المرجع الموثوق للقارئ العربي

من جربت مشط القمل الكهربائي وما نتائجه وكيفية استعماله

كتابة : نسمة محمد

من جربت مشط القمل الكهربائي، يُعد القمل من الحشرات الصغيرة والمزعجة التي تؤثر بشكل سلبي على العديد من الأشخاص خاصة الصغار منهم بفعل العدوى، فيؤثر على النظافة الشخصية ويسبب إحراج شديد، ولذلك يلجأ الكثير من الأشخاص إلى هذا المشط الكهربائي للتخلص من هذه الحشرات، وفي سياق الحديث عن مشط القمل يهتم موقع المرجع بتسليط الضوء على من جربت مشط القمل الكهربائي، مع توضيح الطريقة المثالية لاستخدامه ومن ثم تنظيف الشعر.

ما هو مشط القمل الكهربائي

مشط القمل الكهربائي واحد من أفضل الطرق الحديثة التي تساعد في التقاط القمل والبويضات الموجودة في فروة الرأس من خلال اعتماده على مجموعة من التقنيات التكنولوجية المميزة، إذ يحتوي هذا المشط على بعض الفلاتر التي تقوم بالتقاط هذه النوعية من الحشرات وحبسها داخلها، ويتميز هذا المشط بأنه آمن تمامًا على فروة الرأس، ولا يحتاج استخدامه إلى وضع أي من الزيوت أو المواد الكيميائية الضارة على فروة الرأس، فيمكن استخدامه في المنزل بمنتهى السهولة مع جميع الفئات والأعمار.

شاهد أيضًا: علاج القمل والصيبان مجرب وأعراض الإصابة به وطرق الوقاية منه

من جربت مشط القمل الكهربائي

مشط القمل الكهربائي من الطرق التي لجأت إليها الكثير من الأشخاص للتغلب على هذه العدوى المحرجة والمزعجة، وتتضح هذه التجارب فيما يلي:[1]

  • ذكرت سيدة كانت تعاني طفلتها من وجود هذه الحشرات في شعرها بشكل مبالغ فيه، ولجأت إلى المشط الكهربائي الذي ساعدها في القضاء على هذه الحشرات من أول استخدام.
  • أكدت فتاة كانت تعاني من الحكة الشديدة في فروة الرأس واكتشفت أنه بفعل وجود حشرة القتل، ولكن ساعدها هذا الجهاز في تنظيف شعرها بشكل كامل وتخلصت من هذه الحكة.
  • ذكرت امرأة أخرى قامت بشراء هذا الجهاز لأطفالها خاصة بعد انتشار هذه الحشرات شكل كبيراً، ولكن لم يجد هذا الجهاز معها أية فائدة خاصة، وأنه كان يُخرج الحشرة بعد التقاطها.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من القمل بأسرع وقت وطرق الوقاية منه

مميزات جهاز القمل الكهربائي

يشير وجود القمل في الرأس إلى قلة النظافة الشخصية وهو من الأمور المزعجة والمحرجة التي يصعب تحملها، وتتضح مميزات جهاز القمل الكهربائي فيما يلي:

  • من الأجهزة الآمنة التي لا تسبب حساسية في فروة الرأس، أو حتى يؤدي إلى ظهور مشاكل في فروة الرأس، كذا وأنه يتناسب مع جميع الأشخاص الكبار والصغار.
  • يحتوي على ثلاثة فلاتر لتسهيل عملية استخدامه، فلا تحتاج المرأة معه إلى الذهاب إلى شخص متخصص؛ ومن ثم يمكن استخدامه داخل المنزل بسهولة ويسر.
  • من الأجهزة المميزة المقاومة للصدأ خاصة، وأنه يحتوي على مجموعة من الأسنان التي تم صناعتها بأحدث وأفضل المواد على الإطلاق.
  • يتميز بكونه جهازاً صغيراً يمكن حمله داخل حقيبة صغيرة ومن ثم التنقل به، كذا وأنه يعمل على تنظيف الشعر من القمل الكبير وحتى البويضات الصغيرة التي يصعب التخلص منها.

شاهد أيضًا: هل يعيش القمل في الفراش ؟ أعراض وأسباب انتشار القمل وطرق الوقاية والعلاج

طريقة استعمال جهاز القمل الكهربائي

يمكن استخدام هذا الجهاز بمنتهى السهولة من خلال قراءة التعليمات المرفقة معه، ويساعد إتباع هذه الإرشادات في التخلص من مشكلة القمل، وتتضح هذه الطريقة في الآتي:

  • يأتي من الجهاز حوالي ثلاثة فلاتر، ولذلك لابد من تركيب أحد الفلاتر في المكان المخصص لها داخل الجهاز، ومن قد توصيله بالكهرباء.
  • تنشيط الشعر بالكامل باستخدام هذا الجهاز أي من خلال تمريره على جميع بويصلات الشعر.
  • أثناء عملية التنشيط يعمل الجهاز على التقاط القمل والبويضات الموجودة بين بويصلات الشعر، وفي فروة الرأس؛ ومن ثم حبسها داخل الفلتر.
  • يساعد استخدام هذا الجهاز أيضًا وتقريبه من فروة الرأس في التخلص من القشرة خاصة، وأنه يساعد في القضاء النهائي عليها.
  • بعد الانتهاء من تمشيط الشعر لابد من التخلص السريع من الفلتر الموجود داخل الجهاز من خلال إخراجه منه؛ ومن ثم التخلص منه بعيدًا.
  • ينصح الكثير من الخبراء بأهمية تجفيف الشعر جيدًا قبل استخدام هذا الجهاز، فلا يُفضل استخدامه على الشعر المبلل بأي حال أو شكل.

طريقة استعمال مشط القمل الكهربائي

شاهد أيضًا: طريقة التخلص من القمل والصيبان في يوم واحد نهائيا من أول مرة

نتائج استخدام مشط القمل الكهربائي

ينصح العديد من الأشخاص باستخدام مشط القمل الكهربائي للتخلص من هذه النوعية من الحشرات المزعجة في أسرع وقت ممكن، وتتضح نتائج استخدامه فيما يلي:

  • يعمل على تنظيف فروة الرأس من القشرة الموجودة فيها.
  • يساعد في تنظيف بويصلات الشعر وحتى فروة الرأس من القمل والصبيان.
  • يقضي على مشكلة الحكة التي يصعب تحملها.

نتائج استخدام مشط القمل الكهربائي

هل مشط القمل الكهربائي يزيل القمل

الإجابة نعم، يحتوي هذا الجهاز الكهربائي على مجموعة من الفلاتر التي تساعد في إزالة القمل والصبيان المنتشر في فروة الرأس وبين بويصلات الشعر بمنتهى السهولة، إذ ينصح الكثير من الأشخاص بضرورة غسل الشعر جيدًا تجفيفه؛ ومن ثم استخدام هذا الجهاز من خلال تمريره عدة مرات على الشعر إلا أن يتم إزالة هذه الحشرة بشكل نهائي، وحتى يقوم هذا الجهاز بدوره في إزالة هذه الحشرة لابد من استخدام الفلتر المناسب، وبعد الانتهاء يتم التخلص من هذا الفلتر بشكل نهائي.

شاهد أيضًا: علاج للقمل من اول مرة

أفضل مشط كهربائي لإزالة القمل

هُنالك العديد من الأنواع الرائعة التي يمكن اللجوء إليها للتخلص من قمل الرأس بمنتهى السهولة، وتتضح هذه الأنواع جميعًا فيما يلي:[2]

  • Nit Free Terminator Lice Comb: يحتوي على تقنيات مميزة تساعد في التقاط قمل الرأس والبيض بمنتهى السرعة، كما وأنه مقاوم للصدأ خاصة، وأنه مصنوع من مادة الفولاذ.
  • Licemeister Lice & Nit Removal Comb: يساعد في تنظيف فروة الرأس من القمل، ولكنه يحتاج إلى الاستخدام المتكرر، حتى تظهر نتائجه الفعالة.
  • V-Comb Electric Head Lice Comb: يعمل على إزالة القمل من خلال حبسه داخل الفلتر بمنتهى السهولة واليسر، ولا يحتاج إلى التمشيط المتكرر.
  • Ownhealer Lice Comb 3-Pack: من الأجهزة المثالية خاصة لمن لديهم شعر كثيف، فيقضي على مشكلة القمل التي يصعب التخلص منها.
  • NIX 2-Sided Metal Lice Removal: يساعد في إزالة القمل المسيطر في رأس الأطفال، وذلك بالإضافة إلى قدرته على التخلص من مشكلة تشابك الشعر المعقدة والمزعجة.

هل الحرارة تقتل القمل والصبيان

الإجابة نعم، أثبتت العديد من الدراسات أن درجة الحرارية العالية خاصة التي تزيد عن 54 درجة مئوية تساعد في قتل البويضات الموجودة في فورة الرأس، والتي تزيد من انتشار حشرات القمل والصبيان بشكل مبالغ فيه، ولذلك ينصح الكثير من الأشخاص بأهمية استخدام مشط القمل الكهربائي خاصة، وأنه يحتوي على فلاتر ذات درجة حرارة عالية؛ مما يساعد في التخلص من هذه الحشرات المزعجة؛ ومن ثم القضاء عليها في أسرع وقت ممكن.

سعر مشط القمل الكهربائي

يمكن بسهولة الحصول على هذا الجهاز الكهربائي في العديد من دول العالم للتخلص من قمل الرأس، ويتضح سعره فيما يلي:

  • يتواجد في المملكة العربية السعودية بسعر 17.97 ريال سعودي.
  • يتواجد في جمهورية مصر العربية بسعر 280 جنيهًا مصريًا.

سعر مشط القمل الكهربائي

كيف يتم القضاء على القمل والصبيان

هُنالك العديد من الطرق التي يمكن اللجوء إليها للقضاء على مشكلة القمل والصبيان المزعجة وبشكل نهائي، وتتضح هذه الطرق جميعًا فيما يلي:

  • وصفة صودا الخبز: يساعد وضع ملعقة من صودا الخبز على ملعقة من مرطب الشعر؛ ومن ثم تركهم على الشعر لفترة من الوقت لا تقل عن الساعة في قتل هذه الحشرات والتخلص منها.
  • وصفة الثوم: يحتوي الثوم على العديد من المواد التي تساعد في قتل هذه الحشرات؛ ولذلك يمكن هرس عدد عشرة فصوص من الثوم؛ ومن ثم وضعهم على الشعر، وعلى فروة الرأس لفترة من الوقت.
  • زيت الزيتون: يساعد خلك ملعقة من زيت الزيتون على أخرى من زيت جوز الهند واستخدامهم بشكل يومي في القضاء النهائي على هذه النوعية الضارة من الحشرات.

هكذا، وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم من جربت مشط القمل الكهربائي، كما نكون قد تعرفنا على نتائج استخدام هذا المشط الكهربائي المميز بشيء من التفصيل.

المراجع

  1. verywellhealth.com , Who has tried an electric lice comb? , 28/07/2022
  2. conch-house.com , Who has tried an electric lice comb? , 28/07/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.