المرجع الموثوق للقارئ العربي

تحميل شعار اليوم الوطني السعودي ال 92 هي لنا دار

كتابة : فاطمة دويدار

تحميل شعار اليوم الوطني السعودي ال 92 هي لنا دار؟ حيث إنّ اليوم الوطني السعودي هو اليوم الخاص بتخليد ذكرى احتفال الممكلة العربية السعودية بتوحيد رأيتها وكلمتها بعدما كانت تعرف باسم مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، لذلك ومن خلال موقع المرجع سوف نتعرف على ما هو اليوم الوطني السعودي بصورة أوسع، بالإضافة إلى في اي يوم تحتفل المملكة باليوم الوطني، كما سوف نتعرف على شعار الذكرى رقم 92 مع رابط تحميل الشعار.

ما هو اليوم الوطني السعودي

إنّ اليوم الوطني السعودي هو اليوم الذي تحتفل فيه المملكة العربية السعودية بتوحيدها، وذلك خلال الثالث والعشرين من شهر أيلول / سبتمبر من كل عام، ذلك اليوم وافق المرسوم الملكي للملك عبد العزيز رقم 2716 خلال اليوم السابع عشر من شهر جمادى الأول عام 1351 هجريًا، حيث نص ذلك المرسوم على تحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز، ونجد إلى المملكة العربية السعودية بدًء يوم الخميس الموافق للحادي والعشرين من شهر جمادى الأول عام 1351 هجريًا، وذلك وافق الثالث والعشرون من شهر أيلول / سبتمبر لعام 1932 ميلاديًا.

شعار اليوم الوطني السعودي ال 92 هي لنا دار

يأتي شعار اليوم الوطني السعودي لعام 2022 / 1444 تخليدًا للذكرى رقم 92 تحت اسم “هي لنا دار” ويمكن الاطلاع على بعض الصور الحاملة للشعار من خلال التالي:

شعار اليوم الوطني السعودي ال 92 هي لنا دار

شعار اليوم الوطني السعودي ال 92 هي لنا دار

شعار اليوم الوطني السعودي ال 92 هي لنا دار

شعار اليوم الوطني السعودي ال 92 هي لنا دار

شعار اليوم الوطني السعودي ال 92 هي لنا دار

شعار اليوم الوطني السعودي ال 92 هي لنا دار

شاهد أيضًا: بحث عن اليوم الوطني السعودي 91

تحميل شعار اليوم الوطني السعودي ال 92 هي لنا دار

إنّ المملكة العربية السعودية أعلنت عن الهوية الجديدة لليوم الوطني السعودي رقم “92” من خلال فيديو شاركه تركي آل الشيخ من خلال حسابه الرسمي على منصة تويتر، وحمل ذلك الشعار اسم “هي لنا دار” ومن الجدير بالذكر أنّ الاسم والشعار جاءا تضامنًا مع مشاريع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، كما أنّ الهيئة العامة للترفيه دعت مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة من أجل استخدام ذلك الشعار، ويمكن تحميل الشعار الخاص باليوم الوطني السعودي 92 لعام 1444 / 2022 مباشرًة من موقع اليوم الوطني السعودي “من هنا“.

شاهد أيضًا: الاحتفال باليوم الوطني مسؤولية

أحداث ومناسبات في اليوم الوطني السعودي

خلال اليوم الوطني السعودي على مر السنين حدث العديد من الأحداث والمناسبات التي من أكثر الأحداث السعودية أهميّة، ومن خلال النقاط التالية سوف نتناول تلك الأحداث بتاريخ حدوثها:

  • خلال عام 2005: أُعلن من قِبل الملك عبد الله أنّ اليوم الوطني إجازة رسمية بدًء من الذكرى رقم 75.
  • خلال عام 2009: افتُتحت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية تحت رعاية وحضور الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في الذكرى رقم 79.
  • خلال عام 2014: دشنّت أطول سارية علم بالعالم، وتوسطت تلك السارية ميدان خادم الحرمين الشريفين بجدة، ووافق ذلك الذكرى 84.
  • خلال عام 2015: صادفت الذكرى 85 يوم عرفة خلال التاسع من ذي الحجة لعام 1338 هجريًا.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني بالإنجليزي مع الترجمة

أهمية الاحتفال باليوم الوطني السعودي

تتجلى أهميّة الاحتفال باليوم اليوم الوطني السعودي في التالي من نقاط:

  • الاحتفال بتراث المملكة وتخليده مع تخليد ذكراه.
  • الاحتفال باستقلال المملكة العربية السعودية تحت راية واحدة.
  • تعليم الأجيال الجديدة تاريخ بلادهم، وما حققته من إنجازات عدة.
  • إيضاح إنجازات وتضحيات الأسلاف من أجل توحيد المملكة العربية السعودية.
  • الفخر والعزة بما حققه المجتمع السعودي من إنجازات هامة من أجل رفع راية الوطن.
  • حث أبناء الممكلة للحفاظ على وطنهم.

هكذا؛ نكون قد توصلنّا لنهاية مقال تحميل شعار اليوم الوطني السعودي ال 92 هي لنا دار الذي من خلاله تعرفنّا على اليوم الوطني السعودي، بالإضافة إلى شعار ذلك اليوم بالصور، مع رابط تحميل الشعار من موقع اليوم الوطني السعودي الرسمي، بجانب أحداث ومناسبات حدثت خلال اليوم الوطني السعودي.

المراجع

  1. gea.gov. , موقع اليوم الوطني السعودي , 12/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.