المرجع الموثوق للقارئ العربي

ماهو الشي الذي يعرفه الرجال وتجهله النساء

كتابة : ندى ابراهيم

ماهو الشي الذي يعرفه الرجال وتجهله النساء، تختلف الألغاز وتدور حول الكثيرِ من الأمور، منها العلمية، والدنيوية، والترفيهية، والدينية، وغيرها الكثير، وقد يأتي اللغز على هيئة فلسفة معقدة تجبر الشخص على فهم كيفية المعتقدات الدارجة بعيدًا عن الوهم، ومن خلال موقع المرجع سنتعرف على هذه الفلسفة بصورة منطقية مع إجابة لغز ما يعرف الرجال وتجهل النساء.

ماهو الشي الذي يعرفه الرجال وتجهله النساء

في طبيعة الكون تدورُ أسرار وألغاز عدّة، تتمحور وتختلف وفقًا لكلِ مراد، ولكنْ المُتفق عليه هو أن اللغز كُل ما يجهله الإنسان ولا يعرف إجابته، ولاشعوريًا خلق للرجال أمورًا تعرفها وتختص بها، وتجهلها النساء كذلك، والخلاف وراد، وقد يكنْ ذلكَ من سمات الفلسفة الكونية، أو الفلسفة التي وجدها الإنسان وتحدث بها، ليصل إلى النقطة الجوهرية أو نقطة الخلاف، وفي ذلك سنتعرف على إجابة لغز ماهو الشي الذي يعرفه الرجال وتجهله النساء؟

  • اعتقاد الرجل بأنّهُ يعرف المرأة وسِماتها وردود أفعالها ما هو إلا وهم وتخمين ذكوريّ محض، بحيثُ يندفع للتعامل دون وعي وإدراك كافي معها، وأيضًا المرأة تجهل أمورًا كثيرة عن الرجل ومُراد فعله، لذا كثيرًا ما تقع في لعبة الخداع الذكورية، لاتباعها للظن والشعور والتصديق بالفهم الكافي للرجل، وهذه أمور مخادعة للرجل والمرأة.

قد يكون الأمر معقدًا قليلاً، لكنّ الصيغة الأوضح لذات اللغزِ وإجابته تدورَ حول تفكير الرجل تجاه المرأة، وتفكير المرأة اتجاه الرجل بصورة غروريّة، متسرعة، متهورة قليلاً، فكلاهما يجهل حقيقة الآخر، وقد يقع أحدهما في فخ الآخر دون وعي، ليكتشف ذلكَ بعد مدة وضرر، وتكون النساء هي الضحية.

شاهد أيضًا: حل لغز دولة يوجد فيها أكبر عدد من البراكين من ٩حروف

ماهو الشيء الذي لا يحبه الرجال وتعشقه النساء

تتنوع الألغاز وتختلف، ما بين الألغاز الدينية، والدُنيوية، والفكرية، والثقافة، والعلمية، وغيرها، وغالبًا ما يكونُ القصد من اللغز هو زيادة المعرفة، وتنشيط العقل، وإضفاء جوًا من المتعة والمرح والتسلية، ومن أحد الألغاز المسلية والصعبة في ذات الوقت، لغزُ ما هو الشيء الذي لا يحبه الرجل وتعشقه النساء يهابه الملوك ويلعب به الأطفال؟

  • المتاع.

شاهد أيضًا: تغضب منها المياه وتهرب منها السحب وتنحني لها الأشجار فمن هي

ألغاز مسلية مع الحل

فيما يأتي سندرج مجموعة من الألغاز المسلية والمتنوعة مع حلها:

  • اللغز: إذا كنت تملكني فأنت تريد مشاركتي، وإذا شاركتني فأنت لم تعد تملكني، فمن أنا؟
    الإجابة: السر.
  • اللغز: اسم فاكهة مكون من ثلاثة حروف، إذا بدلت الحرف الأول والثالث منه فإنه لا يتغير؟
    الإجابة: التوت والخوخ.
  • اللغز: ما هو الشيء الذي قلبه يأكل قشره؟
    الإجابة: الشمعة.
  • اللغز: شيء إذا حذفت أوله أصبح عظيم الشان، وإذا حذفت وسطه أصبح عدو الإنسان، وإذا حذفت آخره أصبح غالي الأثمان، وإذا عكسته تقشعر منه الأبدان فما هو؟
    الإجابة: الدرب.
  • اللغز: إنها مستديرة وخضراء، لا يمكنك أكلها وبالتأكيد لا تريد الاحتفاظ بها، أنت فقط تمررها إلى الشخص الآخر، ما هي؟
    الإجابة: كرة التنس.
  • اللغز: ولدت ماري في 25 ديسمبر، لكن عيد ميلادها يكون دائمًا في الصيف، كيف يكون هذا ممكنًا؟
    الإجابة: تعيش ماري في نصف الكرة الجنوبي.
  • اللغز: شيء يشم من اللسان وليس له أذنان ولا يقربه الإنسان فما هو؟
    الإجابة: الثعبان.
  • اللغز: إنه يتبعك في جميع الأنحاء، ويحاكي كل حركة تتحركها، لكن لا يمكنك لمسه، فما هو؟
    الإجابة: ظلك.

إلى هُنا نكون قد وصلنا إلى نهايةِ مقالنا ماهو الشي الذي يعرفه الرجال وتجهله النساء، حيثُ سلطنا الضوء على مجموعة من الألغاز المتنوعة والمسلية مع حلها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.