المرجع الموثوق للقارئ العربي

أفضل بلاط للحوش الخارجي

أفضل بلاط للحوش الخارجي في مختلف المنازل والبيوت والفلل من المؤكد أنه يُضفي على المكان المزيد من الأناقة والتميز والجمال ولا سيما أنه أول شيء تقع عليه أعين الزائرين والضيوف، لذلك؛ يهتم أصحاب المنازل دائمًا باختيار أجمل وأرقى وأجود أنواع البلاط للأحواش الخارجية، التي تجمع بين التميز والأناقة والسعر المناسب في الوقت ذاته، ومن هذا المنطق؛ فسوف يُقدم موقع المرجع لاحقًا أفضل أنواع البلاط للحوش الخارجي من حيث الجودة والجمال والسعر أيضًا بالتفصيل.

أفضل بلاط للحوش الخارجي

من المؤكد أنه ُوجد قائمة كبيرة تضم عدد لا حصر له من أنواع بلاط الحوش التي تعتمد في صناعتها على الخامات المختلفة والمتنوعة والتي تختلف فيما بينها في درجة النقاء والقوة والجودة حيث إن كل خامة لها المميزات والعيوب التي يتم بناءً عليها اختيار النوع المناسب من بلاط الحوش لكل مستخدم والذي يتوافق أيضًا مع المظهر العام والطبيعة الديكورية للمكان، وتأتي أفضل أنواع البلاط الخاص بالأحواش الخارجية على النحو التالي:

بلاط من الرخام

إن مادة الرخام تتكون في الأساس من مادة الكالسيت الذي يُعد بلورات تتكون من مُرَكَّب كربونات الكالسيوم، وهو متعدد الاستخدامات ويوفر أيضًا بمستويات جودة متدرجة، لذلك؛ فإن أسعار الرخام تختلف وفق لدرجة الجودة، حيث نجد الرخام اللامع والمطفي وألواح الرخام الرفيعة والأخرى السميكة، وهو أيضًا يميز بالألوان الفاتحة نوعًا ما.

ويُفضل الكثير من الأشخاص تغطية الأرضيات الداخلية والخارجية بمادة الرخام نظرًا إلى أنها تُعطي مظهر أنيق وفخم للمكان، وهي قابلة للتشكيل لأي شكل يرغب به المستخدم، وفي بعض الأحيان قد يتم تغطية أرضية الحوش الخارجي بكل من الرخام والجرانيت معًا للحصول على مظهر أكثر جمالًا وتميزًا وقوة.

بلاط من البورسلين

إن مادة البورسلين هي أكثر أنواع الأرضيات إقبالًا من عدد كبير من الأشخاص نظرًا إلى أنه يمتلك العديد من المميزات والمواصفات الفائقة، حيث إن البورسلين قريب في الشكل من السيراميك، ولكنه ذو صنعة مختلفة إلى حد بعيد؛ حيث إنه يتكون من طبقة سميكة جدًا ومقاومة لعوامل البيئة خصوصًا الحرارة المرتفعة وتتحمل الأوزان الثقيلة دون أن تتلف أو تتعرض إلى الجر والخدش ولا تمتص البقع والألوان بسهولة، لذلك يظل البورسلين محتفظًا برونقه لطول وقت ممكن دون الحاجة إلى التلميع.

ويأتي البورسلين في أشكال مختلفة، ولكنه بوجهٍ عام يجمع في الشكل بين العديد من الخامات الأخرى مثل السيراميك والجرانيت وأيضًا الرخام، مما يجعله من الاختيارات المميزة لدى العملاء، ولا سيما أنه يتوفر في أنواع مصقولة وأخرى مطفأة تناسب جميع الأذواق.

بلاط حوش من النوع الناري أو البركاني

شاهد أيضًا: تستخدم ألوان السيراميك للفخار والسيراميك والمعدن

بلاط من الجرانيت

يُعد الجرانيت أكثر أنواع الأرضيات استخدامًا؛ وهو يتكون من الصخور النارية الجوفية الحمضية وهو يتميز بنسيج خشن بعض الشيء يجعله قادر على تحمل درجات الحرارة العالية، وهو أيضًا يفقد الحرارة ببطء تحت سطح الأرض.

أما مواصفات ومميزات الجرانيت الصناعية ومميزاته في الاستخدام فهي ترجع إلى أنه يتميز بالوزن الخفيف واللون الفاتح وإلى احتوائه أيضًَا على قدر عالي من بعض السيليكات مثل مادة الكوارتز والمسكوفيت وغيرها، وهو ذات شكل مميز وأنيق يُضفي درجة جمال وجاذبية كبيرة على الأرضيات والأحواش.

وتقوم المصانع بتوفير بلاط الجرانيت في العديد من الأحجام والمقاسات والأشكال وأيضًا بسماكات مختلفة، ويفضل الكثيرين استخدام المقاسات الكبيرة منه لتغطي أكبر جزء ممكن، ومن ثم؛ يكون مظهره جميل ومناسب بعد التركيب، ويُذكر أن الجرانيت الذي يُستخدم لتغطية الأرضيات يكون ذو سمك أكبر من المستخدم للحوائط والجدران ويتوفر في نوع لامع مصقول وآخر مطفي.

بلاط حوش من النوع الناري أو البركاني

يتواجد البلاط البركان الناري لأرضيات والأحواش في نوعين أهمها نوع البازلتية؛ وهذا النوع يكون ذات لون أخضر أو رمادي أو أسود، ويتوفر في أشكال مميزة ومُحددة، ويتم الحصول على البلاط الناري عبر بقايا تفجيرات الصخور البركانية، لذلك؛ فهو يُعرف أيضًا باسم البلاط البركاني، وعند النظر إلى هذا البلاط نجد أنه يحتوي على الكثير من الفراغات نتيجة طريقة صناعته، ولكنه يتميز بالقوة والجودة الفائقة وقوة التحمل العالية وقدرة على مقاومة الاحتكاك دون خدش وأيضًا تحمل درجات الحموضة أو القلوية القاعدية

بلاط حوش خرساني

تُعد مادة الخرسانة من أشهر المواد المستخدمة في أعمال البناء في أغراض مُتعددة ومها تغطية الأرضيات والأحواش، وفيما يخص الأرضيات؛ فإنه يتم الاعتماد على مادة خرسانة جديدة ملونة ومطبوعة يتم اعتبارها أحدث الصيحات في عالم الديكور، وهي تشبه الحجر الطبيعي الذي يُستخدم لرصف الأرضيات ولكنها أقل في السعر.

ومن أهم مميزات البلاط الخرساني هو درجة القوة والجودة العالية مقاومة الخدش وعوامل البيئة وتوفرها في عدة أشكال وألوان تناسب كافة الأذواق؛ إلى جانب أنها سهلت التركيب والصيانة وغير مُكلفة.

شاهد أيضًا: أسعار دهانات الجزيرة في السعودية 2022

بلاط حوش من السيراميك

يُعد السيراميك من أقدم وأشهر أنواع البلاط المناسبة للاستخدام في أي مكان سواء منازل أو أحواش أو منشآت عامة، ويتم صناعة السيراميك من عدد كبير من المواد أهمها الرمل والكالسيوم والفلسبار وهيدروكسيد الصوديوم والطين الأسود والأبيض مع بعض المركبات الكيميائية الأخرى والمواد الملونة.

ورغم مرور أعوام طويلة على استخدام السيراميك في تغطية الأرضيات والواجهات؛ إلا أنه لا يوال مستخدم على نطاق واسع جدًا لنه يتميز بالشكل أنيق الجذاب اللامع والألوان المتعددة ودرجة الجودة الفائقة والسماكات المتنوعة وهو أيضًا ذو قوة تحمل عالية لا يتلف بسرعة.

أفضل بلاط للحوش الخارجي

أرضية حوش من الخشب

يُفضل العديد من العملاء استخدام أرضيات مصنوعة من الخشب؛ لأنها تكون في المقام الأول ذات شكل جميل وأنيق مستمد من جمال الطبيعة، ويمكن الحصول على أرضيات خشب بدرجات جودة متفاوتة وفقًا لطبيعة الخشب المأخوذة منه، ولكن يؤخذ على الأرضيات الخشب أنها تتأثر بالخدش وتحتاج إلى العناية المستمرة.

بلاط حوش من النوع الرملي

إذا كان الفرد يبحث عن الجودة والعمر الافتراضي الطويل؛ فإن الاختيار المثل هنا يكون للبلاط المصنوع من الرمل؛ حيث إنه يكون ذات درجة جودة وتحمل عالية لأنه يأتي من الصخور الرسوبية التي تتكون من الرمل وترتبط مع بعض المواد الأخرى التي تكسبها ألوان جديدة مميزة وذات مظهر جمالي جذاب، ويتوفر البلاط الرملي في اكثر من لون مثل اللون الأحمر والأصفر والأبيض وهو قريب في الشكل إلى ألواح الرخام، كما إنه قابل للاستخدام للأرضيات وأيضًا للواجهات.

أرضية حوش من الطين

في الكثير من الأوقات؛ يُحبذ أصحاب المنزل استخدام أرضية طينية في الحوش الخارجي خصوصًا عند الرغبة في وضع الأشجار والمزروعات به لإكسابه مظهر طبيعي مميز، وتتوفر الأرضيات الطينية في نوعين الأول يعرف باسم الأردواز يتم الحصول عليه وتكوينه عبر الصخور الرسوبية ولكنه لا يكون صلب، وهناك ونوع آخر صَلْب يوفر في شكل قطع وأحجام وألوان مختلفة تناسب كافة الأذواق.

أفضل بلاط للحوش الخارجي

شاهد أيضًا: أفضل انواع زجاج واجهات الفلل

أرضية حوش من الجير

الحجر الجيري من أهم وأشهر أنواع الخامات التي قد استخدم على مر الزمن في العديد من الأغراض، ولقد أشار العلماء إلى وجود نوعين من الحجر الجيري، الأول طبيعي يتكون بفعل ترسب الأنسجة البيولوجية مثل أجزاء الحيوانات والنباتات وهي تكون هشه مثل الطباشير والفحم ولا تصلح للأرضيات وأعمال البناء والنوع الثاني يكون حجر جيري كيميائي يأتي في عدة أنواع وهو ذو درجة صلابة أعلى من النوع الأول ولكن مع ذلك يستخدم بشكل نادر في الأرضيات لأنه لا يعطى الدرجة المطلوبة من القوة والتحمل والصلابة للأرضيات.

أفضل بلاط للحوش الخارجي

أسعار البلاط في السعودية 2022

تختلف وتتباين أسعار البلاط وفقًا لعدد كبير من العوامل أهمها درجة الجودة والنقاء ودرجة تحمل عوامل البيئة والشكل والمظهر العام للبلاط أيضًا، وتأتي احدث أسعار البلاط والسيراميك داخل المملكة العربية السُّعُودية 2022 على النحو التالي:

  • يتراوح سعر متر البلاط الإسباني للأرضيات بين 43 إلى 186 ريال سعودي.
  • يتراوح سعر متر البلاط الإيطالي للأرضيات  بين 60 إلى 101 ريال سعودي.
  • يتراوح سعر متر البلاط الهندي للأرضيات بين 18 إلى 28 ريال سعودي.
  • يتراوح سعر متر سيراميك الأرضيات (نخب أول) بين 100 إلى 150 ريال سعودي.
  • يتراوح سعر متر سيراميك الأرضيات (نخب ثاني) بين 35 إلى 60 ريال سعودي.
  • يتراوح سعر متر الباركيه بمختلف الماركات بين 34 إلى 86 ريال سعودي.
  • يتراوح سعر متر الخزف السعودي بين 10 إلى 20 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: انواع الرخام للمطابخ واسعارها 2022

طريقة اختيار بلاط الحوش

هناك مجموعة من العوامل والنقاط الأساسية التي لا بُد من الاهتمام بها عند الرغبة في اقتناء بلاط الحوش المناسب، مثل:

  • القدرة على التحمل: حيث إن البلاط الخارجي يكون مٌعرض طوال الوقت إلى درجات الحرارة العالية ولذلك؛ لا بُد أن يكون ذو قدرة على تحمل درجات الحرارة المرتفعة دون أن يتلف.
  • امتصاص المياه: سوف يتعرض بلاط الحوش الخارجي بطبيعة الحال إلى مياه الأمطار، ولا بُد أن يكون قادر على امتصاص أكبر قدر ممكن من هذه المياه لكي لا يؤدي إلى دخول الماء إلى المنزل.
  • النوع واللون الخامة المناسبة: لا بُد أن يكون نوع البلاط المستخدم في تغطية الحوش الخارجي مُناسب من حيث الخامة واللون مع باقي أجزاء واجهة المنزل من خارج، لكي لا يؤثر سلبيًا على المظهر الجمالي للمكان.
  • درجة الجودة العالية: لا بُد من الحرص على اختيار أنواع البلاط الخارجي التي تكون قادرة على حمل القوة والخدش والاحتكاك والأوزان الثقيلة دون تلف لأن كل هذه الأشياء يتعرض له الحوش الخارجي بشكل مستمر، لذلك لا بد من اختيار خامة ونوع على قدر مناسب من القوة والمتانة.
  • سهولة التنظيف: بعض أنواع البلاط تمتص البقع بشكل سريع وبعضها يكون أيضًا صعب التنظيف والبعض الآخر يحتاج إلى العناية الدائمة والمستمرة وهنا لا يكون نوع البلاط عملي نظرًا إلى صعوبة تنظيف الحوش الخارجي بشكل يومي دائم في الكثير من الأحيان، لذلك؛ لا بُد من اختيار نوع البلاط الخارجي ذو المسامات الضيقة التي تجعله لا يمتص البقع بشكل سريع والحرص على اختيار النوع سهل التنظيف أيضًا الذي لا يطرأ عليه أي تلف أو فقدان للمعان والجاذبية عند تنظيفه.
  • السعر المناسب: بطبيعة الحال؛ فإن أي فرد يبحث عن الجودة العالية والسعر المناسب، وهنا لا بد من اختيار نوع البلاط الذي يكون على قدر مناسب من القوة والمتانة والمناسب لطبيعة ومساحة المكان والذي يأتي بسعر في متناول العميل أيضًا، ويمكن الرجوع هنا إلى أحد الخبراء للمساعدة على اختيار نوع البلاط الأنسب.

شاهد أيضًا: خطوات بناء منزل من الالف الى الياء بالتفصيل

صور بلاط حوش فخم 2022

هناك العديد من الموديلات الحديثة الجديدة والمميزة الخاصة بنماذج وأنواع البلاط والأرضيات التي يُمكن استخدامها في تغطية الأجزاء الخارجي من المنزل سواء الحوش أو الحديقة أو الجراج أو أي جزء خارجي ملحق بالمنزل أو الفيلا بوجهٍ عام؛ حيث يهتم خبراء الديكور بتقديم أروع التصميمات الخاصة بأجزاء المنزل الخارجية لأنها تساهم بشكل كبير جدًا في تحديد درجة جمال ومظهر البيت، ومن أجمل وأحدث صور بلاط حوش فخم 2022 جديدة ومميزة، ما يلي:


صور بلاط حوش فخم 2022



صور بلاط حوش فخم 2022
صور بلاط حوش فخم 2022

إلى هنا مع الوصول إلى نهاية هذا الموضوع؛ يكون قد تم عرض أفضل بلاط للحوش الخارجي مع توضيح مواصفات كل نوع والتطرق إلى أسعار أهم أنواع البلاط والسيراميك في السُّعُودية مع توضيح أهم إرشادات ونصائح اختيار البلاط الخارجي للمنزل وأيضًا عرض نماذج من أحدث أشكال ونماذج بلاط الحوش بالتفصيل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *