المرجع الموثوق للقارئ العربي

اسماء المنتخبات المتاهلة لكاس العالم 2022

اسماء المنتخبات المتاهلة لكاس العالم 2022 هو ما سوف يتم التعرف عليه في هذا المقال، حيثُ يترقب جميع محبي كرة القدم وعشاق مباريات بطولة كأس العالم البطولة التي سوف تقام في دولة قطر 2022، ويترقبون بحماس الفرق التي سوف تتأهل إلى البطولة، وفي المقال الآتي سوف يقدم موقع المرجع للزوار الكرام نبذة عن كأس العالم 2022 وسوف يتم التعرف على مختلف الفرق التي تأهلت إلى البطولة بالإضافة إلى الكثير من المعلومات المتعلقة بالموضوع.

كأس العالم 2022

كأس العالم 2022 ويعرف باللغة الإنجليزية باسم: 2022 FIFA World Cup، وهي النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم التي بدأت أول مرة في عام 1930م وما تزال مستمرة حتى الآن، ما عدا بطولة كأس العالم لعام 1942م وبطولة عام 1946م، واللتان توقفتا بسبب اندلاع الحرب العالمية الثانية في تلك الفترة، وهي بطولة لكرة القدم الدولية للرجال، حيث تقام كل أربع سنوات، ويتم فيها التنافس من قبل المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم والذي يعرف باسم الفيفا، وسوف يقام كأس العالم 2022 في قطر، وذلك في الفترة الممتدة من 21 من شهر نوفمبر إلى 18 من شهر ديسمبر 2022م، وسوف تكون هذه أول بطولة لكأس العالم تقام على الإطلاق في العالم العربي وهي الأولى أيضًا في دولة فيها غالبية مسلمة، وهي أيضًا ثاني بطولة لكأس العالم تقام في قارة آسيا بعد كأس العالم 2002 مفي كوريا الجنوبية واليابان، والإضافة إلى ذلك سوف تكون البطولة الأخيرة التي سوف يشارك فيها 32 فريقًا لأنه سوف تتم زيادة الفرق إلى 48 فريقًا في بطولة 2026 في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا كما هو مقرر.[1]

اقرأ أيضًا: شروط استضافة كاس العالم من الفيفا

اسماء المنتخبات المتاهلة لكاس العالم 2022

تقام في هذه الفترة مباريات وتصفيات من أجل التأهل لبطولة كأس العالم في دولة قطر 2022م، وقد بلغ عدد المنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس العالم 11 منتخبًا وطنيًا، وفيما يأتي سوف يتم ذكر الفرق المتاهلة لكاس العالم قطر 2022:

  • منتخب قطر: بطبيعة الحال تأهل منتخب قطر لكأس العالم كونه الدولة المستضيفة للبطولة، وهذه المرة الأولى التي يتأهل فيها منتخب قطر إلى بطولة كأس العالم.
  • منتخب ألمانيا: تأهل منتخب ألمانيا إلى البطولة في 11 من شهر أكتوبر من عام 2021م عندما تصدر المجموعة العاشرة وذلك بعد فوزه على منتخب مقدونيا.
  • منتخب الدنمارك: تأهل منتخب الدنمارك إلى البطولة بعد فوزه على منتخب النمسا بهدف واحد من دون رد في المجموعة السادسة في تاريخ 12 من شهر من أكتوبر في عام 2021م.
  • منتخب البرازيل: وهو أول المتأهلين من أمريكا الجنوبية، وكان ذلك في 12 من شهر نوفمبر في عام 2021م.
  • منتخب فرنسا: تأهل منتخب فرنسا إلى بطولة كأس العالم في تاريخ 13 من شهر نوفمبر في عام 2021م.
  • منتخب بلجيكا: تأهل في تاريخ 13 من شهر نوفمبر في عام 2021م.
  • منتخب كرواتيا: تأهل هذا المنتخب إلى البطولة في تاريخ 14 من شهر نوفمبر في تاريخ 2021م.
  • منتخب إسبانيا: تأهل إلى البطولة في تاريخ 14 من شهر نوفمبر في عام 2021م.
  • منتخب صربيا: تأهل منتخب صربيا إلى كأس العالم في تاريخ 14 من شهر نوفمبر في تاريخ 2021م.
  • منتخب إنجلترا: تأهل منتخب إنجلترا في تاريخ 15 من شهر نوفمبر في عام 2021م.
  • منتخب سويسرا: تأهل المنتخب في تاريخ 15 من شهر سويسرا في عام 2021م.

اقرأ أيضًا: نظام تصفيات كأس العالم 2022 اوروبا

ملاعب كأس العالم 2022

لقد عملت دولة قطر على إعداد ملاعب كبيرة من أجل استضافة بطولة كأس العالم 2022م، وقد تمَّ تجهيز 8 ملاعب كبيرة وصروح مبهرة من أجل هذه المباريات، وفيما يأتي سيتم إدراج أسماء ملاعب كأس العالم 2022 بالتفصيل:

  • ملعب البيت: أخذت فكرة تصميم الملعب من تصميم الخيمة البدوية أو بيت الشَّعر، ويشرف على تنفيذ هذا الملعب مؤسسة أسباير زون، وتبلغ طاقته الاستيعابية نحو 60 ألف متفرج، ويتميز تصميمه الذي يمثل حسن الضيافة والكرم، ومجهز بسقف قابل للطي، وسوف يستضيف 9 مباريات خلال مونديال 2022.
  • ملعب الجنوب: يقع الملعب في مدينة الوكرة، إذ تبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف متفرج، وقد عملت على تصميمه المهندسة زها حديد، وقد استوحت فكرته من أشرعة المراكب التقليدية، وذلك لتخليد مدينة الوكرة الساحلية، وهو مجهز بسقف قابل للطي أيضًا.
  • ملعب الريان: تبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 40 ألف مشجع، ويمثل الملعب أهم الملامح في الثقافة والحياة القطرية، وتحتوي الواجهة الخارجية الكثير من العناصر الفنية التي ترمز إلى تاريخ قطر وجمال الحياة فيها وتنوعها وغير ذلك.
  • ملعب الثمامة: تبلغ طاقته الاستيعابية 40 ألف مشجع، وقد تم استلهام الفكرة من القبعة التقليدية التي يلبسها الرجال في العالم العربية والمعروفة باسم القحفية، وسوف يستضيف مباريات حتى مرحلة المجموعات حتى ربع النهائي.
  • ملعب المدينة التعليمية: تبلغ طاقته التعليمية نحو 40 ألف متفرج، ويقع في مؤسسة قطر للعلوم والتربية وتنمية المجتمع، ويمثل مفاهيم الاستدامة بأبهى صورها، وسوف يتحول بعد المونديال إلى مقر لمنتخب قطر للسيدات.
  • ملعب خليفة الدولي: تبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 40 ألف متفرج، وكان أول الملاعب الجاهزة للمونديال، فقد تم تجهيزه في تاريخ 19 من شهر مايو في عام 2017م.
  • ملعب لوسيل: تبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 80 ألف متفرج، ويمثل طموح قطر تجاه مشاركة الثقافة العربية، وتم استلهام هذا التصميم من تداخل الضوء والظل الذي يتميز به مصباح الفنار التقليدي العربي.
  • ملعب راس أبو عبود: تبلغ طاقته الاستيعابية نحو 40 ألف متفرج، وهو أول ملعب قابل للتفكيك في تاريخ المونديال، فقد تمَّ بناؤه باستخدام حاويات الشحن البحري، ويتميز بالإطلالة المميزة على الكورنيش وعلى ناطحات السحاب في الخليج العربي في الدوحة.

اقرأ أيضًاطريقة التأهل لكأس العالم 2022 آسيا

عدد مقاعد كل قارة في كأس العالم 2022

لقد تمَّ احتساب عدد المقاعد لكل قارة من القارات من قبل الاتحاد العام للفيفا، وفيما يأتي سوف يتم إدراج عدد المقاعد لكل قارة:

  • قارة أوروبا: يبلغ عدد مقاعد قارة أوروبا 13 مقعد.
  • قارة أفريقيا: يبلغ عدد مقاعد قارة أفريقيا 5 مقاعد.
  • قارة آسيا: يبلغ عدد مقاعد قارة آسيا نحو 4 مقاعد ونصف.
  • قارة أمريكا الجنوبية: يبلغ عدد مقاعد أمريكا الجنوبية 4 مقاعد ونصف.
  • قارة أمريكا الشمالية: يبلغ عدد مقاعد أمريكا الشمالية 3 مقاعد ونصف.
  • قارة أوقيانوسيا: يبلغ عدد مقاعد قارة أستراليا نصف مقعد فقط.

شاهد أيضًا: ما هو اول منتخب عربي شارك في كاس العالم

موعد بداية كأس العالم ٢٠٢٢ في قطر

سوف يكون موعد بداية عمل مباريات كأس العالم في قطر في عام 2022م في تاريخ 21 من شهر نوفمبر – تشرين الثاني في عام 2022م، وهي البطولة التي تُعدُّ واحدة من أكبر الأحداث والفعاليات الرياضية والأكثر جماهيرية على مستوى العالم، وسوف تكون هذه النسخة  هي النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم 2022، وسوف يتم افتتاح دورة الألعاب لمباريات بطولة كأس العالم في مدينة الدوحة عاصمة قطر في الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت مدينة الدوحة وفي الساعة العاشرة بتوقيت غرينتش، وذلك في ملعب البيت في مدينة الخور الذي يتسع إلى ما يزيد على 60 ألف متفرج.

في نهاية مقال اسماء المنتخبات المتاهلة لكاس العالم 2022 تعرفنا على المكان الذي سوف تقام فيه البطولة في عام 2022، وعلى بعض المعلومات حول البطولة، وتعرفنا على أسماء المنتخبات المتأهلة إلى بطولة كأس العالم 2022 حتى الآن، وقد بلغت 11 منتخبا وطنيًا بما فيها منتخب دولة قطر.

المراجع

  1. wikiwand.com , كأس العالم 2022 , 16/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *