المرجع الموثوق للقارئ العربي

اسم يطلق على المحاربين القدماء في اليابان من 7 حروف

كتابة : محمد شودب بتاريخ : 4 يوليو 2021 , 20:30 آخر تحديث : يوليو 2021 , 20:22

اسم يطلق على المحاربين القدماء في اليابان من 7 حروف هو لغز من الألغاز وسؤال من الأسئلة التي تكثر في مسابقات الأسئلة الذكية الصعبة، فلغز المحاربين القدماء اليابانيين من الألغاز المشهورة والصعبة في ذات الوقت، وفي هذا المقال سوف يجيب موقع المرجع عن هذا اللغز، وسوف يسرد نبذة عن المحاربين القدماء اليابانيين، بالإضافة إلى عشر ألغاز مع حلولها في ختام المقال.

اسم يطلق على المحاربين القدماء في اليابان من 7 حروف

يُعدُّ لغز اسم يطلق على المحاربين القدماء في اليابان من 7 حروف من الألغاز المشهورة جدًا والتي تحتاج الإجابة عليها معلومات كبيرة عن ثقافة اليابانيين وحياتهم وتاريخهم.

الإجابة الصحيحة:

  • ساموراي.

فكلمة ساموراي هو اسم المحاربين القدماء في اليابان، وهو اسم يتألف من سبعة حروف، وقد يرد هذا اللغز بتسعة حروف، فيكون الجواب كلمة ساموراي مع أل التعريف في أولها، أي كلمة: الساموراي.

اقرأ أيضًا: حل لغز ما هو الشيء الذي اذا فعلته حرام واذا تركتها حرام

من هم الساموراي

الساموراي هو لقب مشهور عند اليابانيين يُطلق على المحاربين القدماء في اليابان، ومعنى هذه الكلمة باللغة اليابانية: “في اللغة اليابانية “الذي يضع نفسه في الخدمة”، وقد ظهرت هذه الكلمة في فترة إيدو التي تُعدُّ آخر الفترات في تاريخ اليابان القديم، وقد كانت هذه الكلمة تشير إلى الأشخاص الذين يسهرون على حفظ الأمن في البلاد، قبل أن يتم تعميم هذه الكلمة على كل محاربي اليابان، والساموراي هم طبقة ورثت العهود الإقطاعية القديمة، ويُشير هذا المصطلح إلى الحرس الإمبراطوري الياباني، ثمَّ بعد أن جاء النظام الإقطاعي إلى اليابان أصبحت هذه الكلمة تُشير للطبقة العسكرية في البلاد.[1]

ألغاز صعبة مع حلولها

فيما يأتي مجموعة من الألغاز الصعبة مع حل كل لغز من هذه الألغاز:

  • اللغز الأول: ما هو الشيء الذي من المستحيل أن يكسر؟
    الإجابة: المبتدأ.
  • اللغز الثاني: أنا أعرف ألف وجه، الناس يبحثون عنِّي بكل جهدهم حتى أن البعض يموتون من أجل الحصول علي، لي قوة جبارة ونادرًا ما تراني وحيدًا، من أنا؟
    الإجابة: العملة.
  • اللغز الثالث: أنا أقود الرجال إلى الجنون من أجل حبهم لي، أضرب بسهولة، لا أكون مجانيًا أبدًا، ما أنا؟
    الإجابة: الذهب.
  • اللغز الرابع: متى يمكن وضع الماء في الغربال؟
    الإجابة: عندما يكون جامدًا.
  • اللغز الخامس: ما هو الشيء الذي يكون أخضر في الأرض ويكون أسود في السوق ويكون أحمر في البيت؟
    الإجابة: الشاي.
  • اللغز السادس: ذهبت رشا لتشتكي زوجها، وعندما سألها ضابط الشرطة عن اسمه قالت، أوله أخت الخالة وأخره زوج الجدة، فما هو اسم الزوج؟
    الإجابة: أمجد.
  • اللغز السابع: بيت من الخشب في مكان خفي، بنيت بدون مسامير أو غراء، مرتفع فوق الأرض الترابية، يحمل جواهر زرقاء شاحبة، ما هو؟
    الإجابة: العش.
  • اللغز الثامن: ألعب دائمًا من خلال الرياح والمطر، أجوب الأرض، لكني أبقى مكاني؛ أهدم الحجارة والنار لا تحرقني، ومع ذلك فأنا ناعم يمكنك أن تمسكني بيدك، ما أنا؟
    الإجابة: المحيط.
  • اللغز التاسع: أنا مخلوق غريب، أحوم في الهواء، أنتقل من هنا إلى هناك، مع توهج لامع، يقول البعض إنني أغني، لكن آخرين يقولون ليس لدي صوت، لذلك أنا فقط أهمهم عندما أختار ذلك، ما أنا؟
    الإجابة: الطائر الطنان.
  • اللغز العاشر: تتسلل على بطنها، تلتوي في حلقة، عيونها تبقى مفتوحة إلى الأبد، احذر من لدغتها القاتلة؟
    الإجابة: الأفعى أو الثعبان.

قد يهمك أيضًا: ما الذي يموت عندما تخبره للناس

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي وضعنا فيه حل لغز اسم يطلق على المحاربين القدماء في اليابان من 7 حروف وذكرنا فيه نبذة عن محاربي الساموراي اليابانيين ووضعنا مجموعة من الألغاز مع حلولها.

المراجع

  1. wikiwand.com , ساموراي , 04/07/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *