المرجع الموثوق للقارئ العربي

سعوديه تطرد مشهورات اجنبيات .. من هي وما هي قصة الهاشتاق

كتابة : دينا الشريف بتاريخ : 13 يوليو 2021 , 22:53

تصدّر وسم سعوديه تطرد مشهورات اجنبيات على منصات التواصل الاجتماعي في صباح اليوم الثلاثاء 13/7/2021، حيث انتشر مقطع فيديو لناشطة سعودية تطالب فيه بطرد مشهورات أجنبيات، وقد حرص موقع المرجع على كشف حقيقة هذا الحدث، وتوضيح كافة تفاصيل الهاشتاج المتداول في المملكة.

سعوديه تطرد مشهورات اجنبيات

وجهّت ناشطة سعودية على حسابها على موقع سناب شات نداء إلى السلطات السعودية بطرد المشهورات الأجنبيات من الأراضي السعودية، وذلك لاختلاف عادتهم وتقاليدهم وثقافتهم عن تلك الموجودة في المملكة العربية السعودية، ودعتهم إلى احترام أنفسهن، والحفاظ على كرامتهن، وعدم انتحال الجنسية السعودية، وعدم النظر على خيرات وممتلكات المملكة السعودية.[1]

حقيقة سعوديه تطرد مشهورات اجنبيات

قامت أحد مشاهير “سناب شات” السعوديات واسمها “الايطالية Italiano 🇮🇹” نشر فيديو تتحدث فيه عن كثرة تواجد الأجنبيات على مواقع التواصل الاجتماعي، والاستفادة من المملكة والشعب السعودي، مُدعين أن جنسيتهم الحقيقية هي السعودية، بالإضافة إلى أنهم يحاولن تقليد اللهجة السعودية، ويأخذون من أسماء القبائل السعودية ألقابًا لهم، لزيادة نسبة الاقناع أنهن سعوديات الأصل، ومن هنا ضجت الناشطة السعودية وسائل التواصل الاجتماعية وخاصة تويتر بطردهم من الأراضي السعودية، ولكن حقيقة الأمر لم تقوم الجهات المختصة في المملكة بترحيل أية مشهورات أجنبيات خارج الأراضي السعودية، وهذا الأمر ما هو إلا دعوة من ناشطة الإسناب شات السعودية.

اقرأ أيضًا: من هي خالدة جرار ويكيبيديا السيرة الذاتية

فيديو سعوديه تطرد مشهورات اجنبيات

وجهّت الناشطة السعودية بعض الرسائل إلى الأجنبيات المشهورات في مقطع الفيديو الذي نشرته على حسابها على سناب شات، ومن بين هذه الرسائل:

  • “لا تحطين عينك على بلدنا أنا مشهورة ما حطيت عيني على بلدك فرجاءً خلي عندك كرامة واحساس وخليكي في بلدك انشهري في بلدك”.
  •  “هذه رسالة للاعلاميات الفنانات المشهورات الي متدعية انها مشهورة ف بلدها إعلني وسوي اعلاناتك في بلدك.. لا تطالعين في بلدي وعينك في بلدي شين وقوي عين”.

الردود على فيديو سعوديه تطرد مشهورات اجنبيات

سرعان ما انتشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي مما تسبب في حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حيث انقسموا بين مؤيدين ومعارضين، فانهالت التعليقات على هذا المقطع كما يلي:

  • وش هذا الحسد اللي في الناس المريضة هند القحطاني مشهورة وفي أمريكا ومحد قالها ارجعي لي بلديك وهذو كفار ونحنا المسلمين فينا حسد على رزق بعضنا ونبي شي غيرنا.
  • ورد ناشط آخر قائلاً: يا خوفي في الأخير تصيرين مثلك مثل غيرك يقولن انهن سعوديات وفي الأخير إقامة، أنا ما تابع التوافة من المشاهير أنا عن نفسي قلبي مو مرتاح ما حسها سعودية مدري ليش.
  • وقال أحد المتابعين: “المفروض حملة قوية لطردهم علشان يعرفون قدرهم وانهم بدون الشعب السعودي وامتيازات السعودية مايسوون ريال واحد!”
  • بينما علقّت الناشطة نورة بنت إبراهيم قائلةً: “والله أن بعض الأجنبيات أفضل من بعض مشاهير السعوديات حشمه وستر لمن تكون السعودية لك اطرديهم”.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا سعوديه تطرد مشهورات اجنبيات، وأوضحنا حقيقة هذا الهاشتاج الأكثر تصدرًا في المملكة العربية السعوديةـ وآراء النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي التي انقسمت بين مؤيدين ومعارضين.

المراجع

  1. snapchat.com , الايطالية🇮🇹 Italiano , 13/07/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *