المرجع الموثوق للقارئ العربي

تفاصيل صفقات برشلونة صيف 2022

كتابة : سليمان غدير

تفاصيل صفقات برشلونة صيف 2022، مع استعداد برشلونة لبيع اثنين من روافد النادي، مما يولد أموال بحوالي 740 مليون يورو ليتم ضخها في النادي، لإخراج النادي من الفوضى التي يجدون أنفسهم فيها، يمكن أن تعود الأمور قريبًا إلى المسار الصحيح فيما يتعلق بخطط الانتقالات الصيفية، لذا سنتعرف عبر موقع المرجع على تفاصيل الصفقات التي يحاول النادي توقيعها خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، بالإضافة للتعرف على صفقات برشلونة المجانية التي وقعتها، وسنسلط الضوء حول مصير بعض لاعبي النادي.

صفقات برشلونة صيف 2022

يسعى النادي الكتالوني برشلونة لإصلاح حال الفوضى بين تشكيلات اللاعبين، ولذا وجب عليه التعاقد مع لاعبين جدد، وبناءً على ذلك، فإن النادي لديه خمس أسماء ضمن أولوياته من أجل التعاقد معهم هذا الصيف، وسنتعرف أدناه على أهم خمس صفقات يحاول برشلونة إبرامها هذا الصيف خلال موسم الانتقالات.[1]

روبرت ليفاندوفسكي

توقفت مناقشات عقده مع بايرن ميونيخ، وقد يكون متاحًا في فترة الانتقالات الصيفية نتيجة لذلك، ومع بقاء موسم واحد على عقده وفي سن 33، فيتوقع أن يكون سعر الطلب في نطاق 50-55 مليون يورو، وليفاندوفسكي يناسب ملف برشلونة، فهو في الوقت نفسه مثل سواريز الذي يمكنه التحرك داخل منطقة الجزاء بخلسة ولديه قدرة لا تصدق على التسجيل، وفقًا للتقارير يجب أن يكون الوصول إلى صفقة مع ليفاندوفسكي أمرًا سهلاً لأن اللاعب يبحث عن تغيير، وبرشلونة على استعداد لمنح ليفاندوفسكي صفقة لمدة أربع سنوات حتى عام 2026 وفرصة للإشراف على مبادرة تشافي هيرنانديز الرياضية.

روبرت ليفاندوفسكي

نيمار جونيور

أراد نيمار المجد الفردي وغادر إلى باريس سان جيرمان بحركة قياسية عالمية، فقد كانت الرسوم المدفوعة فلكية، وبدأت الأمور بشكل جيد مع معاملة نيمار مثل الإله في باريس، ومع ذلك سرعان ما نفد صبرهم مع النجم غير المنضبط لأن نيمار غالبًا ما كان يغيب عن المباريات أو لا يؤدي بشكل جيد، فتم استدعاء نيمار من قبل مجلس إدارة باريس سان جيرمان بعد انهيار اللاعب وأعلن علنًا أنه يريد العودة إلى برشلونة، لعب باريس سان جيرمان دور الشرير حيث امتنع عن التحرك ومنع برشلونة من استقالة نيمار في الصيف.

نيمار جونيور

برناردو سيلفا

برشلونة يقف خلف برناردو سيلفا لاعب خط وسط مانشستر سيتي ويفكر في جعله أن يكون من الصعب عليه رفض العرض، ففي الآونة الأخيرة تم استبعاده من التشكيلة الأساسية عدة مرات، ويريد برشلونة تقديم مركز مضمون (لاعب أساسي) في الفريق لـ سيلفا، من أجل جعله يوافق على هذه الخطوة، كما يريد برشلونة تقديم لاعب وعرض نقدي، والذي سيتضمن استبدال نيلسون سيميدو مقابل سيلفا.

برناردو سيلفا

دوني فان دي بيك

لاعب أياكس السابق دي بيك مدرج في قائمة أمنيات برشلونة لنافذة الانتقالات، فإن رونالد كومان مدرب برشلونة مهتم بالتعاقد مع لاعب خط وسط مانشستر يونايتد، ويمر اللاعب الهولندي الدولي بمرحلة صعبة في أولد ترافورد، ولا يحصل حتى على وقت في الملعب، وعلاقة كومان بفان دي بيك رائعة لأنه يعرفه منذ وقته مع منتخب هولندا. كان من المفترض أن يغادر نجم مانشستر يونايتد أولد ترافورد في نافذة الانتقالات السابقة لكن النادي منع الانتقال من الأندية الأخرى وهو الآن في إيفرتون.

دوني فان دي بيك

كاليدو كوليبالي

تم الإعلان عن قلب الدفاع السنغالي كواحد من أفضل لاعبي الوسط في كرة القدم العالمية في المواسم الأخيرة، وعلاوة على ذلك، فقد كان جزءًا من فريق نابولي الرائع الذي يميل إلى لعب الكرة من الخلف، وهذه صفة مطلوبة بشدة في دفاع برشلونة، ويمكن أن يصبح من أغلى التعاقدات مع برشلونة على الرغم من أن برشلونة حاول التعاقد معه في الماضي ولكن نقله نابولي مقابل 100 مليون جنيه إسترليني وفقًا للتقارير.

كاليدو كوليبالي

شاهد أيضًا: من هو راعي برشلونة الرسمي الجديد 2022

صفقات برشلونة صيف 2022 المجانية

يدرك رئيس النادي البرشلوني أن برشلونة بحاجة إلى تعزيز فريقه بسبع تعاقدات صيفية – ما لم يترك فرينكي دي يونج النادي، أي إذا انتقل الهولندي، فإن عمالقة الليغا سيبحثون عن تسعة لاعبين، ومن صفقات الانتقال المجانية التي أبرمتها برشلونة لفترة الانتقالات الصيفية 2022، هي ضم كل من أندرياس كريستنسن (مدافع تشيلسي)، وفرانك كيسي (لاعب خط وسط ميلان) وسنتعرف عن تفاصيل الصفقات أدناه.

أندرياس كريستنسن مدافع تشيلسي

 من أول الصفقات التي أتمها النادي هو ضمان انضمام كريستنسن قلب دفاع تشيلسي (26 عامًا) إلى برشلونة في صفقة انتقال مجانية في الصيف، وسيوقع اللاعب الدنماركي الدولي عقدًا مدته أربع سنوات بقيمة خمسة ملايين يورو سنويًا، ويعتقد فريق الغرفة الخلفية لبرشلونة أن وصول كريستنسن سيعزز الدفاع جسديًا ومن حيث قدرة الفريق على إخراج الكرة من الخلف.

أندرياس كريستنسن مدافع تشيلسي

فرانك كيسي لاعب خط وسط ميلان

كما ضمن النادي البرشلوني ثاني عقود الانتقال المجانية، حيث سينتقل كيسي (لاعب ميلان) البالغ من العمر 25 عامًا، إلى كامب نو مجانًا، حيث وقع عقدًا مدته أربع سنوات يتضمن راتبًا سنويًا قدره ستة ملايين يورو، ويُنظر إليه على أنه لاعب سيجلب شيئًا مختلفًا لخيارات برشلونة في خيارات وخطط الهجوم، ويشعر عدد من مدربي النادي أنه سيكون أحد الأمور التي سيتم الكشف عنها في الموسم المقبل.

فرانك كيسي لاعب خط وسط ميلان

شاهد أيضًا: كم عدد بطولات برشلونة في الدوري الاسباني

من سيغادر برشلونة في صيف 2022

يجب أن يعمل فريق كامب نو على خفض ديونهم العملاقة بحوالي 1.5 مليار يورو، بينما يحاولون في نفس الوقت إعادة تشكيل الفريق لتعزيز فرصهم في المنافسة على الألقاب في 2022-23، ويحتاج برشلونة إلى المال، وبالتالي سيضطرون إلى تفريغ بعض اللاعبين غير الضروريين وحتى التضحية ببعض الشخصيات الرئيسية، وسنتعرف أدناه على من اللاعبين الذي يمكن أن يستغني عنهم برشلونة.

ريكوي بويج

إن خريج الأكاديمية الكتالونية بالكاد لعب في المواسم الأخيرة ولم يقنع أيًا من مدربيه، وسيبحث النادي عن طريقة للتخلص منه وسيكون على استعداد للذهاب لأنه يريد اللعب بانتظام في الدوري الإسباني، وإذا لم يتمكنوا من العثور على مشترٍ، فسوف يتطلعون إلى إرساله على سبيل الإعارة، لكنهم سوف يجددون عقده أولاً حيث ينتهي عقده الحالي في يونيو 2023.

ريكوي بويج

عثمان ديمبيلي

سيتعين على الجناح الفرنسي أن يقرر ما إذا كان سيغادر أو يمدد عقده، حيث إن ديمبيلي حر في التفاوض مع الأندية الأخرى حيث ينتهي عقده في نهاية يونيو، ومن ناحية أخرى، فإن عرض برشلونة منخفض، لكن لا يزال هناك بعض الأمل بين مسؤولي النادي في أن ينتهي الأمر ببقائه، وإن تشافي يريده في الفريق، لكن المجلس يفضل تركه لتخفيف فاتورة الأجور.

عثمان ديمبيلي

ممفيس ديباي

يتعرض دور ديباي في الفريق للتهديد حيث يرغب برشلونة في التعاقد مع مهاجم جديد يلعب إلى جانب أنسو فاتي وفيران توريس، ويتمتع اللاعب الهولندي الدولي أيضًا ببعض القيمة السوقية ويريد النادي جني الأموال من خلال بيعه، وينتهي عقده في عام 2023، لذلك يجب على النادي التفكير في بيعه أو تجديد صفقته أولاً قبل طرحه في السوق للحصول على المزيد من الأموال.

ممفيس ديباي

أداما تراوري

إذا لم يتغير شيء، فسيعود إلى ولفرهامبتون بعد انتهاء صفقة القرض، فقد تراجع تراوري بشكل كبير في فترته القصيرة في كامب نو، ولا ينوي برشلونة دفع 30 مليون يورو التي يطالب بها فريق الدوري الإنجليزي الممتاز.

أداما تراوري

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على تفاصيل صفقات برشلونة صيف 2022، كما تعرفنا على تفاصيل الصفقات المجانية التي أتمها النادي الكتالوني، بالإضافة لتسليط الضوء حول من يمكن أن يغادر برشلونة هذا الصيف.

المراجع

  1. fcbarcelonalatestnews.com , Barcelona Transfer Targets 2022: List Of Barcelona Targets , 11/06/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.