المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هم اللاعبين الثلاثة الحاصلين على الجنسية السعودية

كتابة : محمد صبري

من هم اللاعبين الثلاثة الحاصلين على الجنسية السعودية، هناك العديد من الشخصيات التي حصلت مؤخرا على الجنسية السعودية، والتي تم منحها إياها بواسطة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك لقاء الإنجازات العظيمة والمهمة التي قدموها هؤلاء الأشخاص الذين كانت لهم لمستهم الإبداعية في مجال عملهم، ومن خلال موقع المرجع سوف نتعرف على أسماء هؤلاء الشخصيات ونذكر أهم المعلومات المتعلقة بهم كما سنتعرف على الشروط التي وضعتها المملكة العربية السعودية لأجل الحصول على جنسيتها.

من هم اللاعبين الثلاثة الحاصلين على الجنسية السعودية

بناء على مصادر صحفية رياضية في المملكة العربية السعودية، فقد تم الإعلان عن إصدار قرار وذلك يوم الخميس الماضي عن تجنيس عدد من لاعبي كرة القدم المحترفين الذين يلعبون في عدد من الأندية الرياضية، وقد جاء هذا القرار في خطوة لمنح الجنسية السعودية إلى 40 شخصية اعتبارية ذات كفاءة في مختلف المجالات، وقد كانت الرياضة من المجالات التي شملت عدد من اللاعبين فيما يلي نذكر أسماء اللاعبين الثلاثة الذين حصلوا على الجنسية السعودية:

  • اللاعب مختار بن علي عبدالله شيخ.
  • اللاعب عبد الفتاح بن آدم بن أحمد محمد.
  • اللاعب هارون بن موسى بن كمارا.

اقرأ أيضًا: من هي الشخصيات الجديدة الحاصلة على الجنسية السعودية

اللاعب مختار بن علي عبدالله شيخ

إن اللاعب مختار بن علي عبد الله شيخ هو لاعب كرة قدم يلعب في فئة المحترفين ولد في المملكة العربية السعودية، وهو لاعب محترف يلعب في فريق نادي النصر السعودي، لعب سابقًا مع نادي تشيلسي الإنجليزي، وقد كان له دور مميز بتأهل المنتخب السعودي والوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020.

اللاعب مختار بن علي عبدالله شيخ

اللاعب عبد الفتاح بن آدم بن أحمد محمد

إن اللاعب عبد الفتاح بن أدم بن أحمد محمد هو لاعب كرة قدم يلعب في فئة المحترفين في نادي النصر السعودي، وله العديد من المشاركات في عدد من البطولات التي شاركت بها المملكة العربية السعودية.

اللاعب عبد الفتاح بن آدم بن أحمد محمد

اللاعب هارون بن موسى بن كمارا

إن اللاعب هارون بن موسى بن كمارا هو لاعب كرة قدم يلعب في نادي اتحاد جد، ولد في المملكة العربية السعودية، وقد مثّل بلاده في عدد من المناسبات الكروية وقد شارك في منتخب الأوليمبي والشباب، وقد تم اختياره في عدة مرات لأجل معسكر المنتخب الأول لأجل المشاركة في البطولات العالمية.

اللاعب هارون بن موسى بن كمارا

الشخصيات الجديدة الحاصلة على الجنسية السعودية

تعمل المملكة العربية السعودية إلى منح الجنسية السعودية إلى عدد من الأشخاص الذين يملكون اختصاصات ومجالات متعددة، حيث عملت المملكة العربية السعودية على تجنيسهم بناء على الاختصاص والكفاءة وفيما يلي نذكر بعض الأسماء التي قامت المملكة العربية السعودية بتجنيسها:

  • إيهاب خليل: رجل أعمال خبير في الأعمال الاستشارية المالية ولديه خبرة في تزيد عن عشرين عامًا في مجال الاستشارات المالية والأسهم المغلقة.
  • صالح رميح: خبير مالي كبير لديه خبرة تزيد عن ثمانية عشر عامًا في البنوك، وقد عمل في مجالس الإدارة المهمة مثلة مجلس إدارة Softbank، ومجلس إدارة Georgetown University McDonough School of Business.
  • مناهل عبد الرحمن ثابت: من الشخصيات الذكية على مستوى العالم، حيث تم تصنيفها من قبل uperScholar كونها من أكثر ثلاثين شخصًا ذكاءً على مستوى العالم.
  • محمد علي جودت: رجل أعمال حصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المعمارية، كما حصل على شهادة في الماجستير في الإدارة من جامعة ماستريخت، وقد عمل في كبرى الشركات البرمجة على مستوى العالم، مثل شركة ميكروسوفت وغوغل، وهو مؤلف كتب وحققت كتبه انتشارا واسعا حول العالم.
  • عمرو عوض الله: يحمل شهادة الدكتوراه من جامعة ستانفورد وهو من رواد الأعمال في مجال الحاسوب والتقنيات وله شركة كلاوديرا الرائدة في مجال الهندسة والبيانات والتعليم الرقمي الرائدة على مستوى العالم.
  • عاصف ساجد: من الشخصيات المميزة التي ساهمت في انشاء البرامج الاستراتيجية لوزارة العدل والعمل والتجارة والعمل، وهو من رواد الأعمال السعوديين المساهمين في تطوير العديد من المشاريع الناجحة والفعالة التي تحقق أكثر من 400 فرصة عمل وإيرادات مالية تصل إلى نصف مليار ريال سعودي.
  • عمر ماونس ياغي: هو عالم كيمياء يعمل في مركز الأبحاث لورنس بيركلي وهو بروفيسور في الكيمياء من جامعة كاليفورنيا بيركلي كما أنه المدير المؤسس لمعهد بيركلي العالمي للعلوم.
  • إحسان حق: حصل على شهادة الدكتوراه في التكنولوجيا عام 2013م، من معهد ماساتشوستس، ويعمل الأن مساعد في علوم الكمبيوتر بجامعة روتشستر وهو مدير مؤقت لمعهد جورجن لعلوم البيانات.
  • جمشيد منير: يحمل شهادة الدكتوراه في إدارة سلاسل التوريد وقد حصل علىها من الجامعة الملكية في العاصمة الإنجليزية في لندن، وعمل في كبرى الشركات حول العالم وفي السعودية عمل أكثر من 15 سنة في العديد من الشركات المهمة.
  • إياد سباعي: هو عالم ولد في المملكة العربية السعودية، وقد حصل على درجة الامتياز في البترول والمعادن من جامعة الملك فهد، وحصل على الماجستير في الذكاء الصناعي من جامعة الملك عبد الله للعلوم التقنية.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على الجنسية السعودية 2021 والأوراق المطلوبة للتجنيس

شروط الحصول على الجنسية السعودية 2021

توجد بعض الشروط الأساسية التي من خلالها تسمح المملكة العربية السعودية بحصول بعض الشخصيات على الجنسية السعودية، وهي على النحو التالي:[1]

  • أن يكون المتقدم لطلب الحصول على الجنسية يبلغ سن الرشد عندما يقوم بتقديم الطلب.
  • أن يكون الشخص المتقدم حصل على الإقامة في المملكة العربية السعودية لفترة زمنية طويلة تصل إلى عشر سنوات متتالية كحد أدنى.
  • أن يكون المتقدم سليم العقل والجسم بشكل تام.
  • أن يكون الشخص المتقدم بطلب الحصول على الجنسية السعودية بحيث يكون صاحب سيرة حسنة وسلوك حسن وألّا يكون بحقّه قد صدر أي حكم قضائي سابق أو تعرض إلى الحكم بسبب جريمة أو تم سجنه بجريمة أخلاقية أو ما شابه.
  • أن يكون المقدم على الطلب يملك مهنة من المهن المتطلبة في المملكة العربية السعودية.
  • أن يثبت مقدم الطلب أنه يريد الحصول على الجنسية السعودية وأن يكون يملك مصدر مشروع وغير محرم.
  • أن يكون المتقدم للحصول على الجنسية السعودية يُتقن للغة العربية، سواء التحدث بها أو الكتابة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وقد تعرفنا من هم اللاعبين الثلاثة الحاصلين على الجنسية السعودية، كما تعرفنا على الشخصيات الجديدة التي حصلت على الجنسية السعودية، كما قمنا بعرض شروط الحصول على الجنسية السعودية 2021.

المراجع

  1. laws.boe.gov.sa , نظام الجنسية العربية السعودية , 22/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.