المرجع الموثوق للقارئ العربي

من هو مناضل نفيعات ويكيبيديا

من هو مناضل نفيعات ويكيبيديا هذا الشاب الفلسطيني الذي يُعدُّ من أكثر الأسماء انتشارًا بعد حادثة هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن جلبوع في إسرائيل، حيث يُعدّ مناضل نفيعات أحد الأسرى الهاربين من السجن الذين عُرفوا باسم أسرى نفق الحرية، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نتحدَّث عن الهاربين من سجن جلبوع وعن مناضل نفيعات على وجه التحديد وعن قصة القبض على مناضل نفيعات.

الهروب من سجن جلبوع

إنَّ قصة الهروب من سجن جلبوع الإسرائيلي هي من أشهر القصص وأكثرها انتشارًا في شهر سبتمبر من عام 2021م، حيث استيقظ العالم في صباح يوم السادس من سبتمبر من عام 2021 على نبأ هروب ستة أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع، منهم أربعة أسرى حكمت عليهم إسرائيل بالسجن مدى الحياة، ولكنَّ هؤلاء الأسرى تمكنوا من حفر نفق أسفل السجن يبدأ من زنزانة السجن وهربوا من السجن، ولكنَّ السلطات الإسرائيلية تمكن من القبض عليهم واحدًا تلو الآخر بعد أيام من الحادثة. [1]

اقرأ أيضًا: من هو أبو عبيدة الفلسطيني ويكيبيديا

من هو مناضل نفيعات ويكيبيديا

هو مناضل نفيعات أسير فلسطيني من الأسرى الستة الذين هروبا من سجن جلبوع في إسرائيل، وهو من مواليد عام 1995م أي أنَّه يبلغ من العمر 26 عامًا، وهو من بلدة يعبد الواقعة في محافظة جنين شمال الضّفّة الغربيّة، اعتقلته القوات الإسرائيلية أكثر من مرة وقضى في سجون الاحتلال ستة سنوات من حياته، وكانت آخر مرَّة اعتقل فيها في عام 2019م، حيث تمَّ إيقافه في سجن جلبوع دون أن توجه إليه تهمة واضحة أو حكم واضح.

من هو مناضل نفيعات ويكيبيديا

من هم الهاربون من سجن جلبوع

إنَّ الهاربين من سجن هم ستة أسرى فلسطينيون، محكومٌ على أربعة منهم بالسجن المؤبد، وهم:

  • الأسير محمود عبد الله عارضة: وهو أسير فلسطيني عمره 46 عامًا من مدينة عرابة في جنين، ينتمي إلى حركة الجهاد الإسلامي، وقد تمَّ اعتقاله في عام 1996م وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة.
  • الأسير محمد قاسم عارضة: وهو أسير فلسطيني عمره 39 عامًا من مدينة عرابة في جنين، ينتمي إلى حركة الجهاد الإسلامي، وقد تمَّ اعتقاله في عام 2002م وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة.
  • الأسير يعقوب محمود قادري: وهو أسير فلسطيني عمره 49 عامًا، من قرية بير الباشا، ينتمي إلى حركة الجهاد الإسلامي، وقد تمَّ اعتقاله في عام 2003م وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة.
  • الأسير أيهم نايف كممجي: هو أسير فلسطيني عمره 35 عامًا، من قرية كفردان، ينتمي إلى حركة الجهاد الإسلامي، وقد تمَّ اعتقاله في عام 2006م وحُكم عليه بالسجن مدى الحياة.
  • الأسير مناضل يعقوب نفيعات: هو أسير فلسطيني عمره 26 عامًا، من يعبد، ينتمي إلى حركة الجهاد الإسلامي، تمَّ اعتقاله في عام 2019م.
  • الأسير زكريا الزبيدي: هو أسير فلسطيني عمره 46 عامًا من مخيم جنين، ينتمي إلى كتائب شهداء الأقصى، وهو موقوف من عام 2019م.

شاهد أيضًا: سجن جلبوع اين يقع

القبض على مناضل نفيعات

بعد حوالي ثلاثة عشر يومًا من الفرار من سجن جلبوع، تمكَّنت السلطات الإسرائيلية من إلقاء القبض على الأسير الهارب مناضل نفيعات ورفيقه أيهم كممجي في مدينة جنين، حيث وُجد الأسيران هناك بعد حوالي أسبوعين من فرارهما من السجن، وكانت السلطات الإسرائيلية قد قبضت في تاريخ 11 سبتمبر من عام 2021 على زكريا الزبيدي ومحمد عارضة شمال إسرائيل، وفي مساء يوم العاشر من سبتمبر من عام 2021 تمكّنت السلطات الإسرائيلية من القبض على محمود عبد الله عارضة ويعقوب محمود القادري في قرية الناصرة.

بهذه المعلومات نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على من هو مناضل نفيعات ويكيبيديا وتحدّثنا فيه عن قصة الهروب من سجن جلبوع وأسماء الهاربين من السجن، ثمَّ وضعنا قصة القبض على مناضل نفيعات ومن معه من الأسرى الهاربين.

المراجع

  1. wikiwand.com , الهروب من سجن جلبوع , 19/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *