المرجع الموثوق للقارئ العربي

 اسعار تذاكر حديقة اثار الهيلي في مدينة العين الاماراتية

كتابة : هدير علاء

اسعار تذاكر حديقة اثار الهيلي في مدينة العين الاماراتية؛ ذلك المكان السياحي الذي يُعد من أهم المزارات السياحية الموجودة في الإمارات والتي يأتي لزيارتها آلاف الزوار من مختلف أنحاء العالم. ومن خلال موقع المرجع؛ نقدم اسعار تذاكر حديقة اثار الهيلي، والأنشطة التي يجب القيام بها عند زيارتها، ومواعيد عمل الحديقة على مدار اليوم.

اسعار تذاكر حديقة اثار الهيلي في مدينة العين الاماراتية

تبلغ قيمة اسعار تذاكر حديقة اثار الهيلي 45 درهم عند زيارة الحديقة يومي الاثنين والثلاثاء. أما عند زيارتها خلال الأيام من الأربعاء حتى يوم السبت؛ تكون قيمة أسعار تذاكر الدخول للحديقة 50 درهم. كما توجد رسوم دخول لحديقة ألعاب الهيلي؛ وهي كالآتي:

اسعار تذاكر حديقة ألعاب الهيلي لصالة تزلج الهيلي

تبلغ قيمة تذاكر الدّخول لحديقة ألعاب الهيلي لصالة التزلج 10 دراهم. كما يتم دفع رسوم تأجير حذاء التزلج وتبلغ قيمتها 40 درهم لمدة 90 دقيقة. تبلغ قيمة رسوم تأجير الحذاء لزوار الحديقة 20 درهم لمدة 90 دقيقة.

اسعار تذاكر حديقة اثار الهيلي في مدينة العين الاماراتية

شاهد أيضًا: اسعار تذاكر دخول حديقة الامير ماجد جدة 2022

أفضل انشطة في حديقة اثار الهيلي العين

هناك الكثير من الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة حديقة اثار الهيلي العين للاستمتاع بروح المرح والمغامرة لجميع أفراد العائلة؛ وقد جاءت تلك الأنشطة على النحو التالي:

  • يوجد عدد من الجلسات المصنوعة من الخشب والتي تم وضعها أسفل عدد من المظلات الخشبية حتى ينعم الزائر بجو من الراحة والهدوء.
  • تقدم الحديقة عدد من الألعاب الرياضية لزوارها حيث يمكن للآباء الاشتراك لأبنائهم في تلك الألعاب للاستمتاع بأوقات الفراغ مثل لعبة الكاراتيه.
  • يوجد الكثير من المسليات مثل الترمس والأيس كريم والعصائر والفشار.
  • تضم الحديقة قطار يأخذ الزوار في جولة داخل المكان، كما يمكن ركوبه للوصول إلى أي مكان داخل الحديقة.
  • يوجد داخل الحديقة مسرح مفتوح يقوم بعرض عدد من المسرحيات.
  • تقدم الحديقة عدد من الحفلات والمهرجانات لزوارها.
  • تضم الحديقة صالة تزلج للجليد والتي تحتوي على عدد كبير من الأنشطة للكبار والصغار.
  • يوجد عدد من المتاجر التي تقدم لزوارها أنواع مختلفة من الهدايا التذكارية ومنها ألعاب الأطفال.

أفضل انشطة في حديقة اثار الهيلي العين

مواعيد عمل حديقة اثار الهيلي العين

تفتح حديقة اثار الهيلي أبوابها للزوار يوميًا عدا الأحد. يمكن زيارة الحديقة من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الحادية عشر مساءً من يوم الاثنين وحتى يوم الخميس، بينما يمكن زيارة الحديقة من الساعة الرابعة مساءً وحتى الساعة الحادية عشر مساءً في يومي الجمعة والسبت.

شاهد أيضًا: اسعار تذاكر متحف المستقبل بدبي

مدينة ألعاب الهيلي في العين

يأتي آلاف الزوار لزيارة مدينة ألعاب الهيلي في العين حيث أنها تضم أكثر من ثلاثين لعبة ممتعة للكبار والصغار إلى جانب أنشطتها المميزة وألعابها العائلية؛ ومن أبرز تلك الألعاب ما يلي:

  • لعبة المهرجون الطيارون: يُسمح للطفل باختيار مهرج ليرافقه داخل العربات الدوارة، ويقفز الشخص على ارتفاعات صغيرة في الهواء للاستمتاع برؤية المناظر الخلابة الموجودة في المدينة.
  • قطار السيرك: تُعد هذه اللعبة من الألعاب الممتعة للغاية للأطفال؛ حيث إنه يتيح لهم إمكانية الجلوس في المكان المخصص للسائق أو في المقاعد الأمامية أو في عربة الفنانين، والاستمتاع بمشاهدة مدينة الألعاب.
  • لعبة النجم الطائر: تُعد هذه اللعبة من الألعاب الممتعة الموجودة في مدينة ألعاب الهيلي سواء للكبار أو الصغار، ولكن يجب ربط الأحزمة جيدًا حيث أن تلك اللعبة تعتمد على الطيران عاليًا للاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة الموجودة بالمدينة أثناء وقت اللعبة.
  • لعبة الكاروسيل: تُعد تلك اللعبة من ألعاب الطفولة المتعارف عليها، وهي تضم 38 مقعدًا حيث يستمتع الأطفال بالركوب على الحصان الدوار وكأنه يمارس لعبة الفروسية.
  • المرسى المجنون: تُعد هذه اللعبة من الألعاب المائية الممتعة للغاية؛ حيث يتحرك القارب في الماء، ويبدأ اللاعبون في التصادم مع بعضهم البعض، بينما يتراشق عليهم الماء.

مدينة ألعاب الهيلي في العين

صالة تزلج الهيلي

تُعد صالة تزلج الهيلي من أقدم صالات التزلج الموجودة في الإمارات، وهي الآن مقر تدريبات فريق أبو ظبي للهوكي. لقد تأسست تلك الصالة منذ عام 1987م لتكون صالة أوليمبية، وهي تُعد في الوقت الحالي من أهم الأقسام الموجودة في الحديقة والتي يأتي لزيارتها الكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

صالة تزلج الهيلي

رقم مدينة ألعاب الهيلي في العين

يمكن التواصل مع إدارة مدينة ألعاب الهيلي في العين من خلال الرقم +97137845542 خلال ساعات العمل الرسمية للمكان للحجز أو الاستفسار أو تقديم أي شكوى أو الإبلاغ عن مشكلة حدثت بالمكان؛ فإدارة المكان تحرص على إرضاء زوارها وحل أي مشكلات تواجههم أثناء الزيارة.

أين تقع حديقة اثار الهيلي 

تقع حديقة اثار الهيلي في مدينة العين بإمارة أبو ظبي الإماراتية، وهي واحدة من أهم الأماكن السياحية والأثرية الموجودة في الإمارات. يمكن الدّخول على موقع حديثة اثار الهيلي “من هنا” لمعرفة مكان الحديقة على الخريطة بدقة.[1]

رقم مدينة ألعاب الهيلي في العين

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على اسعار تذاكر حديقة اثار الهيلي في مدينة العين الاماراتية، وأفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها عند زيارة الحديقة.

المراجع

  1. visitabudhabi.ae , Hili Archaeological Park , 01/06/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.