المرجع الموثوق للقارئ العربي

عبارات تساعد على تحسين البيئة المدرسية

كتابة : م. مريم أبو منسي

عبارات تساعد على تحسين البيئة المدرسية، إنّ البيئة المدرسيّة عامل مهم من العوامل التي تُحسّن من نفسيّة الطالب للدراسة وتُعزّز حُبّه للتعليم أكثر فأكثر، كما تُساهم في تجهيز بيئة متكاملة ترفع من قدر المستوى التعليمي، إضافةً إلى تحسين أداء الطالب لتحقيق النجاح المطلوب، وهذا الأمر يلزم تحقيق الكثير من الشروط أهمّها المحافظة على نظافة المدرسة، وعلى هذا النحو يهتمّ موقع المرجع بتقديم بعض العبارات التي تساعد في تحسين البيئة المدرسية.

عبارات تساعد على تحسين البيئة المدرسية

فيما يلي نُعدّد بعضًا من العبارات التشجيعيّة التي تزوّد الطالب بالدعم النفسي وحُبّ المُحافظة على مدرسته، والتي تُساعد مَن يُريد في استخدامها كوسائل تحفيزٍ ومُبادرة تصل بها إلى المجتمع ككُلّ، لذا إليكم القادم:

  • إنّ التعاون المدرسي بين الطُلّاب كونهم يد واحدة، يُسهّل على البيئة المدرسيّة استحسان المظهر النفسي والشكلي لهم، ممّا يُعزّز حُبّ الدراسة بداخل كُلّ منهم.
  • لا يقتصر التعاون على الطلاب فقط بل على المعلمين أن يخلقوا بيئة مُتعاونة تُساهم في توفير الدعم اللازم لطُلّابهم بالتّشجيع والمحبة.
  • يدًا بيد للعمل من أجل نظافة بيئتنا، نرفع شعار بيئة خضراء غايتنا، للنعيم بحياة أفضل، فالنّظافة كُلّ الجمال وسرّ الإشراق المرموق في قلوبنا.
  • أناقة البيئة تبدأ من مظهرك الجميل، ترتيبك لثيابك، نظافتها، نظافة جسمك ورائحته العطرة، لنحرص دومًا على ذلك؛ لأنّه في كل خطوة نسعى فيها للرّقي نحارب كافّة مَن يُدهورها بالثلوّث.
  • ما أعظم الجمال والإشراق، والأجمل من ذلك كُلّه إنْ كانت بدايته من منزلنا وما حولنا، عقولنا وقلوبنا والأفكار، أجسادنا الزاهية البهيّة.

قد يهمّك أيضًا: عبارات ارشادية عن النظافة وأهميتها في حياة الفرد والمجتمع

عبارات إرشادية للمدرسة

المحافظة على البيئة المدرسية تُعتبر من أنجع الأساليب التربويّة التي تعتمد على التطبيق، فهي تُؤتي ثمارها سريعًا، ويتداول ذلك على الصعيد المدرسي كاملًا، حيث أنّه في الآتي نتناول عبارات جميلة عمّا سبق تُساهم في توطيدها بين الطُلّاب، إليكم ما يلي:

  • لكي تُحافظ على مدرستك عليكَ بنفسك واهتمامك الشخصي بها، فحياتك غالية لا تلوّثها بأفكار من حولك وتُعرّضها للخطر، أنتَ أساس العقول السليمة وأوّل المُشجّعين.
  • الحفاظ على النظافة المدرسيّة هي واحدة من السلوكيات القويمة التي تربطها أسس البيئة السليمة.
  • لكي ترسم مستقبلًا مشرقًا فلا بُدّ من تكوين الفكرة الأولى بتطبيقاتها وهي بيئة نظيفة، خطوطها عبارة عن “سوف نصل”.
  • مَن يحب العيش في بيئة خضراء، لا يلوّثها، ومن أجل ذلك حافظ على أشجار مدينتك وأعشابها ابتداء من بيئتك الصغيرة، لكي تنعم بحياةٍ مبهجة وسعيدة.
  • إنّ السلامة في القول، هو حُبّ التنفيذ وتحقيق الأهداف، وغاية الأرض ازدهارها بالخضار والنّعيم لكي تجعل منّا أفرادًا يستحقّون العيش على نظافة، فلنباشر العمل.

قد يهمّك أيضًا: نماذج عبارات إرشادية لافتات في اللغة العربية

عبارات عن النظافة الشخصية في المدرسة

إنّ قيمة المُحافظة على البيئة المدرسيّة لا تُقدّر بأثمان، فهي لا تأتي بضغطٍ أو إجبار، كما أنّها تُعالج الكثير من المخاطر التي يُعاني منها الكثير، ولهذا الهدف نسعى بدعمه ببعض الخواطر المُلفتة عن النظافة الشخصيّة التي توضح قيمة وأهميّة ذلك، إليكم مجموعة من تلك العبارات القادمة والتي بإمكانكم الاستعانة بها:

  • دليلك الراقي المُتحضّر يبدأ بنظافةٍ شخصيّة تطوق نفسك بها؛ لكي تجد ذلك في مَن حولك ناجعًا.
  • إنْ أهملت سلاحك القويّ في محاربة التلوّث فقد خسرت الكثير من صحّتك وصحّة بيئتك المدرسيّة، احرص على ما سبق يا عزيزي.
  • أنْ تبعث روح الإشراق والنّظافة في طفلك، هكذا قد ضمنت مستقبل مليء بالإشراق، مبعوثين على القيم والأخلاق، تُعينهم دومًا على البقاء تحت جناح الأمل بالنجاح المُبهر.
  • ابتعد عن كافّة ما يُدمّر صحّتك الجسديّة والبيئيّة بأفرادها والمجتمع كاملًا.
  • العقل السليم منبعه الجسم السليم، فحافظ على خطواتك الأولى والمُتقدّمة في إطار الإشراق والنظافة.

قد يهمّك أيضًا: اذاعة مدرسية عن مدرستي مسؤوليتي

كلمات عن البيئة المدرسية

نسرد لكم مجموعة مُميّزة من الكلمات عن البيئة المدرسية، والتي يقبل بها الطُلّاب كوسائل تعليميّة لأنشطة المدرسة أو بهدف حثّهم على ذلك، كما تلزم الكثير من راغبيها ليُشاركونها في ندواتٍ خاصّة تُعقَد في أيّ جوانب تسُدّ احتياجاتهم، إليكم أجمل العبارات:

  • ليس ملك لك لتسعى في تدميرها، إنّما مسؤولية الجميع للحفاظ عليها، ومن هُنا يُخلق الوعي بالخلافة ابتداءً من بيئتك الصغيرة “المدرسة”.
  • بالمحافظة على البيئة؛ أنتَ رائد لنفسك، عازم النّخوة والأصالة في قارب الحُبّ والانتماء، جميلٌ من الداخل وتسعى لبناء جمهوريّة الحُبّ من حولك.
  • عنوان الطالب المجتهد والنظيف، هي دفاترك وأقلامك المُنظّمة.
  • من الفطرة السليمة أنْ نجعل البيئة مصدرًا أساسيًّا لكافّة ما نحتاج، الحفاظ عليها ليس تحديًّا أو مسؤوليّة بل نابعة من داخل كلّ منّا.
  • المدرسة هي اللبنة القويّة المُحافظة على البيئة والّتي تتشكّل من فردٍ إلى أن تتعدّد لجماعات بفضل سلوكيّاتها وطباعها الفريدة وتشجيعها العاقد المُميّز.

قد يهمّك أيضًا: رسومات عن المحافظة على الممتلكات العامة

بطاقات إرشادية عن البيئة المدرسية بالانجليزي

يفضل الكثير من الناس التعبير عمّا بداخلهم باللغة الإنجليزيّة خلال المواقف المختلفة، وسوف نسرد لكم فيما يأتي مجموعة عبارات إرشاديّة عن المحافظة على البيئة بالإنجليزي يمكنكم الاستعانة بها:

  • Set the school environment as an example of cooperation, and this is done if the teachers set a good example in this as well, through their daily renewed ideas.
  • Raising interest in environmental issues from students, teachers, and the local community, especially those around the school.
  • Training students on some environmental work skills and participating in improving the environment around them, through the collaborative ideas and projects that we presented earlier.
  • Food is one of God’s blessings upon us, so I do not throw it on the ground, but put it in the basket designated for that.

قد يهمّك أيضًا: عبارات ارشادية عن النقل المدرسي 2021

أبيات شعر عن البيئة المدرسية

كما تعوّدنا أنّ الشعر والقصائد لن تتخلّى عن طرح أيّ موضوعٍ في إطار الجمال والرقّة والتحكُّم، دالّين بها أهدافًا واضحة وجمالًا لا مُتناهي، وفي الآتي نتناول قصيدة تُقدّم نصّيّة المحافظة على البيئة المدرسية، إليكم القادم:

جَمالُ الطَبيعَةِ في أُفقِها تَجَلّى عَلى عَرشِهِ
وَاِستَوى فَقُل لِلحَزينِ وَقُل لِلعَليلِ وَقُل لِلمَولي هُناكَ الدَوا
وَقُل لِلأَديبِ اِبتَدِر ساحَها إِذا ما البَيانُ عَلَيكَ اِلتَوى
وَقُل لِلمُكِبِّ عَلى دَرسِهِ إِذا نَهَكَ الدَرسُ مِنهُ القُوى تَنَسَّم صَباها
تُجَدِّد قُواكَ فَأَرضُ الجَزيرَةِ لا تُجتَوى فَفيها شِفاءٌ لِمَرضى الهُمومِ
وَمَلهىً كَريمٌ لِمَرضى الهَوى وَفيها وَفي نيلِها سَلوَةٌ لِكُلِّ غَريبٍ
رَمَتهُ النَوى وَفيها غِذاءٌ لِأَهلِ العُقول
إِذا الرَأسُ إِثرَ كَلالٍ خَوى وَيا رُبَّ يَومٍ شَديدِ اللَظى

قد يهمّك أيضًا: حقوق الطفل وواجباته تجاه وطنه واسرته

صور تعبر عن تحسين البيئة المدرسية

نتناول فيما يلي أجمل الصور المُخطّطة بعباراتٍ جميلة وبأجمل كلام عن تحسين البيئة المدرسية، تهدف إلى تشجيعك ومعلوميّتك بأهميّتها، جميلٌ وعظيم ما نحول به من أجل مجتمعٍ دراسي مُشرق مُزدهر، إليكم بعض الصور الرائعة للاستعانة بها في ذلك:

صور تعبر عن تحسين البيئة المدرسية
صور تعبر عن تحسين البيئة المدرسية
صور تعبر عن تحسين البيئة المدرسية

وبهذا القدر من الفقرات نكون قد وصلنا وإياكم إلى نهاية هذا المقال المطروح، والذي كان بعنوان أجمل عبارات تساعد على تحسين البيئة المدرسية، حيث أدرجنا فيه المزيد من العبارات وبعض الخواطر والعبارات التشجيعيّة عن المحافظة على البيئة المدرسية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.