المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هي فرح جفري ويكيبيديا

كتابة : اية محمد

من هي فرح جفري ويكيبيديا الموهبة الشابة التي نجحت في لفت الأنظار إليها منذ أول ظهور لها، فهي تسعى لحاضر مبهر، ومبدع ومستقبل مشرق، وبالفعل نجحت على الرغم من صغر سنها في تحقيق اسم كبير على المستوى الرياضي، وأصبحت نموذج يحتذى به، وسيعرض لكم موقع المرجع عبر سطور هذا المقال من هي فرح، وما أبرز المحطات التي مرت بها في حياتها، وإنجازاتها.

من هي فرح جفري ويكيبيديا

إنّ فرح جفري هي لاعبة كرة قدم سعودية محترفة، تلعب في صفوف نادي نسور جدة السعودي (جدة إيجلز السعودي)، كما تلعب أيضًا مع المنتخب السعودي للسيدات، وتلعب في مركز خط الوسط، وتتمتع بقدرات عالية فهي تمتلك سرعة وتقنية كبيرة في طريقة لعبها، ونجحت في لفت الأنظار إليها، وحصلت على إشادة من كبار كرة القدم، حتى أن موهبتها جعلت العديد من الأشخاص يقومون بمقارنتها مع كيفين دي بروين، لاعب كرة القدم المتميز الذي يلعب مع المنتخب البلجيكي للرجال.

يطلق عليها لقب F-16، وحصلت على جائزة هدافة كأس الأبطال عام 2020م في دوري كرة القدم للسيدات خلال نسخته الأولى، وكان ذلك إنجازًا كبيرًا بالنسبة لها في هذا العمر المبكر، وأعلنت أكثر من مرة عن طموحاتها الكبيرة وحلمها بتمثيل منتخب المملكة العربية السعودية للسيدات أمام العالم في أهم البطولات.[1]

من هي فرح جفري ويكيبيديا

كم عمر فرح جفري

تبلغ فرح من العمر 18 عامًا، فهي من مواليد 12 يناير 2003م الموافق 9 ذو القعدة 1423هـ بمدينة جدة، أي أن برجها الفلكي هو الجدي وهو من الأبراج الترابية، وتتمتع بأغلب صفاته، فهي مثالية وصبورة تسعى للتفوق والنجاح، كما أنها راضية عن نفسها وواقعية، تحاول تحقيق إنجازات ملموسة على أرض الواقع.

ظهور فرح جفري في الدوري النسائي لكرة القدم

تم إطلاق النسخة الأولى من الدوري النسائي لكرة القدم بالمملكة العربية السعودية في مدينة جدة خلال شهر أكتوبر 2019م، وذلك برعاية الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، وذلك بمشاركة 6 أندية وهم: (مِراس، ذا ستورم، جدة ويف، جدة إيجيلز، الليث الأبيض، كينج يونايتد)، على أن تلعب جميعها بنظام 9 مقابل 9، ويشارك في تحكيم جميع المباريات لجنة تحكيم نسائية بالكامل، وكذلك طاقم طبي من النساء، واستطاع فريق جدة إيجيلز أن يحصد أول لقب ويتوج بالبطولة.

حصلت فرح جفري على فرصة للظهور وإثبات موهبتها من خلال دوري جدة، حيث اكتشف الوسط الرياضي موهبة جديدة تنافس المواهب الأوروبية، وأصبحت حديث الساحة الرياضية منذ ذلك الوقت.

اقرأ أيضًا: من هي حنين الزهراني ويكيبيديا

هوايات فرح جفري

تتعدد مواهب فرح جفري، حيث تمارس عدة ألعاب رياضية إلى جانب كرة القدم، مثل كرة السلة والسباحة، فهي تعشق الرياضة بكل أنواعها، ولكن عشقها لكرة القدم كان بشكل خاص، حيث برعت في تقديم موهبتها للجمهور من خلال الساحرة المستديرة، وتعمل على تطوير مهارتها باستمرار، وأوضحت فرح أن من أكبر هواياتها التدريب، فهي تشعر بالسعادة خلال وقت التدريب سواء كانت بمفردها أو برفقة زميلاتها.

صعوبات واجهت فرح جفري

إن طريق فرح جفري لم يخلو من الصعوبات، فقد واجهت في البداية بعض العقبات بسبب تحفظ المملكة العربية السعودية على ممارسة كرة القدم للنساء، فهي كانت تتمتع بشغف كبير ولديها أحلام وطموحات أكبر من حجم كرة القدم النسائية في مجتمعها، ولم تتمكن من إيجاد فريق نسائي أو ملاعب مخصصة للنساء، وبمجرد دخولها إلى فريق إيجلز أصبحت تعتقد أنها في الطريق الصحيح، وبعد تتويج الفريق بلقب الدوري حصلت على دفعة للأمام من أجل الاستمرار في طريقها.

اقرأ أيضًا: من هي غرور صفر ويكيبيديا

انستقرام فرح جفري

تمتلك فرح جفري حلم وتسعى لتحقيقه، مما جعلها قدوة ومثل يحتذى به من قبل العديد من الفتيات، ولذا فهناك عدد كبير يهتم بكل أخبارها، حيث يتابعها عبر حسابها الرسمي باسم (farah_jefry) على منصة انستقرام أكثر من 62 ألفاً، ويمكن الوصول إليه مباشرة “من هنا“.

اقرأ أيضًا: من هي مناهل عبدالرحمن ويكيبيديا

هكذا نكون قد عرضنا لكم من هي فرح جفري ويكيبيديا، حيث تناولنا كم تبلغ من العمر، وما هي أهم المحطات التي مرت بها، والصعوبات التي واجهتها خلال بداية مسيرتها الكروية، بالإضافة إلى ذكر حسابها الرسمي على موقع انستقرام.

المراجع

  1. wikiwand.com , Farah Jefry , 13/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *