00974 مفتاح اي بلد

00974 مفتاح اي بلد؛ فرمز الاتصال الدولي هو من الرموز المهمة حيث يتم استخدامه عند قيام الشخص باتصال خارج دولته، ويتم تحديد هذا الرمز أو المفتاح الخاص بكل دولة وفقًا لمعيار الاتحاد الدولي للاتصالات. نظرًا لأهمية هذا المفتاح؛ سنتعرف من خلال موقع المرجع على الرمز 00974، كما سنتعرف على تعريف رمز الاتصال الدولي واستخداماته.

00974 مفتاح اي بلد

إن 00974 مفتاح دولة قطر؛ حيث يتم استخدامه عند الاتصال بأي رقم أرضي أو رقم جوال داخل الدولة، ويمكن كتابة هذا الرمز قبل الرقم في صورة 00974 أو 974+ عند قيام الشخص بالاتصال برقم شخص موجود داخل دولة قطر.[1]

شاهد أيضًا: 00960 مفتاح اي دولة

معلومات الرمز 00974

  • مفتاح الاتصال: 974+ أو 00974.
  • الدومين: [QA].
  • الدولة: قطر.

تعريف رمز الاتصال الدولي

رمز الاتصال الدولي أو مفتاح الاتصال الدولي هو عبارة عن رقم تسلسلي مكون من رقم أو رقمين أو ثلاثة أرقام من الأرقام بداية من 0 حتى رقم 9. يتم استخدام هذا المفتاح عند اتصال الشخص برقم أرضي أو رقم جوال خارج الدولة التي يُقيم بها. عند قيام الشخص بالاتصال برقم دولة أخرى؛ عليه أولًا أن يقوم بكتابة رقم مفتاح الدولة المطلوبة ثم الرقم الخاص بالمنطقة ثم رقم الجوال أو رقم الهاتف المحمول حتى يتمكن من إتمام عملية الاتصال بنجاح.

شاهد أيضًا: 00971 مفتاح اي دولة

خطوات إجراء اتصال دولي

لكي يتمكن الشخص من إتمام عملية الاتصال الدولي المطلوبة؛ عليه اتباع مجموعة من الخطوات المتمثلة فيما يلي:

  • يتم فتح الخط الدولي.
  • كتابة صفرين متتاليين في صورة 00؛ حيث يُعد هذا الشكل من الأشكال المتعارف عليها عند إجراء اتصال دولي في ما يقرب من 33 دولة.
  • كتابة رقم الهاتف المكون من رقم المنطقة أو رقم الشبكة.
  • كتابة رقم الدولة، وعلامة +.

معلومات عن دولة قطر

دولة قطر هي واحدة من الدول العربية التي تقع في منطقة شبه الجزيرة العربية، كما أنها تطل على الخليج العربي. توجد الدولة في منطقة جنوب غرب آسيا، ويحدها المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بالحدود البرية، بينما تشترك في حدودها البحرية مع دولة البحرين ودولة الإمارات المتحدة.

لقد نجحت دولة قطر خلال السنوات القليلة الماضية في أن تصبح واحدة من الدول المتطورة على مستوى العالم لاهتمام المسؤولين بكافة النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي من شأنها أن تساعد في تقدم الدولة وتحقيق النهضة المطلوبة خلال الفترة المقبلة.

مفتاح دولة قطر

إن مفتاح دولة قطر هو 00974، ويُعد هذا المفتاح أداة مهمة لكونه مفتاح الاتصالات الدولية داخل قطر عند الاتصال بأي رقم جوال أو رقم أرضي قطري. عند قيام الشخص بالاتصال؛ عليه أولًا كتابة طلب الرمز وهو 00 أو كتابة العلامة +، ثم يتم كتابة الرمز وهو 974، وكتابة رقم الجوال أو رقم الهاتف الأرضي.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على 00974 مفتاح اي بلد، كما تعرفنا على أهمية هذا المفتاح واستخداماته، والخطوات الواجب اتباعها عند إجراء أي مكالمة دولية.

المراجع

  1. countrycode.org , QATAR COUNTRY CODE +974 , 02/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *