المرجع الموثوق للقارئ العربي

حل لغز جريمة القتل في السفينة اليابانية

كتابة : دانا تيسير بتاريخ : 16 مايو 2021 , 13:00 آخر تحديث : مايو 2021 , 11:01

حل لغز جريمة القتل في السفينة اليابانية من الألغاز التي لها شعبية بشكل كبير، وذلك لأننا دائما نحاول البحث عن الألغاز الصعبة والغامضة التي لا يمكن لأي أحد حلها بسهولة، لكي نعطي عقولنا فرصة التفكير النشط الذي ينمي خلايا الدماغ، ومن خلال حلك للغز البوليسي يمكنك أن تعرف ما إذا كان دماغك يتجه بهذا الاتجاه. ولأن موقع المرجع حريص على إجابتكم عن كل أسئلتكم واستفساراتكم ومن بينها أكثر الألغاز المتداولة بين الناس فإننا في هذا المقال سوف نضع لكم حل لغز جريمة القتل في السفينة اليابانية.

حل لغز جريمة القتل في السفينة اليابانية

اللغز: سفينة يابانية كانت تغادر الميناء، وهي في طريقها لفتح البحر. ذهب القبطان لتزييت بعض أجزاء السفينة وعندما عاد كانت قد حصلت جريمة على متن السفينة، فاستدعى المحقق ليحقق في الجريمة، وعند جاء كان يشتبه في أن ثلاثة من أفراد الطاقم يمكن أن يكونوا مذنبين في ذلك وسألهم عما كانوا يفعلونه. فعرف من القاتل منهم من خلال إجاباتهم، فكيف عرف المحقق من القاتل إذا علمت أن إجاباتهم كانت كما يأتي:

  • الطاهي: “كنت في المطبخ أعد عشاء الليلة.”
  • المهندس: “كنت أعمل في غرفة المحرك لأتأكد من أن كل شيء يسير بسلاسة.”
  • البحار: “كنت عند الساري أصحح العلم لأن أحدهم علقه بالمقلوب بالخطأ.”
  • عامل النظافة: “كنت في الخلف أنظف المعدات”.

الإجابة الصحيحة: السارق هو البحار، فقد كانت السفينة يابانية، وعلم اليابان أبيض مع نقطة حمراء واحدة في المنتصف. وهذا العلم لا يمكن تعليقه بالمقلوب.

شاهد أيضًا: لغز اينشتاين الذي تحدى به 98 من سكان العالم

لغز من القاتل مع الحل

إن كنت من عشاق التفكير العميق بطريقة المحققين، يمكنك أن تحاول حل اللغز الآتي:

اللغز: رجل ثري كان يعيش وحده في كوخ صغير. ولكون الرجل معاقًا جزئيًا، كان كل شيء يصله إلى كوخه بالضيط. وعندما جاء ساعي البريد لكي يسلم الرجل رسالة في يوم الخميس لاحظ أن الباب الأمامي للكوخ كان مفتوحًا. ومن خلال الفتحة رأى جثة الرجل ملقاة في بركة من الدم الجاف. فاستدعى ضابط الشرطة، وعندما وصل استطلع المشهد. على الشرفة كانت هناك زجاجتان من الحليب الدافئ، وصحيفة يوم الإثنين ، وكتالوج، ونشرات، وبريد غير مفتوح. ضابط الشرطة اشتبه في أنها كانت لعبة من أحدهم. بمن يشك الضابط ولماذا؟

الإجابة الصحيحة: ضابط الشرطة اشتبه في من يسلم الصحيفة. حيث أن غياب جريدة يومي الثلاثاء والأربعاء يشير إلى أن القائم على التوصيل كان يعلم بأنه لا أحد موجود في الكوخ ليقرأ الصحيفة.

شاهد أيضًا: الغاز ذكاء بالصور وحلولها 2021 – العباقرة وحدهم من يستطيعوا حلها

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد أوردنا لكم فيه حل لغز جريمة القتل في السفينة اليابانية الصحيح، يمكنكم فيه اختبار مدى تركيزكم وقدراتكم الذهنية، ويمكنكم أيضًا مشاركته مع الأصدقاء والأحباب لكي تحظوا بالكثير من المتعة والتسلية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *