المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هم لاعبي المنتخب القطري المجنسين

من هم لاعبي المنتخب القطري المجنسين المنتخب الذي واجه الكثير من الانتقادات خلال السنوات الأخيرة، بسبب ضمه لعدد كبير من المجنسين، حيث باتت معظم التشكيلة في المنتخب القطري من أصول غير قطرية، وقد جاءت عناوين بعض الصحف العربية أن منتخب قطر هو منتخب يضم 12 منتخب، في إشارةٍ إلى المبالغة بنسبة المجنيس ضمن صفوف الفريق، ويذكر أن التجنيس أتى بنتائج إيجابية ملموسة في المسيرة الكروية القطرية، وانطلاقاً من هذه المعطيات سوف يقدم لكم موقع المرجع، فرصة التعرف على جنسيات لاعبي منتخب قطر لكرة القدم 2021، وعلى مشاركة القطريين الأخيرة في كأس العرب.

منتخب قطر لكرة القدم ويكيبيديا

يعتبر منتخب قطر لكرة القدم بمثابة الممثل الرسمي لدولة قطر على صعيد هذه الرياضة، الأكثر شعبيةً على مستوى العالم، ويعمل المنتخب تحت مظلة الاتحاد القطري لكرة القدم، الذي أسس منذ العام 1960، لكنه لم ينضم للاتحاد الدولي لكرة القدم إلا بحلول العام 1970، وهو حامل لقب بطل آسيا في نسخته الأخيرة خلال العام 2019، اللقب الأول في تاريخ كرة القدم القطرية على صعيد بطولة كأس آسيا، كما فاز ببطولة كأس الخليج ثلاث مرات، بالإضافة للعديد من الإنجازات الجيدة في عالم الساحرة المستديرة، وقد توالى الكثير من المدربين الكبار على مسيرة النادي، كان آخرهم الإسباني فليكس سانشيز باس مدرب العنابي الحالي.

منتخب قطر لكرة القدم ويكيبيديا

منتخب قطر لكرة القدم قائمة اللاعبين

تضم تشكيلة منتخب قطر الحالية 23 لاعباً من الأسماء التي أمتعت المشاهد والمشجع القطري بقافلة من الإنجازات، خصوصاً بعد الدعم الذي شهده المنتخب العنابي خلال السنوات الماضية، وكانت نتائج هذا الدعم ملموسة على أرض الواقع، وفي الصفوف التالية قائمة مفصلة بأسماء لاعبي منتخب قطر المجنسين في الغالب، وهم:[1]

منتخب قطر قائمة اللاعبين

  • مركز حراسة المرمى: فقد ضمت التشكيلة ثلاثة من أميز الحراس في قطر وهو المركز الوحيد الذي لم يشهد لاعبين مجنسين، وهم الحراس (سعد الشيب – يوسف حن – محمد البكري).
  • خط الدفاع: كما ضمت التشكيلة ثمانية لاعبي ارتكاز من الطراز الأول، منهم من فهو حاصل على جوائز دولية، وهم الأسماء التالية (اللاعب بيدرو ميجويل – اللاعب خوخي بوعلام – اللاعب بسام الراوي – اللاعب المهدي علي – اللاعب طارق سالمان – اللاعب حامد إسماعيل – اللاعب عبد الكريم حسن – اللاعب تميم المهيزع).
  • خط الوسط: أيضاً ضمت التشكيلة سبعة أسماء من أفضل صانعي الألعاب على مستوى آسيا والوطن العربي، وهم (اللاعب كريم بو ضياف – اللاعب عبد الله الأحرق – اللاعب أحمد معين – اللاعب سالم الهاجري – اللاعب أحمد فتحي – اللاعب عاصم مادبو – اللاعب عبد العزيز حاتم).
  • خط الهجوم: أما خط الهجوم فقد ضم خمسة رؤوس حربة ناريين، لديهم حس تهديفي عالي، وهم (اللاعب المعز علي – اللاعب علي عفيف – اللاعب أكرم عفيف – اللاعب حسن الهيدوس – اللاعب أحمد علاء).

شاهد أيضًا: القنوات الناقلة لكاس العرب قطر 2021

من هم لاعبي المنتخب القطري المجنسين

يضم المنتخب العنابي القطري 14 وافد مجنس قطرياً، ومن عدة دول عربية وأجنبية وفي جميع المراكز، النسبة الأكبر سودانية ومصرية الأصل، وهم الأسماء التالية:

من هم لاعبي المنتخب القطري المجنسين

المعز علي

المعز علي بن زين العابدين عبد الله وهو لاعب كرة قدم قطري الجنسية ذو أصول سودانية، يبلغ من العمر 25 عاماً، وهو من مواليد الخرطوم في السودان، بتاريخ الـ 19 من أغسطس / آب خلال العام 1996، يلعب لصالح نادي الدحيل القطري كرأس حربة، كما أنه يمثل المنتخب القطري حالياً.

عبد الكريم حسن

عبد الكريم حسن عبد الكريم لاعب كرة قدم قطري الجنسية، ذو أصول سودانية، من مواليد الدوحة في الـ 28 من أغسطس / آب سنة 1993، ويبلغ من العمر 28 عاماً، يلعب لصالح نادي السد القطري كلاعب ارتكاز، ويمثل حالياً العنابي، حاصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا في موسم 2018.

عبد العزيز حاتم

عبد العزيز حاتم لاعب قطري الجنسية، أصله سوداني، يبلغ من العمر 31 عاماً، فهو من مواليد الـ 28 من أكتوبر / تشرين الأول سنة 1990، يلعب لصالح الريان في مركز الوسط.

عاصم ماديبو

هو عاصم عمر الج مادينو لاعب قطري الجنسية، أصله سوداني، يبلغ من العمر 25 عاماً، فهو من مواليد الـ 22 من أكتوبر /تشرين الأول سنة 1996، يلعب لصالح الدحيل في مركز الوسط.

حامد إسماعيل

حامد إسماعيل حمد خليفة لاعب قطري الجنسية، أصله سوداني، يبلغ من العمر 34 عاماً، فهو من مواليد الـ 12 من سبتمبر / أيلول سنة 1987، يلعب لصالح العربي كجناح أيمن.

علي عفيف

علي حسن عفيف لاعب قطري الجنسية، أصله تنزاني، يبلغ من العمر 33 عاماً، فهو من مواليد الـ 20 من يناير / كانون الثاني سنة 1988، يلعب لصالح الدحيل في مركز الوسط.

أكرم عفيف

أكرم حسن عفيف لاعب قطري الجنسية، أصله تنزاني، يبلغ من العمر 25 عاماً، فهو من مواليد الـ 6 من أغسطس / آب سنة 1990، يلعب لصالح السد في مركز الجناح الأيسر.

بيدرو ميغيل

بيدرو ميغيل كارفالهو ريوس كوريا لاعب قطري الجنسية، أصله برتغالي، يبلغ من العمر 23 عاماً، فهو من مواليد الـ 16 من ديسمبر / كانون الأول سنة  1997، يلعب لصالح السد في مركز الدفاع.

بسام الراوي

بسام هشام الراوي لاعب قطري الجنسية، أصله عراقي، يبلغ من العمر 23 عاماً، فهو من مواليد الـ 18 من نوفمبر / تشرين الثاني سنة  1986، يلعب لصالح السد في مركز الوسط.

بو علام خوخي

بو علام خوخي لاعب قطري الجنسية، أصله جزائري، يبلغ من العمر 31 عاماً، فهو من مواليد الـ 7 من سبتمبر / أيلول سنة  1990، يلعب لصالح السد في مركز الدفاع.

كريم بو ضياف

كريم بو صياف لاعب قطري الجنسية، أصله جزائري، يبلغ من العمر 31 عاماً، فهو من مواليد الـ 16 من ديسمبر / كانون الأول سنة  1990، يلعب لصالح الدحيل في مركزي الوسط والدفاع.

أحمد علاء الدين

أحمد علاء الدين لاعب قطري الجنسية، أصله مصري، يبلغ من العمر 28 عاماً، فهو من مواليد الـ 31 من يناير / كانون الأول سنة  1990، يلعب لصالح الغرافة في مركز الهجوم.

أحمد فتحي

أحمد فتحي لاعب قطري الجنسية، أصله مصري، يبلغ من العمر 33 عاماً، فهو من مواليد الـ 10 من نوفمبر / تشرين الثاني سنة 1984، يلعب لصالح السد في مركز خط وسط مدافع وظهير أيمن.

عبد الرحمن محمد مصطفى

عبد الرحمن مصطفى لاعب قطري الجنسية، أصله مصري، يبلغ من العمر 24 عاماً، فهو من مواليد الـ 5 من أبريل / نيسان سنة 1997، يلعب لصالح الوكرة في مركز الوسط.

شاهد أيضًا: موعد مباريات كأس العرب للمنتخبات 2021

جنسيات لاعبي منتخب قطر لكرة القدم 2021

ظهر منتخب قطر مع نهاية العام الجاري 2021 بتشكيلة جديدة، والتي خاضت مباريات المنتخب العنابي أثناء مشاركته في كأس العرب المنظم في قطر، وقد شهدنا خروج الفريق المنظم من الدور النصف نهائي، على يد ضيفه الجزائري، الذي فاز بصعوبة بالهدف القاتل وفي الشوط الإضافي، أما أسماء اللاعبين فهي:

جنسيات لاعبي منتخب قطر لكرة القدم 2021

  • مركز حراسة المرمى: مشعل برشم – يوسف حسن – سعد الشيب.
  • خط الدفاع: مصعب خضر – بيدرو ميجيل – طارق سلمان – أحمد همام – بوعلام خوخي – إسماعيل محمد – عبد الكريم حسن – بسام الراوي.
  • خط الوسط: عبد العزيز حاتم – محمد وعد – كريم بوضياف – عبد الله الأحرق – علي أسد الله – حسن الهيدوس.
  • خط الهجوم: محمد مونتاري – أحمد علاء الدين – خالد منير – المعز بن علي – أكرم عفيف.

وبهذه التشكيلة نجد أن منتخب قطر شهد تغير واضح في أسماء اللاعبين، فقد تم ضم أسماء جديدة ودماء شابة في طاقم الفريق، وبالتالي فإن خيارات المدرب الإسباني فليكس سانشيز باس، كانت صائبة في تغطية الغيابات في صفوف الفريق، على الرغم من الخسارة الظالمة التي مني بها المنتخب القطري الأخيرة، لكن كرة القدم لا تعرف سوى الأهداف.

هكذا؛ ومع هذا القدر من المعلومات الرياضية عن العنابي، نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية فقرات هذا المقال، والذي طرح بعنوان من هم لاعبي المنتخب القطري المجنسين، حيث أننا أوردنا عبر تلك الفقرات كل ما هو متاح من بيانات عن هؤلاء من اللاعبين المجنسين، كما أوردنا أسماء تشكيلة منتخب قطر الأساسية، والتشكيلة الثانوية الأخيرة التي ظهرت في بطولة كأس العرب، التي لم توفق ببلوغ مربع الذهب.

المراجع

  1. qfa.qa , المنتخب الأول , 29/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *