لأنها تزيد من فرصة الحيوانات المنوية التي تحمل جينات مذكرة في الوصول للبويضة.

الجماع بطرق معينة غير مألوفة

توجد طرق معينة للجماع تزيد من إمكانية الحمل بطفل ذكر وهذه الطرق هي:

  • الجماع بطريقة الوقوف: فيه يقوم الزوج بمجامعة زوجته أثناء وقوفهما.
  • الجماع بطريقة الجلوس: وفيه تقوم الزوجة بالجلوس فوق الزوج وتولي زمام العلاقة الجسدية بينهما.

 الحمل بولد

أنواع فيتامينات تساعد الزوجة على أن تحمل بولد

توجد بعض أنواع الفيتامينات التي تساعد المرأة إذا تناولتها قبل موعد جماعها مع زوجها بشهر على أن يكون ناتج هذا الجماع هو الحمل بولد، وتلك الفيتامينات هي:

  • الفوليك أسيد: يعتبر هذا النوع من الفيتامينات أحد أهم الفيتامينات التي يمكن تناولها أثناء الحمل لأنه يعمل كمانع دوائي من تشوه الأجنة أما قبل الحمل فهو يستخدم كمكمل غذائي يزيد من فرصة الحمل بطفل ذكر فقط.

 حمض الفوليك

  • فيتامين e: هذا الفيتامين يجب أن يتناوله الزوج حتى يزيد عدد حيواناته المنوية ويزيد خصوبته.

فيتامين

  • فيتامين c: فيتامين سي يساعد الزوج على تقوية حيواناته المنوية التي تحتوي على كروموسومات مذكرة إذا قام بتناوله قبل أسبوعين من بداية الحمل.

قيتامين سي

علامات الحمل بذكر

يوجد بعض العلامات التي يمكن للمرأة أن تعرف من خلالها نوع الجنين الذي تحمله من حيث كونه ذكرًا أم أنثى، وتلك العلامات هي:

  • الشعور بالغثيان عقب الاستيقاظ مباشرة.
  • ظهور المرأة بمظهر جميل أثناء الحمل وعدم شحوبها أو تساقط شعرها.
  • اشتهاء الحامل للأطعمة المالحة.
  • عدم شعور الحامل بأي تقلب مزاجي.
  • انخفاض نبض الحامل لما هو أقل من 140 نبضة خلال الدقيقة الواحدة.

شاهد أيضًا: هل النوم على الظهر يضر الجنين وما افضل وضعية للنوم في فترة الحمل

علامات انغراس البويضة في الرحم

بعد مرور يوم التبويض تبدأ علامات حدوث الحمل في الظهور على الأم عقب انغراس البويضة في جدار الرحم، وتلك العلامات هي:

  • نزول دم من المهبل، على أن يكون هذا الدم خفيفًا للغاية ولا رائحة له.
  • شعور المرأة بارتفاع طفيف في حرارتها لا يزيد عن النصف درجة.
  • حدوث ألم طفيف في أسفل بطن المرأة وظهرها.
  • نزول إفرازات مهبلية بيضاء.

شاهد أيضًا: متى تبدأ نغزات الحمل، وكيف افرق بينها وبين نغز الدورة

كيفية معرفة نوع الجنين

يمكن معرفة نوع الجنين باستخدام ثلاثة طرق طبية آمنة تمامًا وهم:

  • السونار: يمكن استخدام السونار لمعرفة نوع الجنين عبر مشاهدة أعضاء الجنين التناسلية ومعرفة نوعه منها، ولا يمكن استخدام السونار لمعرفة نوع الجنين إلا بعد تكون الأعضاء التناسلية للجنين أي بداية من الأسبوع الثامن عشر.
  • تحليل الdna: الdna هو المادة الوراثية الخاصة بالجنين التي يظهر فيها نوعه وصفاته، ويمكن إجراء هذا التحليل عقب انتهاء الشهر الثاني من الحمل.
  • تحليل السائل الأمينوسي: تحليل السائل الأمينوسي يكشف عن جنس الجنين لكن لا يمكن القيام به إلا في الشهر الرابع لأن إجراءه قبل الشهر الرابع قد يؤدي لحدوث الإجهاض، ويستحسن عدم إجرائه أصلًا إلا للتأكد من عدم إصابة الجنين بمرض ورائي.

شاهد أيضًا: جدول القياسات الطبيعية لحجم الجنين خلال شهور الحمل

تجربتي مع طرق الحمل بولد

ترغب الكثيرات من النساء في الاطلاع على تجربة غيرهن ممن كن تردن الحمل بولد وتحققت رغبتهن تلك بعد مشيئة الله عز وجل حتى تقمن باتباع نفس النهج الذي سارت عليه قريناتهن وتحملن بولد أيضًا، لذلك نقوم في هذا الجزء من المقال بعرض تجربة إحدى النساء التي استطاعت الحمل بولد بفضل الله تعالى، وقد قالت تلك المرأة:

  • لقد كنت راغبة للغاية في إنجاب طفلًا ذكرًا نظرًا لأنني كنت قد أنجبت أكثر من فتاة وكنت أخاف عليهن من الحياة خاصة أن عائلة والدهن كانوا قساة القلوب وغير مهتمين بهن.
  • في البداية جربت الكثير من طرق الحمل بولد ولكن لم أصل إلى النتيجة التي كنت أريدها ومع مرور الوقت عرفت أنه بإمكاني اللجوء للوسائل الطبية الآمنة والمضمونة لذلك لم أتردد في القيام بعملية التلقيح خارج الرحم ثم انتظرت نتائج العملية لمدة شهر بعدها.
  • ظهر لي بعد ذلك أنني قد أصبحت حاملًا فعلًا، مما جعلني أصاب بالقلق لأني شعرت بأن المولود لا ريب سيكون فتاة كما اعتدت دومًا لكن تفاجأت حين ذهبت لعمل السونار للاطمئنان على الطفل أن هنأتني الطبيبة بحملي بصبي جميل مثلي، وها قد تمت ولادته على خير سليمًا معافى منذ ثلاثة أشهر، جعله الله عونًا وذخرًا لأسرتنا الصغيرة.

 الحمل بولد

إن الإنجاب هو أحد أجمل نعم الله عز وجل على بني البشر وأهم الأمور التي تسعدهم وتشعرهم بقيمة لحياتهم لذلك قمنا في هذا المقال بعرض انجح طريقه للحمل بولد مجربة حتى تستطيع كل امرأة تتمنى أن يهبها الله طفلًا ذكرًا أن تأخذ بالأسباب التي تساعد على تحقيق هذا الحلم بعد أن تعرفها من خلال هذا المقال.

المراجع

  1. kidspot.com.au , The theory on how to conceive a baby boy , 26/12/2021
  2. سورة نوح , الآية 10-12

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.