المرجع الموثوق للقارئ العربي

عندما تكون الأعمال قليلة أستعمل جدول إدارة الوقت وفق

كتابة : بتول منصور

مقالات ذات صلة

عندما تكون الأعمال قليلة أستعمل جدول إدارة الوقت وفق فإدارة الوقت ذات أهمية كبيرة جداً، وهي من صفات الأشخاص القياديين ورجال الأعمال، فاستعمال الجداول الزمنية لإدارة الوقت توفر لأي شخص متسع من الوقت، واستخدام القليل من الجهد، وزيادة في الإنتاج، فضلاً من العديد من الفوائد الأخرى التي سنتعرف عليها في هذا المقال، فمن هذه المعطيات سوف نسلط لكم الضوء من خلال سطورنا التالية في موقع المرجع على حل هذا السؤال، كما سوف نرفق لكم في نهاية هذا المقال فوائد إدارة الوقت.

عندما تكون الأعمال قليلة أستعمل جدول إدارة الوقت وفق

عندما يتوجب على أي شخص إدارة أعمال قليلة يمكنه ذلك بسهولة من خلال إدارة الوقت وفق الجدول الزمني، وهذا يعني التخطيط والتحكم بمقدار الزمن المحدد لإنجاز أنشطة محددة، بهذا يكون الجواب الصحيح لهذا السؤال هو:

  • عبارة صحيحة.

وإدارة الوقت هو عامل وظيفي مهم جداً يتم استثماره في إدارة الأعمال وإدارة الموارد البشرية للوصول إلى النجاح الوظيفي، تساعد إدارة الوقت على تقليل التوتر وإكمال الأعمال في وقت قصير واستثمار الوقت الفائض.

شاهد أيضًا: يعد من أسس التخطيط تنظيم الوقت

فوائد إدارة الوقت

القدرة على إدارة الوقت أمر مهم جداً، لأن 

الإدارة الجيدة للوقت تسهم في تحسين الكفاءة والإنتاجية وتقليل التوتر وزيادة النجاح في الحياة العملية، فيما يلي بعض فوائد إدارة الوقت الفعال:

  • تقليل التوتر: من منا لا يعاني من تراكم الأعمال، سواء كان في مجال الدراسة أو في مجال العمل، فعمل جدول مهام واتباعه يقلل من القلق والتوتر، وكلما شطبت من القائمة العمل عملاً قمت به، ستشعر بإحراز التقدم وتقلل من نسبة توترك بسبب تراكم الأعمال عليك.
  • اكتساب المزيد من الوقت: يساعدك إدارة وقتك في استثمار فائض الوقت الناتج عن تنظيم الأعمال، فالأشخاص الذين يديرون وقتهم يتمتعون بفائض وقت لقضاء أنشطتهم الشخصية والاستمتاع بهواياتهم.
  • الحصول على فرص: تؤدي إدارة الوقت بشكل جيد إلى المزيد من الفرص وتقليل الوقت الضائع، فمهارة إدارة الوقت هي الصفة الرئيسية التي يجب أن تتوفر بأصحاب العمل، فيجب أن يمتلك مدراء الأعمال القدرة على تحديد الأولويات وجدولة العمل بأي منظمة كان يعمل بها.
  • تحقيق الأهداف: تساعد إدارة الوقت الأشخاص  على تحقيق الأهداف والغايات بشكل أفضل، لأنهم يستثمرون وقتهم بشكل أفضل ويصلون إلى ما يصبون إليه من أهداف بفترة زمنية أقصر.

 شاهد أيضًا: حددي الصح والخطا يساعد التخطيط على تنظيم الوقت

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي كان يحمل عنوان عندما تكون الأعمال قليلة أستعمل جدول إدارة الوقت وفق، فبعد أن أجبنا على هذا الاستفسار سلطنا لكم الضوء في نهاية سطور هذا المقال على فوائد إدارة الوقت.

المراجع

  1. corporatefinanceinstitute.com , A Brief Guide to Time Management , 20/12/2021

مقالات ذات صلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.