المرجع الموثوق للقارئ العربي

مخطط مشروع وسط جدة الجديد داون تاون جدة 1443

مخطط مشروع وسط جدة الجديد داون تاون جدة 1443 هو مشروع من أهم وأشهر المشاريع الاستثمارية التي أعلنت عنها الحكومة في المملكة العربية السعودية من أجل تطوير وتحديث مدينة جدة الساحلية، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نتحدَّث بالتفصيل عن مشروع وسط جدة وأهداف هذا المشروع وسنضع صورة مخطط مشروع وسط جدة أيضا كما سنتحدث عن معلومات عن شركة وسط جدة للتطوير وأهمية هذا المشروع والأشياء التي يضمها ويشملها.

معلومات عن مشروع وسط جدة في السعودية

قام ولي العهد في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان آل سعود بالإعلان عن إطلاق مشروع وسط جدة المدينة الساحلية على البحر الأحمر للقيام بمجموعة من الاستثمارات والتحديثات التي تصل إلى حوالي 20 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 75 مليار ريال سعودي وذلك من أجل تطوير مساحة واسعة من مدينة جدة بلغت حوالي 5.7 مليون متر مربع من إجمالي مساحة مدينة جدة عروس البحر الأحمر.

شاهد أيضًا: معلومات عن مشروع وسط جدة الجديد

ماذا يضم مشروع وسط جدة

سوف يضم مشروع وسط جدة في المملكة العربية السعودية مجموعة من المعالم الرئيسية المميزة في المدينة، وهي: دار خاصة للأوبرا ومتحف واستاد رياضي ضخم وأحواض محيطية ومزارع مرجانية مميزة، كما سوف يضع مشاريع سياحية وترفيهية، كما سوف يضم المشروع بناء وتطوير حوالي سبعة عشر ألف وحدة سكنية تضم هذه الوحدات السكنية حوالي ألفين وسبعمئة غرفة سكنية جاهزة، كما يضم مشروع وسط جدة مجموعة من المنتجعات السياحية والفنادق المميزة والمطاعم والمقاهي وغير ذلك.

مخطط وسط جدة

إنَ مخطط وسط جدة هو من المشاريع المميزة التي أطلقتها الحكومة السعودية من أجل تنمية وتطوير مختلف مناطق المملكة العربية السعودية وجعلها متناسبة مع رؤية المملكة لعام 2030م، وهو من المشاريع المعمارية التي من المخطط القيام بها لتحقيق رؤية المملكة المنشودة، ويساهم مخطط وسط جدة في تعزيز المكانة الاقتصادية لمدينة جدة الواقعة غرب المملكة العربية السعودية؛ حيث ستصبح المدينة واحدة من الوجهات السياحية المنشودة في العالم لما فيها من وسائل ترفيهية ومنتجعات وفنادق مميزة، وجدير بالقول إنَّ مخطط مشروع جدة يشمل ما يأتي: [1]

  • العمل على بناء منطقة سكنية خاصة تبلغ مساحتها ما يعادل 42% من مساحة المشروع الكلية، وتضم حوالي اثني عشر ألف وحدة سكنية خاصة، تشمل هذه الوحدات حوالي 2700 غرفة.
  • القيام بإنشاء مناطق ترفيهية خاصة تبلغ مساحتها حوالي 35% من مساحة المشروع الكاملة.
  • القيام ببناء مناطق إدارية ومكاتب تصل مساحتها إلى 12% من مساحة المشروع كاملة.
  • القيام ببناء منطقة خاصّة بالضيافة تصل مساحتها إلى حوالي 11% من مساحة مشروع وسط جديد الإجمالية.

أهداف مخطط وسط جدة في السعودية

توجد مجموعة من الأهداف المميزة التي تسعى إليها الحكومة في المملكة العربية السعودية من أجل تحقيقها من خلال الإعلان عن هذا المشروع، وهذه الأهداف هي:

  • العمل على تحقيق قيمة إضافية للاقتصاد في المملكة العربية السعودية من خلال هذا المشروع تُقدّر بحوالي 47 مليار ريال سعودي في عام 2030م.
  • العمل على تطوير مدينة جدة الساحلية وجعلها واحدة من أهم وأفضل المدن من حيث الخدمات السياحية في منطقة الشرق الأوسط والعالم أيضًا.
  • القيام بتنويع مصادر الدخل في المملكة العربية السعودية وتقليل اعتماد المملكة على النفط، وذلك من خلال جعل مدينة جدة وجهة سياحية مميزة وسببًا من أسباب الدخل في السعودية من خلال السياحة.

شاهد أيضًا: 10 معلومات هامة عن مشروع جدة داون تاون

صور مخطط مشروع جدة الجديد 1443

نقدم فيما يأتي صورة خاصة لمخطط مشروع جدة أو داون تاون جدة 1443 الذي أعلن عنه الأمير محمد بن سلمان آل سعود:

صور مخطط مشروع جدة الجديد 1443

 قيمة تمويل مشروع وسط جدة الجديد

بلغت قيمة تمويل مشروع وسط جدة الجديد الذي أعلن عنه الأمير محمد بن سلمان حوالي 75 مليار ريال سعوديّ أي ما يعادل 20 مليار دولار أمريكي، والهدف من هذا الاستثمار الكبير القيام بتطوير وبناء مساحة واسعة من مدينة جدة، وذلك من أجل جعل المدينة واحدة من أشهر وأهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية وفي العالم بشكل عام.

 قيمة تمويل مشروع وسط جدة الجديد

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على مخطط مشروع وسط جدة الجديد داون تاون جدة 1443 وتحدثنا فيه بالتفصيل عن أهمية هذا المشروع والأهداف المرجوة منه، ووضعنا أيضًا صور مخطط مشروع جدة الجديد 1443.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.