المرجع الموثوق للقارئ العربي

ماذا يحدث اذا رسبت في الدور الثاني

ماذا يحدث اذا رسبت في الدور الثاني، حيث يخضع الطلاب والطالبات الذين لم يحالفهم النجاح خلال الدور الأول في الثانوية العامة إلى إجراء اختبارات المواد التي رسب بها، وعادة ما تكون مادة أو مادتين، ومن خلال موقع المرجع سوف نتناول الحديث عن ما هو الدور الثانى فى الثانوية العامة، وماذا يحدث في حال الرسوب في الدور الثاني.

ما هو الدور الثاني في الثانوية العامة

إن الدور الثاني لاختبارات الثانوية عبارة عن إعادة تقديم المواد الدراسية التي رسب بها الطالب خلال الدور الأول في الثانوية العامة، وعادة ما يكون عدد المواد مادة أو مادتين، وتقوم وزارة التربية والتعليم في وضع وإعداد جدول اختبارات خاص كامل للدور الثاني مباشرة بعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة للدور الأول.

شاهد أيضًا: نتيجة امتحانات ابناؤنا في الخارج 2022 برقم الجلوس

ماذا يحدث اذا رسبت في الدور الثاني

يقوم الطالب بإعادة العام الدراسي كاملاً بتقديم المواد التي رسب بها خلال الدور الثاني، وهذا ما أكدته وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية، حيث تم تخصيص الدور الثاني لتحسين الدرجات أو إعادة تقديم اختبارات تم الرسوب بها خلال الدور الأول في الثانوية العامة.

شاهد أيضًا: نظام امتحانات أبناؤنا في الخارج 2022

موعد الدور الثاني للثانوية العامة 2022 مصر

تبدأ اختبارات الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية للدور الثاني في تاريخ 20 أغسطس 2022، إلى 30 أغسطس 2022 نهاية الشهر، وكما أضافت وزارة التربية والتعليم جدول خاص لاختبارات الدور الثاني التي تستمر لمدة عشرة أيام متتالية من تاريخ بداية الاختبارات.

شاهد أيضًا: نتائج الثانوية العامة بالاسم في مصر

رابط وزارة التربية والتعليم

يتم الدخول عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية مباشرة “من هنا” حيث يتيح الموقع التعرف على نتائج الدور الأول في الثانوية العامة، إلى جانب التعرف على جدول الاختبارات الجديد الخاص بالدور الثاني ومواعيد التقديم.[1]

في نهاية المقال تطرقنا بالحديث عن ماذا يحدث اذا رسبت في الدور الثاني، وما هو الدور الثاني في الثانوية العامة، وموعد التقديم في الدور الثاني، وأرفقنا الرابط الرسمي لوزارة التربية والتعليم المصرية.

المراجع

  1. moe.gov.eg , وزارة التربية والتعليم , 07/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.