المرجع الموثوق للقارئ العربي

371 مفتاح اي دولة

كتابة : هدير علاء

371 مفتاح اي دولة؛ فرمز الاتصال الدولي هو تسلسل مكون من أرقام عشرية، ويتم استخدامه في عملية الاتصال الدولي لذلك يُطلق عليه اسم مفتاح الدولة أو رقم الهاتف الدولي. ومن خلال موقع المرجع؛ سنتعرف على الرمز 371، واستخداماته. كما نقدم بعض المعلومات الخاصة بتلك الدولة التي تُعد إحدى دول قارة أوروبا.

371 مفتاح اي دولة

371 هو مفتاح دولة لاتفيا. يُستخدم هذا المفتاح أو رقم الهاتف الدولي عند الرغبة في التواصل مع أي شخص موجودة في دولة لاتفيا؛ فذلك الرقم يتجلى دوره في كونه أداة فتح الخط الدولي حتى يتمكن الأشخاص من التواصل مع بعضهم البعض دوليًا.[1]

شاهد أيضًا: ٩٦٥ مفتاح اي دوله

مفاتيح الاتصال الدولي

يشير مصطلح مفاتيح الاتصال الدولي أو مفتاح المكالمات التليفونية أو رمز الهاتف الدولي إلى تلك الأرقام التي تم تحديدها من قِبل الاتحاد الدولي للاتصالات ITU بهدف تسهيل الاتصال بأي شخص موجود في جولة أخرى.

يتكون مفتاح الاتصال الدولي من أرقام عشرية ويمكن أن تكون رقم واحد أو رقمين أو ثلاثة أرقام (0- 99). لقد كان الهدف من وضع تلك الأرقام هو تمييز كل دولة برقم خاص بها ليسهل الوصول إلى أي رقم في أي مكان في العالم.

طريقة استخدام مفاتيح الدول

تمتلك كل دولة رقم اتصال دولي خاص بها حتى يسهل الوصول إلى أي رقم بها، ويمكن للشخص الاتصال دوليًا مع أي شخص بأي مكان في العالم بشرط أن يكون هاتفه يدعم خدمة الاتصال الدولي، وذلك من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  • في البداية؛ يجب فتح خط دولي.
  • القّيام بطلب 00.
  • القّيام بتسجيل الصيغة القياسية الخاصة برقم الهاتف وفقًا للمعيار الذي وضعه الاتحاد الدولي للاتصالات 164 وهو + ثم يليه رقم الدولة ثم رقم الهاتف.

شاهد أيضًا: 0024 مفتاح اي دولة

من أي دولة هذا الرقم 371

إن الرقم 371 هو مفتاح دولة لاتفيا؛ فرقم الهاتف الدولي هو أداة مهمة للتعرف على من أي دولة هذا الرقم في حال تلقى الشخص اتصال من رقم مجهول، لذلك يمكن الكشف عن رقم الاتصال الدولي لرقم هاتف المتصل لمعرفة دولته بسهولة.

معلومات عن لاتفيا

تقع دولة لاتفيا في شمال قارة أوروبا، وهي تُعد إحدى دول البلطيق. يبلغ عدد سكان تلك الدولة حوالي 1.960,424 نسمة، والغريب في تلك الدولة هو كون عدد النساء أقل من عدد الرجال. تميزت تلك الدولة منذ القدم بوجود الكثير من الغابات، كما أنها تُعرف بهدوء شوارعها حتى أطلق عليها البعض لاتفيا البلد الانطوائي.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تعرفنا على 371 مفتاح اي دولة. كما قمنا بتعريف رقم الاتصال الدولي وأهميته واستخداماته، وتعرفنا على بعض المعلومات الخاصة بدولة لاتفيا.

المراجع

  1. countrycode.org , LATVIA COUNTRY CODE +371 , 24/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.