المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم نسبة المسلمين في الكاميرون

نسبة المسلمين في الكاميرون حيث يقدر عدد المسلمين في العالم بحوالي 1.9 مليار مسلم، وذلك وفقاً لدراسة أجريت في عام 2021م، وتشكل هذه النسبة ما يعادل ربع سكان العالم الحالي، ومن المتوقع أن يصبح المسلمون أكبر مجموعة دينية في العالم، وذلك في غضون النصف الثاني من القرن الواحد والعشرين، وذلك لأن العائلات المسلمة تتميز بمعدل مواليد مرتفع. ومن خلال المقال التالي على موقع المرجع سنتحدث عن المسلمين في الكاميرون، كما سنورد كم عدد سكان الكاميرون وبعض المعلومات عن مدينة الكاميرون.

مدينة الكاميرون

تعرف مدينة الكاميرون رسمياً باسم جمهوريّة الكاميرون، وعاصمتها هي مدينة ياوندي، وتبلغ مساحة أراضيها 475,442كم²، ونظام الحكم فيها جمهوري رئاسي، كما تنتمي إلى عدد من المنظمات الدولية كدول الكومنولث، ومؤسسة التنمية الدولية، والأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالمية، والاتحاد الإفريقي، ومجموعة دول أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ.[1]

شاهد أيضًا: كم عدد المسلمين في العالم 2021

كم نسبة المسلمين في الكاميرون

انتشر الدين الإسلامي في كل مكان بالعالم يفضل العديد من الفتوحات الإسلامية في التاريخ الإسلامي، ومن أكثر المدن التي انتشر فيها الإسلام هي الكاميرون، وتبلغ نسبة المسلمين في الكاميرون:

  • 24% من نسبة السكان.

مناخ مدينة الكاميرون

يختلف مناخ الكاميرون باختلاف مناطقها، حيث يسود مدينة الكاميرون المناخ الاستوائي الرطب في الجهة الجنوبية على طول الساحل. بالإضافة إلى المناخ السوداني المتميز بأمطاره الصيفية. أما المناطق الشمالية فيسودها المناخ الحار وشبه الجاف.

شاهد أيضًا: من هو ابو بكر لاعب منتخب الكاميرون

معلومات عن مدينة الكاميرون

سنورد فيما يلي أبرز المعلومات عن مدينة الكاميرون:

  • يبلغ معدل البطالة فيها حسب إحصائيات عام 2014م 4%.
  • قسمت أراضيها إلى الكاميرون البريطانية، والكاميرون الفرنسية.
  • تعتبر اللغة الفرنسية والإنجليزية اللغتين الرسميتين، بالإضافة إلى بعض اللغات المحلية كاللغة العربية، والبانتو، والسواحلية.
  • يبلغ الناتج المحلي الإجمالي لها حسب تقديرات عام 2014م 32,050,817,632 دولار أمريكي.
  • يتألف المجتمع السكاني فيها من مئة قبيلة زنجية، وأقليات من العرب، والبربر، والعرب، والحامين، والشاوة، والأفارقة.
  • تقسم إدارياً إلى عشرة مقاطعات، كل مقاطعة تتمتع بحكم شبه ذاتي تحت إدارة منتخبة.

وبهذا نصل إلى نهاية مقال اليوم الذي حمل عنوان نسبة المسلمين في الكاميرون، وتبيّن أنّها بنسبة 24% من نسبة السكان. فتحدثنا عن مدينة الكاميرون وأوردنا أبرز المعلومات عنها.

المراجع

  1. britannica.com , Cameroon , 04/02/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *