المرجع الموثوق للقارئ العربي

يمكن تخصيص سطح المكتب وتغيير الخلفية بالضغط على زر الفأرة الأيمن وأختيار الأمر تخصيص

كتابة : هدير علاء

يمكن تخصيص سطح المكتب وتغيير الخلفية بالضغط على زر الفأرة الأيمن وأختيار الأمر تخصيص؟ هو سؤال يدور في أذهان العديد من مستخدمي الحاسب الآلي الذي أصبح أداة رئيسية يتم إستخدامها في العديد من مجالات الحياة، لذلك يقدم موقع المرجع الإجابة الصحيحة لهذا السؤال، وتوضيح الخطوات الواجب اتباعها لتغيير الخلفية على الجهاز.

سطح المكتب

يُعد سطح المكتب الواجهة الرئيسية لمستخدمي الحاسب الآلي، حيث أنه أول شيء يتم عرضه بعد الانتهاء من عملية التشغيل الكامل للجهاز. يحتوي سطح المكتب على مجموعة من الملفات والأيقونات والمجلدات التي يتم حفظها عليه لإستخدامها عند الحاجة.

يقوم بعض المستخدمين بحفظ المجلدات والملفات على سطح المكتب حتى يسهل الحصول عليها، ولكن يجب مراعاة أنه في حال حدوث أي عطل في نسخة الويندوز الخاصة بالجهاز؛ فإن تلك الملفات أو المجلدات يمكن أن يتم حذفها خاصة عند وضع نسخة ويندوز جديدة.

يمكن تخصيص سطح المكتب وتغيير الخلفية بالضغط على زر الفأرة الأيمن وأختيار الأمر تخصيص

لقد أصبح جهاز الحاسب الآلي موجود في كل منزل، وكذلك في جميع جهات العمل لأنه يسهل القيام بالعديد من المهام على المستخدمين، ومن الأسئلة التي يرغب عدد من المستخدمين التعرف على إجابتها هو هل يمكن تخصيصُ سطحِ المكتبِ وتغيير الخلفيًة بالضغطِ على زرِ الفأرةِ الأيمن وأختيارِ الأمرُ تخصيص؟ [1]

  • الإجابة هي: عبارة صحيحة.

شاهد أيضًا: نريد انشاء مجلد على سطح المكتب

خطواتِ تخصيص سطحِ المكتب وتغييرُ الخلفيًة بالضغط على زرِ الفأرةِ الأيمن وأختيارُ الأمر تخصيص

لقد ساعدت التحديثات المتاحة على العديد من أنظمة التشغيل الخاصة بجهاز الحاسب الآلي في القيام بالعديد من المهام، ومنها تغيير الخلفية، ويمكن تخصيص سطح المكتب وتغيير الخلفية من خلال إتباع الخطوات التالية:[1]

  • النّقر على الزر الأيمن الموجود في الفأرة أو mouse.
  • الضّغط على الأمر تخصيص.
  • النّقر على تغيير الخلفية بعد اختيار الصورة التي يرغب المستخدم في إستخدامها.
  • الضّغط على حفظ.

وبذلك نكون قد تعرفنا على أنه يمكن تخصيص سطح المكتب وتغيير الخلفية بالضغطِ على زرِ الفأرة الأيمن وأختيار الأمر تخصيص؛ حيث أن التحديثات المتاحة على أنظمة تشغيل الحاسب الآلي الحديثة أتاحت القيام بمثل هذه المهام بسهولة.

المراجع

  1. support.microsoft.com , View display settings in Windows 10 , 02/10/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *