المرجع الموثوق للقارئ العربي

متى تبدا عروض الجمعه السوداء 2021 في السعودية

كتابة : اية محمد

متى تبدا عروض الجمعه السوداء 2021 في السعودية فهو اليوم المُنتظر من قبل  العديد من الأشخاص، وذلك لما يحمله من تخفيضات وخصومات ضخمة قد تصل إلى 90% في بعض الأحيان، ويعرف ذلك اليوم في المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية بيوم الجمعة البيضاء، حيث تتعدد مسميات ذلك اليوم ولكن الهدف واحد وهو توفير أكبر قدر ممكن من التخفيضات والخصومات على جميع السلع والمنتجات، وسيعرض لكم موقع المرجع متى موعد البلاك فرايدي 2021 في السعودية، وأفضل عروض الجمعة السوداء لعام 2021 عبر السطور التالية.

الجمعة السوداء black friday 

هو أحد أهم مواسم التسوق على مستوى العالم، فمع حلول شهر نوفمبر تبدأ كبرى الماركات العالمية والمتاجر المعروفة في طرح تخفيضات وعروض تحت مسمى الجمعة السوداء، ويكون ذلك خلال اليوم الذي يلي عيد الشكر كما أنه يكون يوم عطلة نهاية الأسبوع فيمنح المستهلكين الفرصة للتسوق بكل راحة والاستمتاع بالهدايا والخصومات التي يتم انتظارها بشكل سنوي، والجدير بالذكر أن أغلب الدول العربية قررت اختيار مرادف آخر للجمعة السوداء لأسباب دينية وهكذا ظهر مسمى الجمعة البيضاء، حيث إن يوم الجمعة له مكانة كبيرة لدى المسلمين وعليه مكروه تسميته بالسواد، ومنذ ذلك الوقت ظهرت مسميات أخرى مثل الجمعة الوردية والجمعة الصفراء.[1]

اقرأ أيضًا: كيف أستفيد من خصومات الجمعة السوداء 2021

متى تبدا عروض الجمعه السوداء 2021 في السعودية

تنطلق عروض الجمعة السوداء هذا العام في المملكة العربية السعودية ابتداءً من 26 نوفمبر 2021م الموافق 21 ربيع الآخر 1443 هـ، حيث تنهال العروض كل عام مع حلول شهر نوفمبر، وفي آخر جمعة من شهر نوفمبر يتم الاحتفال بشكل موحد بالجمعة السوداء حول العالم، ولكن في بعض الأحيان قد تقوم بعض الماركات العالمية والمتاجر بطرح العروض والتخفيضات في وقت مبكر من الشهر وقبل موعد الجمعة السوداء وتستمر حتى اليوم التالي للجمعة السوداء أو حتى انتهاء شهر نوفمبر، وذلك لكي تستمر العروض لأطول فترة ممكنة ليتمكن العملاء من الاستفادة منها، ومن المعروف أن يوم الجمعة السوداء يشهد تكدس وزحام كبير، فمع مد فترة التخفيضات من الممكن منع التكدس وتفادي العديد من المشكلات التي تحدث خلال تلك الفترة.

متى تنتهي عروض الجمعه السوداء 2021 في السعودية

من المفترض أن تستمر العروض خلال يوم الجمعة السوداء وتنتهي في اليوم التالي، ولكن في أغلب الوقت تستمر المتاجر والشركات في حملات العروض والتخفيضات لمدة يومين أو أكثر بعد الجمعة السوداء وأحيانًا حتى نهاية الشهر، وهذا الأمر يكون نسبي ويختلف من شركة لأخرى ومن مكان لمكان، ولكن على الأكيد تنتهي العروض بشكل فعلي في جميع المتاجر مع آخر يوم في شهر نوفمبر.

اقرأ أيضًا: متى تبدأ و تنتهي عروض الجمعة البيضاء black friday

هل منتجات الجمعة السوداء رديئة؟

لا، فجميع المنتجات والسلع المعروضة خلال عروض الجمعة السوداء تكون ذات جودة وسارية الصالحية، فمن غير الممكن عرض سلع ومنتجات مغشوشة أو منتهية الصلاحية، إلا في حالات الغش التجاري وتلك تكون حالات فردية، فعندما تنهال العروض والتخفيضات بشكل كبير أغلب المنتجات قد يعتقد البعض أن هذه المنتجات المعروضة رديئة أو غير أصلية، ولكن ذلك الأمر ليس صحيح لأن جميع المتاجر والشركات تقوم بطرح تلك العروض بعد دراسة مسبقة وتمنحها للعملاء كهدايا وتسويق لمنتجاتها، وهكذا لا تخسر الشركات المال، وفي نفس الوقت يحصل العميل على مكافآت وتزيد ثقته في الشركات.

المتاجر الإلكترونية المشاركة في الجمعة السوداء بالسعودية

هناك مجموعة من المتاجر الإلكترونية المعروفة والمعتمدة داخل المملكة العربية السعودية التي تقدم باقات مميزة من الخصومات والتخفيضات مع حلول الجمعة السوداء، ومن أشهر المتاجر الإلكترونية التي توفر عروض البلاك فرايداي ما يلي:

  • أمازون السعودية: من أشهر المتاجر الإلكترونية التي توفر العديد من المنتجات المختلفة، ويقوم بالتوصيل داخل وخارج الوطن العربي، ويعد أمازون السعودية من أبرز المتاجر التي تطرح عروض الجمعة السوداء، وقد مهد الطريق لحملة ضخمة من عروض البلاك فرايدي من خلال طرح بعض العروض والتخفيضات منذ بداية الشهر، ويمكن الوصول إليه “من هنا“.
  • نون كوم: يُعد متجر نون الإلكتروني من أشهر المتاجر العربية المعتمدة داخل المملكة العربية السعودية، ويحرص كل عام على المشاركة في عروض البلاك فرايدي، لذا يمكن متابعة العروض “من هنا“.
  • شي ان: من أشهر المتاجر الإلكترونية داخل المملكة السعودية، وهو متخصص في بيع الملابس ومستحضرات التجميل والإكسسوارات والاحذية والحقائب، ويمكن تصفح جميع منتجاته ومتابعة العروض “من هنا“.
  • وجوه –faces: متجر إلكتروني شهير لديه شريحة كبيرة من العملاء داخل المملكة العربية السعودية، ومتخصص في بيع أفضل الماركات العالمية لمستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشر علاوة على عرض أنواع مختلفة من العطور، وقد قام بطرح تخفيضات الجمعة السوداء بشكل مبكر بداية من شهر نوفمبر تحت مسمى الجمعة الوردية، ومن المفترض أن تستمر حتى نهاية الشهر، ويمكن الوصول إليه “من هنا“.
  • نايس ون: موقع سعودي يعرض أفضل ماركات مستحضرات التجميل والعطور، وقام بطرح تخفيضات تصل إلى 50% بمناسبة الجمعة السوداء، ويمكن تصفح جميع العروض “من هنا“.
  • متجر الشتاء والصيف: من أشهر المواقع الإلكترونية المتخصصة في التسوق، ويقوم ببيع أحدث موديلات الأجهزة المنزلية، ووقد شارك في عروض الجمعة السوداء بخصومات تصل حتى 60%، ويمكن الوصول إليه وتصفح العروض “من هنا“.
  • إكسايت: يشارك متجر إكسايت في تخفيضات البلاك فرايدي، وقد أعلن عن مجموعة من العروض على بعض المنتجات المتاحة تصل حتى 60% علاوة على طرحه للعديد من التخفيضات على مدار السنة، ويمكن الوصول إليه “من هنا“.
  • يوباي: يعرض منتجات مستوردة، ويوفر إمكانية الشحن للمملكة السعودية، ويقوم بتقديم بعض العروض والتخفيضات مع حلول شهر نوفمبر كل عام، ويمكن زيارة الموقع والتسوق “من هنا“.
  • سبلاش: من أبرز المتاجر الإلكترونية في منطقة الخليج، وهو متخصص في بيع الأزياء والإكسسوارات للجنسين، ويقدم باقة من العروض، ويمكن زيارته “من هنا“.
  • 6 ستريت: يقدم موقع 6thstreet الخليجي مجموعة من العروض التي تبدأ من 30% وتصل حتى 60% بمناسبة حلول شهر نوفمبر، وذلك تمهيدًا لطرح باقة ضخمة من العروض والخصومات في البلاك فرايدي،ويمكن متابعة العروض عبر الموقع مباشرة “من هنا“.

هكذا نكون قد عرضنا لكم متى تبدا عروض الجمعه السوداء 2021 في السعودية، حيث تناولنا كافة التفاصيل المتعلقة بموعد البلاك فرايدي ومتى ينتهي، وهل منتجات الجمعة السوداء رديئة؟ بالإضافة إلى ذكر أبرز المتاجر الإلكترونية المشاركة في الجمعة السوداء بالسعودية. 

المراجع

  1. wikiwand.com , Black Friday , 05/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *