المرجع الموثوق للقارئ العربي

تفاصيل زيادة عدد أندية الدوري السعودي

كتابة : محمد حسن

تفاصيل زيادة عدد أندية الدوري السعودي، حيث أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، رفع عدد الأندية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين، لكأس الملك محمد بن سلمان، إلى ثماني عشر نادي، وذلك مع بداية الموسم القادم لعام 2023 _2024م، وأيد هذه الخطوة الكثير من مشجعي كرة القدم في المملكة، في موقع المرجع سنتحدث عن خبر الإعلان عن زيادة عدد أندية الدوري السعودي 2022، كما سنشير إلى كم عدد أندية الدوري السعودي للمحترفين.

الاتحاد السعودي لكرة القدم

يعتبر الاتحاد السعودي لكرة القدم، في المملكة العربية السعودية، الجهة الراعية لكل الأنشطة الخاصة بكرة القدم، وذلك على مستوى المنتخبات لمختلف الفئات العمرية ومستويات الأندية، والتي تأسس في بداية عام 1956م، وتم انضمامه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو متخصص في تنظيم الدورات والمشاركات المحلية والخارجية، تم انضمام الاتحاد إلى الاتحاد الآسيوي في بداية عام 1974م، ساهم الاتحاد السعودي لكرة القدم، في تحقيق العديد من الإنجازات الكروية، على الصعيد المحلي والآسيوي.

شاهد أيضًا: من هو مؤسس نادي الاتحاد السعودي

تفاصيل زيادة عدد أندية الدوري السعودي

أصدر الاتحاد السعودي لكرة القدم، مجموعة من القرارات، خاصة بالموسم القادم في المملكة العربية السعودية، والخاص في كأس الملك محمد بن سلمان للمحترفين، لموسم عام 2023_2024م، ومن هذه القرارات التالي:

  • القرار الأول: أصدرته اللجنة الإعلامية، في الاتحاد السعودي لكرة القدم، زيادة عدد الأندية إلى ثمانية عشر نادي، في كأس محمد بن سلمان إلى المحترفين.
  • القرار الثاني: تم إصداره من قبل الاتحاد السعودي، وهو اعتماد عدد من اللاعبين الأجانب، حيث تشمل أندية الدوري ثماني لاعبين، وبمشاركة سبعة لاعبين كحد أقصى في المباراة، للموسم القادم لعام 2023.
  • القرار الثالث: هو السماح في مشاركة جميع اللاعبين الأجانب، في الموسم 2023_2024م.
  • القرار الرابع: الموسم القادم يشهد بهبوط فريقين، مقابل صعود أربعة أندية من دوري الدرجة الأولى لموسم واحد فقط، ويكون المواسم القادمة له هبوط ثلاث فرق، وصعود ثلاث فرق أخرى.
  • القرار الخامس: تم إلغاء الهدف الاعتباري في المسابقات الرياضية، وذلك ينطبق في الموسم القادم، في مباريات خروج الفرق المغلوبة.
  • القرار السادس: تم الموافقة على إصدار وإنشاء، مكاتب فرعية في الاتحاد السعودي في أربعة مناطق كـخطوة الأولى ومن هذه المدن التالية مدينة مكة المكرمة، ومدينة عسير، ومكتب في مدينة القصيم، وكذلك في مدينة الشرقية.

شاهد أيضًا: ما هو نظام بطولة السوبر السعودي 2022

الإعلان عن زيادة عدد أندية الدوري السعودي 2022

قامت جهات إعلامية رياضية، في المملكة العربية المتحدة، بالإعلان عن نية الاتحاد السعودي لكرة القدم، لزيادة عدد الأندية المشاركة، في الدوري السعودي الخاص بكأس الملك محمد بن سلمان، للموسم القادم 2023_2024م، بالإضافة إلى زيادة عدد اللاعبين الأجانب إلى ثمانية لاعبين، وأن يكون عدد المشاركين سبعة لاعبين إلى حد أقصى في موسم 2023م.

شاهد أيضًا: أفضل نادي سعودي حسب تصنيف الفيفا

طريقة المشاركة في دوري أبطال آسيا للموسم 2023_2024م

أعلن الاتحاد السعودي في المملكة العربية السعودية،من خلال مقابلة صحفية، عن طريقة المشاركة في دوري أبطال آسيا، للموسم المقبل 2023_2024م، على أن تكون هذه المشاركة بشكل استثنائي لموسم واحد فقط، لتزامن مع موسمين محليين، مع نسخة من دوري أبطال آسيا، وذلك يكون في حال عدم صدور طريقة أخرى، من الاتحاد الآسيوي للعبة تخص المشاركة، في هذا الموسم بنظامه الجديد، كما يسعى الاتحاد إلى الحصول على متطلبات التراخيص الخاصة للفرق المشاركة في البطولة، كما قام الاتحاد بإلغاء أفضلية التسجيل خارج الأرض، في مباريات خروج المغلوب من مباراتين، للموسم القادم 2022_2023م.

شاهد أيضًا: كم عدد بطولات الاتحاد السعودي

كم عدد الاندية المشاركة في المسابقات المحلية وآليات الهبوط والصعود

أعلن الاتحاد السعودي، في المملكة العربية السعودية، مجموعة من القرارات الخاصة، فيما يتعلق بالمسابقات الرياضية في الموسم القادم، حيث تم إقرار زياد عدد الأندية المشاركة في المسابقات المحلية، بالإضافة إلى زيادة أعداد اللاعبين الأجانب، وتوصل ذلك إلى رفع عدد الأندية إلى ثمانية عشر نادي، وثمانية لاعبين وبمشاركة سبعة لاعبين كحد أقصى في المباراة، للموسم القادم لعام 2023م.

شاهد أيضًا: كم عدد مباريات الدوري السعودي

كم عدد اللاعبين الأجانب في الأندية السعودية 2022

ضم البيان الصادر عن الاتحاد السعودي لكرة القدم، في المملكة العربية السعودية، مجموعة القرارات التي تخص أعداد اللاعبين الأجانب في الأندية السعودية، وهي على النحو التالي:

  • عدد اللاعبين في كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين: ضم كأس الأمير محمد بن سلمان، وجود ثماني لاعبين أجانب، وتضم سبعة منهم كحد أقصى، في بداية الموسم 2022_2023، وبمشاركة العدد كله في بداية الموسم 2023_2024م.
  • دوري يلو لأندية الدرجة الأولى للمحترفين: تم تحديد ستة لاعبين أجانب غير سعوديين، في المملكة العربية السعودية.
  • دوري الدرجة الثانية: تم تحديد أربعة لاعبين غير سعوديين أجانب في دوري الدرجة الثانية، في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: كم عدد الاجانب في الدوري السعودي

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا لليوم، والخاص بـ تفاصيل زيادة عدد أندية الدوري السعودي، كما تحدثنا حول الإعلان عن زيادة عدد أندية الدوري السعودي 2022، بالإضافة إلى طريقة المشاركة في دوري أبطال آسيا للموسم 2023_2024م، كما أشرنا إلى كم عدد الأندية المشاركة في المسابقات المحلية وآليات الهبوط والصعود،وكم عدد اللاعبين الأجانب في الأندية السعودية 2022.

المراجع

  1. marefa.org , نادي الاتحادي السعودي , 16/04/2022
  2. wikiwand.com , نادي الاتحاد السعودي , 16/04/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.