المرجع الموثوق للقارئ العربي

تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة مكتوبة 1443

تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة مكتوبة 1443 فها نحن اليوم نقف على مشارف أعظم أيام الدنيا، تلك الأيام التي أخبرنا عنها الرسول الكريم بأنّ العمل فيها أعظم عبادة، وهي أيام العشر الأوائل من ذي الحجة، حيثُ يتبادل المسلمون في هذه المناسبة العظيمة التهاني والتبريكات فرحًا وسرورًا بهذا الموسم من الخير والعطاء، لذا وعبر موقع المرجع سوف نستعرض أجمل تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة مكتوبة لعام 1443، بالإضافة إلى رمزيات وصور تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة، وبطاقات تهنئة بالعشر من ذي الحجة 2022/1443.

متى تبدأ عشر ذي الحجة 1443

تبين فلكيًا بعد التماس هلال شهر ذي القعدة عند غروب شمس اليوم التاسع والعشرين منه أنّ أوّل أيام عشر ذي الحجة لعام 1443 هجري يوافق يوم الخميس الموافق 30/ يونيو (حزيران) / 2022 ميلادي، حيثُ أنّ المسلمين يهتمون لمعرفة بداية هذا الشهر لما في أيامه العشر الأوائل من فضل عظيم في العمل الصالح والذكر، فهي الأيام المعلومات التي ذكرها الله تعالى في كتابه العزيز: {وأذن في الناس بالحج يأتوك رجالاً، وعلى كل ضامر يأتين من كل فج عميق ليشهدوا منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات}[1].

تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة مكتوبة 1443

باعتبار أنّ الأيام العشر من ذي الحجة من الأيام المباركة، والتي تتنزل فيها الرحمة على عباد الله الصالحين الطائعين، فيهتم المسلمون لتبادل التهنئة بقدوم الأيام العشر من ذي الحجة، ومن تلك التهاني كما يلي:

  • بمناسبة قدوم عشر ذي الحجة أقدم لأحبتي ومن لهم مكانة في قلبي، أجمل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العظيمة، أعانكم الله على فعل الطاعات.
  • مع نهاية السنة الهجرية يأتي موسم العطاء والجزاء المضاعف، ليزيدنا تقربًا إلى الله سبحانه وتعالى، هنيئًا للأمة الإسلامية بقدوم أيام العشر الأوائل من ذي الحجة، أعظم أيام الدنيا.
  • مع إشراقة شمس صباح أول أيام العشر من ذي الحجة، أسأل الله تعالى أن يتقبل صالح الأعمال ويستجيب الدعوات، ويغفر لنا الذنوب والآثام.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بالعشر من ذي الحجة

تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة 1443

بما أنّ أيام العشر الأوائل من ذي الحجة من الأيام التي ورد ذكرها في القرآن الكريم والسنة النبوية، لذا يحرص المسلمون على تعظيمها وتهنئة بعضهم البعض بقدومها، ومن عبارات التهنئة بقدوم عشر ذي الحجة كالتالي:

  • تهنئة من القلب إلى كافة الأصدقاء والأحباب بمناسبة قدوم العشر من ذي الحجة، أسأل الله العظيم أن يبارك لنا فيها، وأن يزيدنا قربًا وطاعة له.
  • بقدوم العشر الأوائل من ذي الحجة لا يجدر بي سوى أن أقدم أحر التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العظيمة، وأدعو الله تعالى أن يتقبل منا، ويعيننا على الطاعة والقيام بصالح الأعمال.
  • نحمد الله، ونشكره الذي أكرمنا بموسم آخر من الطاعات والأعمال الصالحة، كل عام وأنتم بخير بمناسبة قدوم العشر من ذي الحجة، أعاننا الله وإياكم على الطاعات، وأكرمنا بالمزيد من الحسنات.

مسجات تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة 2022

يمكن أن نتشارك مسجات ورسائل التهنئة مع الأهل والأصدقاء بمناسبة قدوم عشر ذي الحجة، الموسم الأخير من العطاء لهذا العام 1443، ومنها:

  • مع قدوم أيام العشر من ذي الحجة أودّ أن أهنئكم وأبارك لكم هذه الأيام الفضيلة، وأدعو الله أن يتقبل منكم صالح الأعمال والدعوات.
  • ها هي أيام العشر من ذي الحجة تلوح في الأفق حاملة معها الخير والجزاء لمن أحسن العمل، أعانني الله وإياكم على الطاعات وفعل الخيرات.
  • أجمل الأمنيات وأصدق الدعوات أبعثها لكم مع بداية أيام العشر من ذي الحجة، أسأل الله لي ولكم أعمالًا مقبولة، وذنوبًا مغفورة، وسعادة لا تنتهي.

شاهد أيضًا: تهنئة عشر ذي الحجة جميلة جداً

أبيات شعر في استقبال عشر ذي الحجة

تأتي أهمية عشر ذي الحجة من وجود الركن الخامس من أركان الإسلام فيها وهو الحج، وقد تناول هذه الأيام العشر الشعراء والأدباء في قصائدهم الشعرية، ومن أجمل الأبيات الشعرية في الحج وعشر ذي الحجة، قصيدة “ليالي عشر” الدكتور عبد الرحمن الأهدل وفيها:

هَـنِـيْـئًـا لَكُمْ مِنْحَةُ الْغَافِـرِ ## لَيَالِيَ عَشْرٍ كَمَا الْمَاطِرِ

فَفِي عَشْرِ ذِي حِجَّـةٍ نَـفْـحَـةٌ ## تَفُوقُ التَّصَوُّرَ بِالْخَاطِـرِ

وَتِـلْكُـمْ لَأَفْــضَــلُ أَيَّــامِـكُــمْ ## وَفَــوْقَ مُجَاهَدَةِ الْكَافِـرِ

فَجِدُّوا الْمَسِيْرَ لِنَيْلِ الرِّضَا ## فَفِي الْعَشْرِ مُعْتَكَفُ الذَّاكِرِ

لَيَالِيَ عَشْرٍ تَفِي بِالْـمُـنَى ## وَيُمْحَـى بِهَا زَلَّةُ الْعَاثِرِ

فَمَـنْ سَبَّـحَ اللهَ مُسْتَـرْسِلًا ## مَسَاءً وَفِي صُبْحِهِ السَّافِرِ

أجمل تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة مكتوبة

هناك الكثير من الكلمات والعبارات الجميلة التي يمكن تبادلها بين المسلمين كافة في مناسبة قدوم عشر ذي الحجة، ومن أجمل تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة على النحو التالي:

  • أجمل التهاني والتبريكات بمناسبة قدوم العشر من ذي الحجة، أسأل الله العظيم أن يبارك لكم في هذه الأيام الفضيلة، وأن يقسم لكم فيها من الخير والجزاء الكثير.
  • ها قد أقبلت العشر من ذي الحجة بفضائلها الكثيرة وحسناتها الوفيرة، فهنيئًا لمن عمل صالحًا وتقبل الله عمله بالمغفرة والرحمة.
  • أقبلت عشر ذي الحجة بالخيرات والمسرات، أسأل الله أن يعيننا فيها على الذكر، وأن يكتب لنا فيها المغفرة والأجر والثواب.

شاهد أيضًا: بطاقات تهنئة بالعشر من ذي الحجة

عبارات تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة قصيرة ومميزة

تعتبر أيام العشر من ذي الحجة من الأيام العظيمة التي يفرح بقدومها المسلمين في كافة بقاع الأرض، فهي الأيام التي أقسم بها الله عز وجل “وليالٍ عشر”، لذا يهتم المسلمون بتبادل عبارات التهنئة بقدوم عشر ذي الحجة تعظيمًا لها وفرحًا بقدومها، ومن تلك العبارات:

  •  بمناسبة حلول عشر ذي الحجة أهنئكم وأبارك لكم أيها المسلمون، وأسأل الله العظيم أن يتقبل منا ويغفر لنا ويرحمنا برحمته، إنّه على كل شيءٍ قدير.
  • مع قدوم عشر ذي الحجة يفرح حجاج بيت الله الحرام لتأديتهم مناسك الحج وتطهير صحائفهم من الذنوب والخطايا، فتكتب لهم ولادة جديدة كيوم ولدتهم أمهاتهم، رزقنا الله الحج والعمرة.
  • أطيب التهاني والمباركات أرسلها لأهلي ولأحبتي بمناسبة قدوم عشر ذي الحجة، سائلًا المولى أن يتقبل منا صالح الأعمال، ويكرمنا بالرحمة والغفران.

رمزيات وصور تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة

يعتمد الكثير من الناس على تقديم التهاني والمباركات من خلال تبادل الصور المعبرة عن المناسبة السعيدة، وفيما يلي مجموعة من الصور والرمزيات في تهنئة قدوم عشر ذي الحجة لعام 1443 وهي:

رمزيات وصور تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة
رمزيات وصور تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة
رمزيات وصور تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة


شاهد أيضًا: رمزيات الحج صور عشر ذي الحجة حالات واتس

تهنئة بقدوم عشر ذي الحجة مكتوبة 1443 هذا ما تحدثنا عنه ضمن فقرات وسطور هذا المقال، كما أدرجنا عبر تلك السطور العديد من التهنئات بقدوم عشر ذي الحجة من مسجات وعبارات، إضافة إلى باقة من الصور والرمزيات في تهنئة قدوم العشر من ذي الحجة لعام 1443.

المراجع

  1. سورة الحج , الآية 27

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.