المرجع الموثوق للقارئ العربي

تهنئة للأصدقاء بالمولد النبوي الشريف جميلة 2021

كتابة : دانا تيسير

تهنئة للأصدقاء بالمولد النبوي الشريف جميلة 2021 تحمل أجمل الكلمات وأروع العبارات عن النبي صلى الله عليه وسلم وهذه الذكرى التي تعد الذكرى الأهم في التاريخ، وكيف لا وهي ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم الذي جاءنا يبشرنا بعقيدة التوحيد الموصلة إلى رضى الله تعالى والجنة. وفي هذا المقال سوف يزودكم موقع المرجع بمجموعة مميزة من أجمل عبارات عن حب الرسول صلى الله عليه وسلم وصور وقصائد التهنئة بالمولد النبوي الشريف 2021.

المولد النبوي الشريف 2021

المولد النبوي هو اليوم الذي ولد فيه النبي صلى الله عليه وسلم، وهو على الراجح الثاني عشر من ربيع الأول لعام الفيل، وتوافق ذكرى المولد النبوي لهذا العام يوم الثلاثاء التاسع عشر من شهر أكتوبر (19/أكتوبر/ 2021)م. وتعد هذه المناسبة مهمة جدًا بالنسبة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، وهم يحتفلون بها من خلال استذكار سيرة النبي صلى الله عليه وسلم العطرة، وذكر صفاته وخصاله الحميدة، وبيان أخلاقه وقيمه الرائعة، وأهم الإنجازات التي قام بها عليه الصلاة والسلام، وكيف أنه تحمل الصعاب في سبيل نشر الدعوة.

وفي الكثير من الأحيان تقوم بعض المؤسسات بعقد الاحتفالات التي تحتوي على أناشيد المدائح النبوية الخالية من أنواع الموسيقى، والأشعار، والكلمات المميزة وعبارات التهاني، ويذكر المسلمون فيها بعضهم البعض بضرورة الذكر والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في كل وقت وكل حين، ويعقدون دروسًا في السيرة النبوية، ومسابقات مميزة تحتوي على الأسئلة الرائعة، وقد يقدمون فيها شيئًا بسيطًا من الحلوى كنوع من الضيافة.

اقرأ أيضًا: كلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف 2021

تهنئة للأصدقاء بالمولد النبوي الشريف جميلة 2021

اعتاد الناس على تهنئة بعضهم البعض في المناسبات المختلفة، ومن هذه المناسبات مولد النبي صلى الله عليه وسلم، وسوف نسرد لكم فيما يأتي مجموعة عبارات تهنئة للأصدقاء بالمولد النبوي الشريف جميلة 2021:

  • أرسل لكم أجمل العبارات والتهاني بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف وأوصيكم بالإكثار من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم.
  • النور هلّ على الدنيا بمناسبة مولد النبي صلى الله عليه وسلم، فقد خلص البشرية من ظلمة الكفر إلى نور الإيمان بالله تعالى.
  • هذا النبي الذي كان مولده رحمة بالعالمين له منا كل المودة والاحترام والتوقير، فهو نبينا وحبيبنا المصطفى خير الخلق والمرسلين.
  • في هذه المناسبة المميزة يسرني أن أهنئكم وأن أذكركم بضرورة اتباع النبي صلى الله عليه وسلم والاقتداء به وإحياء سنته.
  • أصدقائي الكرام، أهنئكم في هذه المناسبة، وأتمنى أن نكون لبعضنا مثل صحابة النبي صلى الله عليه وسلم نذكر بعضنا البعض بضرورة الاتباع والاقتداء.

عبارات تهنئة بالمولد النبوي الشريف للاصدقاء

نسرد لكم فيما يأتي مجموعة عبارات تهنئة بالمولد النبوي الشريف يمكنكم مشاركتها مع الأصدقاء في هذه المناسبة المميزة:

  • سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم سيرة عطرة، فهي سيرة خير الخلق والمرسلين، ومولده حمل لنا الكثير من الخير والنور فانتشلنا من ظلمة الجهل إلى نور المعرفة.
  • نبينا الكريم وحبيبنا المصطفى بأخلاقه الكريمة معين لا ينضب، وبخصاله العطرة ينبوع صافٍ شفاف يرتوي منه كل من أراد النجاة، فالحمد لله تعالى الذي أكرمنا بمولد المصطفى.
  • في ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم دعونا نتعاهد أن نكثر من الصلاة عليه والتسليم، عسانا نكون رفقاءه في جنات النعيم.
  • في هذا اليوم المبارك منذ ما يقرب الألف وخمسمائة عام ولد خير البرية نبينا وحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم، ولد يتيمًا لكنه علّم العلم كله كيف أنه كان أنموذجًا للاعتماد على النفس والصبر.
  • إننا في هذا اليوم نزف لكم التهاني بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف، هذا اليوم الذي غير مجرى التاريخ.
  • بولادة النبي صلى الله عليه أشرقت شمس الحق بنورها، واكتسبت الأمة عزتها وشرفها باتباعها لخير الخلق والمرسلين.

اقرا أيضًا: نبارك لكم المولد النبوي الشريف كلمات

كلمات تهنئة المولد النبوي الشريف للاصدقاء

يمكنكم أن تشاركوا العبارات المميزة مع الأحبة والأصدقاء من أجل تهنئتهم في هذه المناسبة المميزة. وسوف نسرد لكم فيما يأتي كلمات تهنئة المولد النبوي الشريف للاصدقاء مميزة جدًا:

  • اللهم إننا ندعوك في هذا اليوم المبارك أن ترزقنا رفقة النبي الكريم في الجنة، اللهم إن هذا اليوم هو اليوم الذي مننت به على الأمة بأن أرسلت لهم رسولًا رحيمًا، فارفق بنا واستجب دعاءنا.
  • أهنئكم أيها الأصدقاء بحلول هذا اليوم المبارك، وفي هذه المناسبة علينا ألا ننسى كل ما بذله سيدنا وحبيبنا المصطفى لإيصال دعوة التوحيد لنا، وأن نكثر من الصلاة عليه.
  • كان الرسول الكريم خير الخلق، وقد امتاز بين أبناء قومه بالصفاتٍ والخصال الحميدة، ووالأخلاقٍ الفاضلة، فكان في قومه أفضلهم مروءة، وأصدقهم حديثًا، وأحسنهم خُلُقًا، فصلوا عليه وسلموا تسليمًا.
  • صلوا على الصادق الأمين الذي ولد في مثل هذا اليوم، صلى على رسولنا وحبيبنا المصطفى الذي أبلغنا الرسالة وأدى الأمانة، صلوا عليه كثيرًا.
  • أهنئكم بذكرى مولد من أشرقت لمولده الدنيا وامتلأت ضياءً ونورًا، من حمل لنا رسالة الإسلام السمحة فكان لنا نعم المبلغ.
  • إنه المعلم والمرشد والهاني، إنه الصادق الأمين الذي اتصف بكل الخصال الحسنة والأخلاق القيمة، إنه خير البشر والمرسلين، اذكروا سيرته وتدارسوها لعلكم تنهلوا من بحر خيره.

رسائل تهنئة بالمولد النبوي الشريف 2021

نسرد لكم فيما يأتي مجموعة رسائل تهنئة للأصدقاء بالمولد النبوي الشريف جميلة 2021  يمكنكم إرسالها للأصدقاء عبر تطبيقات التواصل المختلفة لإظهار الفرح بهذه المناسبة المميزة:

  • أطيب الأمنيات لكم بالحياة الهانئة المليئة بالطاعات والحسنات في هذه المناسبة المباركة التي تمثل ذكرى المولد النبوي.
  • كان الرسول الكريم خير الخلق والمرسلين وما زال وسيبقى، فهو حبيب الله ورسوله الذي أمره بالتبليغ فكان خير مبلغ، فيا ربّ ارزقني وأحبتي مرافقته في الجنة.
  • اللهم إنا نسألك أن تجزينا على الطاعات بالحسنات التي توصلنا إلى جنات النعيم، وإلى جوار النبي الكريم.
  • أتمنى لكم في هذا اليوم أن تتفتح لكم سبل النجاح والفلاح والتوفيق من خلال اتباع النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.
  • لقد بشرت قريش بمولد نبينا الكريم، فكان مولد خير ونور يسطع على العالم وينيره بالحق الذي جاء به من الله تعالى، وإلى يومنا هذا ما زال النور يضيء قلوبنا ودروبنا، فصلى الله عليك يا خير البرية.
  • كم يحلو الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم، لا سيما في هذا اليوم المبارك الذي يمثل ذكرى مولد حبيبنا المصطفى وخروجه إلى الدنيا.

شاهد أيضًا: عبارات عن المولد النبوي الشريف 2021

تهنئة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف

نسرد لكم فيما يأتي تهنئة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف يمكنكم إرسالها إلى الزملاء والموظفين:

  • نهنئكم بحلول هذا اليوم المبارك؛ الذي يمثل ذكرى مولد نبينا وحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم، هذا الرسول الذي أخرجنا من ظلمات الجهل والكفر وعبادة الأوثان إلى عبادة الله تعالى المنعم علينا بجلائل النعم ودقائقها.
  • أجمل التهاني المكلله بالدعوات لكم منّا في ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم خير الخلق كلهم والمرسلين. صلوّا عليه وأكثروا من الصلاة.
  • في هذا اليوم المبارك نتمنى لكم المزيد من التوفيق والنجاح والاتباع لهدي خير الخلق والمرسلين، وندعو لكم بالرحمة والمغفرة ونيل الشفاعة.
  • في هذا اليوم ولد نبيّنا وحبيبنا المصطفى صلى الله عليه وسلم، هذا النبي الذي منحنا العزة والشرف بما جاء به من رسالة الإسلام السمحة من ربّ العالمين، فيحق لنا ولكم أن نفرح به ونفتخر.
  • كان نجم أحمد في السماء دليل على مولد المصطفى؛ على بزوغ شمس قد سطعت في كل الأرجاء ودام نورها في قلوبنا وصدورنا ما حيينا وحيت هذه الأمة. صلى الله عليك يا أيها الحبيب.
  • حبك يا رسول الله أمر فطري في قلوبنا، وما اعتزازنا وفرحنا في هذا المولد المبارك إلا اعتزازًا وفرحًا بشخصك الكريم، فهنيئًا لنا ولكم بأن كان لنا الشرف بأن نكون أتباع محمد صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضًا: اجمل الصور عن المولد النبوي الشريف 2021

اجمل تهنئة بالمولد النبوي الشريف

نسرد لكم فيما يأتي اجمل تهنئة بالمولد النبوي الشريف جميلة جدًا تعبر عن حب النبي صلى الله عليه وسلم والافتخار بهذه المناسبة المميزة:

لكم منّا أجمل الكلمات والعبارات المنمقة في هذه المناسبة المباركة، لكم منا دعوات من القلب بأن يجمعنا الله تعالى في جناته العلى برفقة الحبيب المصطفى، فقد كان لنا في رسول الله سبحانه وتعالى الأسوة الحسنة، والقدوة الخيرة، فهو الصادق الأمين الحليم العطوف الرحيم، الذي بذل حياته في سبيل الدعوة إلى الله تعالى، ولم يكن يبخل على أيّ شخص كائنٍ من كان بالتعليم والتوجيه والإرشاد والمساعدة. فهنيئًا لنا بهذا النبيّ الشفيع، هنيئًا لنا بنبيّ يقف بين يدي الله تعالى ويقول: ” أمتي أمتي”، صلى الله عليك يا حبيب الله وسلم تسليمًا كثيرًا.

كلمات بمناسبة المولد النبوي الشريف

على الرغم من أن الكلمات لا تعبر عن مقدار الاعتزاز والافتخار بالمناسبات المميزة؛ لا سيما التي تتعلق بسيدنا خير البرية إلا أننا نستخدمها للتعبير عن ولو بالشيء البسيط عن هذه المشاعر، وسوف نسرد لكم فيما يأتي أجمل كلمات تهنئة للأصدقاء بالمولد النبوي الشريف 2021:

  • جعل الله تعالى حبّ النبي صلى الله عليه وسلم علامة على الإيمان، وإننا في هذه المناسبة تتجلى في قلوبنا أسمى مشاعر المحبة والمودة والاقتداء.
  • إن ذكرى المولد النبوي الشريف لا يمكن أن تمر علينا كأي ذكرى في حياتنا، فهي ذكرى لمولد النور  الذي أضاء ظلمة قلوبنا.
  • نبينا وحبيبنا المصطفى مهما قلنا من الكلمات لنمتدح شخصك الكريم ستبقى أنت فوق أن تصفك الكلمات ولو تواطأت كلمات القواميس مجتمعة على ذلك.
  • إنه خير البرية، إنه الصادق الأمين، إنه العطوف الحنون الرحيم، كان خير أب وخير زوج، وخير ابن، وخير صاحب وخير جليس وخير إنسان، ولنا الفخر في أننا نتبع هديه ونقتدي به.
  • حياة النبي صلى الله عليه وسلم تجلت فيها صفات حميدة وخصال عطرة، وظهرت بين ثناياها عناية ربانية، فقد كانت مبعث للفخر والاعتزاز لكل من عرفه وآمن به.
  • سيدنا وحبيبنا محمد سيد الخلق كلهم والمرسلين، خير البرية. إن قلوبنا تتحرق شوقًا للقياك في جنات النعيم، وإننا ندعو الله دومًا أن يجعلنا من عباده الصالحين لنكون من رفقائك ونحظى بفضل مجالستك. اللهم آمين.

شاهد أيضًا: ادعية المولد النبوي الشريف مكتوبة 2021-1443

قصائد المولد النبوي الشريف مكتوبة

الكثير من الشعراء خاضوا تجربة كتابة القصائد عن النبي صلى الله عليه وسلم، وذكروا فيها خصاله الحميدة ومناقبه وسيرته العطرة بما فيها من الحديث عن مولد النبوي وأثره الكبير على العالم، بأن أخرج البشرية من الظلمات إلى النور، ولعلّ من أشهر القصائد الحديثة في مدح النبي صلى الله عليه وسلم هي قصيدة ولد الهدى فالكائنات ضياء، وسوف نضع لكم فيما يأتي أبياتًا منها:

وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ *** وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ
الـروحُ وَالـمَـلَأُ الـمَلائِكُ حَولَهُ *** لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ
وَالـعَـرشُ يَزهو وَالحَظيرَةُ تَزدَهي *** وَالـمُـنـتَـهى وَالسِدرَةُ العَصماءُ
وَحَـديـقَـةُ الفُرقانِ ضاحِكَةُ الرُبا *** بِـالـتُـرجُـم انِ شَـذِيَّةٌ غَنّاءُ
وَالـوَحيُ يَقطُرُ سَلسَلاً مِن سَلسَلٍ *** وَالـلَـوحُ وَالـقَـلَـمُ البَديعُ رُواءُ
نُـظِمَت أَسامي الرُسلِ فَهيَ صَحيفَةٌ *** فـي الـلَـوحِ وَاِسمُ مُحَمَّدٍ طُغَراءُ
اِسـمُ الـجَـلالَةِ في بَديعِ حُروفِهِ *** أَلِـفٌ هُـنـالِـكَ وَاِسمُ طَهَ الباءُ

قصيدة عن المولد النبوي مميزة جدًا

نضع لكم فيما يأتي أبياتًا مميزة من قصيدة سيّد الرسلِ خيرُ من قد تحلاّ لابن النقيب:

سيّد الرسلِ خيرُ من قد تحلاّ *** بصفاتِ الكمال قَوْلاً وفِعْلا ليلةُ
المولدِ الشريف من الدهر *** ضياءٌ لمِن دعي ليسَ إِلاّ
خرّ للهِ ساجداً ثم سنّى *** طرفَه للسماءِ حين استهلاّ
وتدانت منه النجومُ وما ***كانتْ لغير النبيِّ أنْ تتدلّى
فتراءَتْ قصورُ بُصْرَى من أرض *** الشامِ من نور ذاتهِ مُذْ تَجلّى
وتداعى الإِيوانُ إِيوان كسرى ***فاغتدى صاغراً هناك وذَلاّ
ولكم آيةٍ بها خصَّةُ اللّـهُ *** وفضل حباهُ عزَّ وجَلاّ

شعر في ولادة الرسول صلى الله عليه وسلم

نضع لكم فيما يأتي قصيدة رائعة ومميزة عن مولد النبي صلى الله عليه وسلم يمكنكم مشاركتها في هذه المناسبة المميزة:

أهلَّ بنورهِ الأَسْنَى ربيعُ *** وحَلَّ بأرْضِنا غيثٌ مريعُ
فماجَت أَرضُ مَكَّةَ بابتهاجٍ *** وأَشْرَقَتِ الثَّنايا والرُّبوعُ
ونادى بالبشَائر كلُّ حَيٍّ *** بأنْ ولدَ المقرَّبُ والشفيعُ
بأن وُلدَ ابنُ خَيرِ القَومِ طُرًّا *** كَريمُ الخالِ ذو حَسَبٍ مَنيعُ
لقد رَحمَ الإلهُ هَوانَ قَومٍ *** فأَرسلَ والهوانُ إذًا شَنيعُ
رَسولاً هَاشميًّا ذا ضياءٍ *** وكُلُّ فعَالهِ حَسَنٌ بَديعُ
ليردعَ ظَالماً ويقيمَ أَمناً *** فمَا منهم لأَفضَلهمْ سَميعُ
فلا يَغْررْكُمُ بَدْءٌ ضَعيفٌ *** وكَربٌ قدْ تنَاوبَهُ فَظِيعُ
ولكن فانظروا شَأْناً تَعَالَى *** وأَصْبحَ تَحْتَ أخمصهِ الجَميعُ
فطوبى – يا ربيعُ – فأنت ***شَهْرٌ عَلى الأَيامِ ذو صيتٍ يذيعُ
لك الفَضْلُ الذي الحُسادُ فيهِ *** ضِياءُ الشمْسِ والقَمَرُ البَديعُ.

بطاقات تهنئة بالمولد النبوي الشريف

نعرض لكم فيما يأتي بطاقات تهنئة بالمولد النبوي الشريف مميزة جدًا وجميلة:

بطاقات تهنئة بالمولد النبوي الشريف
بطاقات تهنئة بالمولد النبوي الشريف
بطاقات عن المولد
بطاقات عن المولد

شاهد أيضًا: بطاقات تهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

وفي ختام هذا المقال، نكون قد سردنا لكم مجموعة مميزة من عبارات وكلمات وصور رسائل تهنئة للأصدقاء بالمولد النبوي الشريف جميلة 2021 يمكنكم مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو من خلال الرسائل لإظهار الفرح والفخر بهذه المناسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *