المرجع الموثوق للقارئ العربي

ما هو الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك؟

ما هو الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك؟ وهو يعتبر من الألغاز المنتشرة على الكثير من الشبكات وتخلق التساؤل، ويبحث عن إجابة هذا اللغز الكثير من المهتمين لتمضية الوقت على التطبيقات الإلكترونية للألغاز كلعبة كلمة السر وفطحل، ويحتاج هذا اللغز إلى البحث بغرض الوصول إلى المعلومة حيث سيقدّم موقع المرجع من خلال سطور هذا المقال الإجابة الصحيحة لهذا اللغز بالإضافة إلى مجموعة من الألغاز الصعبة مع الحل.

ما هو الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك؟

هنالك ألغاز عديدة تعتمد على تنشيط الذاكرة والذكاء والتسلية وهي التي يتداولها الكثير من الأشخاص ويبحثون عن إجابتها، ومن هذه الألغاز هو لغزنا اليوم الذي يسلّط الضوء على الشيء الذي يمكن أن يوصلك دون أن يتحرك وإجابته الصحيحة هي:

  • الطريق.

حيث أنّ الطريق هو الذي يأخذك إلى أي مكان دون التحرك وبذلك تكون هي الإجابة الصحيحة والمباشرة لهذا اللغز.

شاهد أيضًا: بنشدك عن بنتن تجي غيبة الشمس الحل

ألغاز صعبة مع الحل

هنالك العديد من الألغاز الصعبة والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص المهتمين فيها، وإنّ من أشهر هذه الألغاز مع الحل هي الألغاز الآتية:

  • اللغز: ما ذلك الشيء الذي يمكنك أن تراه وكنه لا يراك؟
    الجواب: الكفيف.
  • اللغز: لغز ويش هو رجلا يندبونه بكل المواقف، والمعارك اللي خاضها وبطنه مليان طعون، يجي منها بغنيمة وعسى في أمره خير، هو جزاء اللي خاض بالميدان صاروا ينطلونه؟
    الجواب: القصدير.
  • اللغز: انشدك عن سيف سحبته يا رجل في يميني، وان سحبته تعجب بلمحة أضواءه، عده على الخطيرين والغانمين، تشوف صعب ردة السيف وبخاه؟
    الجواب: حليب الناقة.
  • اللغز: انشدك عن غذراء ضعيفن جسدها، وهي محشومة بين كل الرجال المناعير، ترد سلفان كثيرن عـددها، وهي تردهم إذا رادوا المحادير؟
    الجواب: ليفة الدلة.
  • اللغز: أنشدك عن الرجل اللي كبيرن مقامه، يامر وينهي من دون رجلين أو ويدين، أحيانا الناس تبي السلامة وتمشي في دروبه بجميع الميادين؟
    الجواب: التقويم.
  • اللغز: أنشدك عن اثنتين في مواقع الياس، الله خلقهن في كل الأوادم علامه، لا هن بولد جن، ولا هن بولد ناس ومن رافقن دربه ما تشيله عظامه؟
    الجواب: نصايب القبر.
  • اللغز: انشدك عن اللي وش لك من عذر تستر الناس، والناس هي تعشقها وما هي بعشاقه، ما تاخذ إلّا من توده وبقياس وكم من واحدا جوها وانحاشوا من غثاها؟
    الجواب: اللباس العسكري.
  • اللغز: أنا أنشدك عن اللي غمر شبابه في أسبوعين، وبعدها ينثني ويصير شايب، وكل من يحبه غير طلايب الدين، ومدورة الأفاق فوق النجايب؟
    الجواب: القمر.
  • اللغز: ما تلك المسافة التي تكون الأبعد، أستراليا أو القمر؟
    الجواب: أستراليا، لأننا نرى القمر لكن لا نرى أستراليا.
  • اللغز: هو أسود اللون لكنه لا يتم استخدامه إلا إن يتحول إلى أحمر، فما هو؟
    الجواب: الفحم.

شاهد أيضًا: انشدك عن شي مايشوف واذا صارت الدنيا

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي قد تحدثنا فيه عن ما هو الشيء الذي يوصلك من بيتك إلى عملك دون أن يتحرك؟، بالإضافة إلى مجموعة من الألغاز الصعبة مع الحل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.