المرجع الموثوق للقارئ العربي

اين يقع قصر الحسينيه في الاردن

كتابة : غدير مقداد

اين يقع قصر الحسينيه في الاردن؟ بُني قصر الحسينية عام 2006م، ويعد أحد القصور الملكية الواقعة في المملكة الأردنية الهاشمية، وتعود تسميته نسبةً إلى موقعه بجوار مسجد الملك الراحل الحسين بن طلال، ومن خلال موقع المرجع سيتم الحديث في هذا المقال عن قصر الحسينية، والمدينة التي يوجد بها، بالإضافة إلى القاعات التي يتضمنها القصر واستخدامها.

قصر الحسينية

هو أحد القصور الملكية في الأردن، وقد أُطلق عليه اسم “الحُسينية” نسبةً إلى موقعه بجوار مسجد الملك الراحل الحسين بن طلال، حيث يجمع تصميم القصر بين التراث المعماري العربي الإسلامي، والذي يتمثّل في الأقواس والزخارف على الجدران والأبواب، بالإضافة إلى بساطة التصميم الداخلي ورونقه، كذلك يتضمن القصر قاعة للطعام وقاعة أخرى للاحتفالات الكبرى، كما يحتوي على ساحة للمراسيم الخارجية، والتي يتم فيها استقبال ملوك الدول ورؤسائها وكبار الضيوف.[1]

اقرأ أيضًا: لماذا سمي قصر دسمان بهذا الاسم

اين يقع قصر الحسينيه في الاردن

يقع قصر الحسينية غرب العاصمة الأردنية عمان، حيث إنه بني عام 2006م بجوار مسجد الملك الراحل الحسين بن طلال وحدائق الحسين ومتحف السيارات الملكي ومتحف الأطفال، ويتضمن قصر الحُسينية المكاتب الجديدة للملك عبد الله الثاني، كذلك مكتب الملكة رانيا زوجة الملك عبد الله، بالإضافة إلى مكتب للأمير الحسين بن عبدالله الثاني وليّ العهد.

اقرأ أيضًا: اين يقع قصر الرياح

يتضمن قصر الحسينية

يتضمّن قصر الحُسينية مكتباً لرئيس الديوان الملكي الهاشمي، ومكتباً لرئيس التشريفات الملكية، كذلك يحتوي على قاعات تجري فيها المباحثات الثنائية والموسّعة خلال زيارات الضيوف الرسميين للمملكة، والذي يُؤدي فيه الوزراءُ الجدد القسَمَ أمام الملك عند إجراء أي تعديل على الحكومة، كما تُؤدَى فيها الانتخابات لأعضاء الهيئة المستقلة، ولأعضاء المجلس القضائي اليمينَ الدستورية أمام الملك في قصر الحسينية، بالإضافة إلى أنّ الملك عبد الله الثاني يُجري معظم اجتماعاته اليومية ومقابلاته الرسمية في هذا القصر.

اقرأ أيضًا: ما هي قصة قصر البارون؟

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان، اين يقع قصر الحسينيه في الاردن؟ حيث تعرفنا على قصر الحسينية، وتاريخ بنائه، والقاعات التي يحتوي عليها واستخدامه، بالإضافة إلى موقعه.

المراجع

  1. قصر الحسينية , rhc.jo , 26/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.