المرجع الموثوق للقارئ العربي

إيداع الحقيبة المدرسية 1443 تويتر

كتابة : دينا الشريف بتاريخ : 14 سبتمبر 2021 , 22:40

إيداع الحقيبة المدرسية 1443 تويتر؛ حيث توفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الحقيبة المدرسية للأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي للأسر الأكثر احتياجًا من أصحاب الدخل المحدود والمتوسط، ويأتي ذلك وسط حرص المملكة لتشجيع المواطنين على الانتظام في الدراسة. ويحرص موقع المرجع على توضيع موعد إيداع الحقيبة المدرسية، وكافة المعلومات المهمة ذات الصلة.

برنامج الحقيبة المدرسية

برنامج الحقيبة المدرسية هي أحد برامج الضمان الاجتماعي بهدف توفير ومشاركة الأسر المستفيدين من الضمان الاجتماعي في توفير مستلزمات المدرسة والزي المدرسي لأبنائهم. حيث تقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في بداية كل عام دراسي بطرح تلك المساعدات بحسب استيفاء بعض الشروط في المتقدم، ويمكنك التقديم على الحقيبة المدرسية ومتابعة الطلب إلكترونيًا ليحين موعد صرفها.[1]

إيداع الحقيبة المدرسية 1443 تويتر

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن موعد ايداع الحقيبة المدرسية سيكون قبل بدء الفصل الدراسي الأول من العام الجديد 1443، ويستفيد من البرنامج أبناء المستفيدين من الضمان من عمر  6 إلى 18 سنة، كما سيتم ايداع المبلغ في حساب ولي أمر الطالب أو الطالبة، لكي يتمكنوا من شراء الاحتياجات المدرسية. كما أكدت الوزارة أنه سيتم إبلاغ الأهالي المستفيدين بموعد الصرف من خلال إرسال رسائل نصية، ونوهت الوزارة على ضرورة مراجعة الحسابات الخاصة بالمتقدمين باستمرار للتأكد من صرف الحقيبة المدرسية من الضمان 1443.[2]

اقرأ أيضًا: متى تصرف الحقيبة المدرسية من الضمان 1443

شروط الحصول على الحقيبة المدرسية 1443

أقرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض الشروط الواجب توافرها في المتقدمين لصرف الحقيبة المدرسية، وتتمثل تلك الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يكون ولي أمر الطالب أحد المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي. فلا يمكن صرف الحقيبة المدرسية لمن هم خارج الضمان.
  • يجب أن يتراوح عمر الطالب المتقدم  بين 6 سنوات و18 سنة.

طريقة الاستعلام في الحقيبة المدرسية من الضمان 1443

يمكنك الاستعلام عن برنامج الحقيبة المدرسية من قبل المستفيدين في الضمان الاجتماعي، ويتم ذلك عبر اتباع الخطوات الآتية:

  • الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “من هنا“.
  • اختيار “الخدمات الإلكترونية” من الصفحة الرئيسية.
  • تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • تسجيل الدخول إلى حسابك الخاص برقم البطاقة الوطنية.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة.
  • الضغط على أيقونة الاستعلام عن الدعم.

قيمة دعم الحقيبة المدرسية من الضمان الاجتماعي

حددّت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية قيمة الدعم المستحق للمستفيدين في برنامج الضمان الاجتماعي، وقيمتها 1000 ريال سعودي، تُصرف لكل طالب من عمر 6 سنوات وحتى 18 سنة، في كافة المراحل التعليمية المختلفة (الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية)، وذلك لشراء كافة المستلزمات المدرسية التي يحتاجها الطالب.

اقرأ أيضًا: متى تنزل الحقيبة المدرسية 1443

رابط الاستعلام عن الحقيبة المدرسية hrsd.gov.sa

يمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي الاستعلام عن صرف دعم الحقيبة المدرسيّة من خلال الدخول على الرابط الإلكترونيّ لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعيّة، مباشرةً “من هنا“، ويمكنهم متابعة الطلب عبر هذا الرابط لحين موعد صرف الحقيبة المدرسية.

وفي الختام نكون قد استعرضنا عبر سطور هذا المقال إيداع الحقيبة المدرسية 1443 تويتر، وأوضحنا قيمة الحقيبة والشروط الواجب توافرها في المتقدمين، وكيفية الاستعلام عن الدعم، واختتمنا مقالنا برابط الاستعلام لتوفير الوقت والجهد على القارئ الكريم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *