المرجع الموثوق للقارئ العربي

رابط التقديم على وظيفة كاتب ضبط في النيابة العامة 1443

رابط التقديم على وظيفة كاتب ضبط في النيابة العامة 1443، تهتم المملكة العربية السعودية بالتعاملات الإلكترونية بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، وذلك نظرًا لرؤية للمملكة 2030مـ، التي تسعى إلى تعزيز التطور التكنولوجي في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والتعليمية والوظيفية وغيرها، لذلك فإن وظيفة كاتب ضبط في النيابة العامة أصبحت من الوظائف المُتاح التسجيل لها إلكترونيًا من خلال الموقع الخاص بالحكومة، وفي موقع المرجع سوف نتعرَّف على كافة التفاصيل الخاصة بوظيفة كاتب ضبط داخل المملكة العربية السعودية والشروط اللازمة لهذه الوظيفة.

النيابة العامة السعودية

النيابة العامة السعودية هي عبارة عن جهاز قضائي مُستقِل داخل المملكة العربية السعودية، يعمل على التحقيق في الجرائم التي تحدُث في البلاد والقبض على الجُناة واتباع الأدلة في القضايا الجنائية وغيرها من القضايا قبل إحالة أوراق القضية إلى المحكمة من أجل نُطق الحُكم بها، وتُعتبَر النيابة من أهم الأجهزة داخل الدولة، نظرًا لأنها تُساعِد على كشف الجاني الحقيقي لأي جريمة، مما يُعزز الأمن والسلام في البلاد، بالإضافة إلى كونها تُساعِد بصورة كبيرة على تحقيق العدل في السعودية بشتَّى المجالات، ومهما كانت قضية كبيرة أو صغيرة فإنها تعمل على مدار الساعة من أجل حلَّها ورد الحقوق إلى أصحابها.

اقرأ أيضًا: كم راتب كاتب ضبط في وزارة العدل 1443

وظيفة كاتب ضبط في النيابة العامة

وظيفة كاتب ضبط هي واحدة من الوظائف المُتاحة في النيابة العامة التابعة للمملكة العربية السعودية والتي تعتمد على كتابة محضر الضبط وحفظ الأوراق وأرشفتها ورقيًا، بالإضافة إلى ضرورة التعامل مع الحاسِب الآلي من أجل كتابة محاضِر الضبط عليه وحفظها في النظام الإلكتروني الخاص بالنيابة العامة حتى لا يتم فقد هذه الأوراق، وتحتاج الوظيفة إلى شخص يمتلك خطًا جميًلا في الكتابة، بالإضافة إلى سُرعة الكتابة على الحاسب الآلي، وأن يكون هذا الشخص أمينًا وعلى قدرٍ كبير من الشَّرف والأمانة لحفظ أسرار الدولة كاملةً.[1]

كم راتب موظف كاتب ضبط في النيابة العامة

يتراوح راتب الضبط في النيابة العامة السعودية ما بين 7574 ريال سعودي إلى 13045 ريال سعودي، وذلك بحسب المرتبة الخاصَّة بكاتِب الضبط، كما أنه يُضاف له 15% من قيمة الراتِب وعلاوةً سنوية تُحدَّد بحسب الراتب، وفيما يلي رواتب كاتب ضبط في النيابة العامة السعودية:

  • كاتب ضبط المرتبة الثامنة: يصِل الراتب إلى 13405 ريال سعودي، بالإضافة إلى 15 % من قيمة الراتب، وعلاوة سنوية تصِل إلى 415 ريال سعودي.
  • كاتب ضبط المرتبة السابعة: يصِل الراتب إلى 11755 ريال سعودي، بالإضافة إلى 15 % من قيمة الراتب، وعلاوة سنوية تصِل إلى 365 ريال سعودي.
  • كاتب ضبط المرتبة السادسة: يصِل الراتب إلى 10030 ريال سعودي، بالإضافة إلى 15 % من قيمة الراتب، وعلاوة سنوية تصِل إلى 305 ريال سعودي.
  • كاتب ضبط المرتبة الخامسة: يصِل الراتب إلى 8685 ريال سعودي، بالإضافة إلى 15 % من قيمة الراتب، وعلاوة سنوية تصِل إلى 265 ريال سعودي.
  • كاتب ضبط المرتبة الرابعة: يصِل الراتب إلى 7574 ريال سعودي، بالإضافة إلى 15 % من قيمة الراتب، وعلاوة سنوية تصِل إلى 230 ريال سعودي.

طريقة التقديم على وظيفة كاتب ضبط

طرحت النيابة العامة السعودية طريقة التقديم على وظيفة كاتب ضبط إلكترونيًا، وذلك عبر الموقع الرسمي الخاص بها حتى تتمكَّن من إتمام تسجيلك للوظيفة، وفيما يلي نستعرض لكم طريقة التسجيل في وظيفة كاتب ضبط:

  • الدخول إلى صفحة مسار الإلكترونية التابعة للنيابة العامة “من هُنا“.
  • النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • كتابة اسم المُستخدِم الخاص بك وكلمة المرور.
  • كتابة البيانات اللازمة في الوظيفة.
  • إرفاق السيرة الذاتية الخاصة بك.
  • إرفاق الملفات المطلوبة.
  • قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • النقر على أيقونة “تأكيد”.

شروط التقديم على وظيفة كاتب ضبط

أعلنت النيابة العامة السعودية عن الشروط الواجِب توافرها في المُقدمين إلى وظيفة كاتب ضبط في النيابة العامة، وذلك حتى يتمكَّن الأشخاص الذين يستحقون هذه الوظيفة من التسجيل وإتمام كافة المطلوب، وفيما يلي نستعرض لكم أبرز الشروط التي طرحتها النيابة العامة.

  • أن يكون المُتقدّم حامًلا شهادة الدبلوم المتوسط على أقل تقدير.
  • أن يكون المُتقدّم حاملًا شهادة بكالوريوس أو ماجستير للوظائف المطلوب بها هذه الشهادات.
  • أن يقوم المُتقدّم بإجراء اختبارات القدرة الخاصة بالخدمة المدنية.
  • أن يقوم المُتقدّم بمُعادلة الشهادة المحمولة من خارج المملكة وتصديقها في وزارة التعليم السعودية.
  • أن يقوم المتقدّم بالحصول على النقاط المؤهلة للوظيفة أثناء المُقابَلة الشخصية.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب كتاب العدل في السعودية 1443

رابط التقديم على وظيفة كاتب ضبط في النيابة العامة 1443

أتاحت النيابة العامة السعودية رابط التقديم على وظيفة كاتب ضبط في النيابة العامة 1443 الخاص بها إلكترونيًا عبر منصة مسار الإلكترونية، حتى يتمكَّن جميع المُتقدمين من الحصول على الوظيفة المُتاحة من خلال التسجيل الإلكتروني لها، وسوف يتم الإعلان عن المُقابلة بعد فلترة طلبات التوظيف، وفيما يلي يُمكِنكم الدخول إلى رابط التقديم “من هُنا“.

في ختام مقالنا نكون قد عرضنا لكم رابط التقديم على وظيفة كاتب ضبط في النيابة العامة 1443، وتعرَّفنا على كافة التفاصيل الخاصة بعملية التسجيل في وظيفة كاتب ضبط إلكترونيًا عن طريق الموقع الخاص بالنيابة “مسار”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.