المرجع الموثوق للقارئ العربي

صلاة العيد في الدمام الساعة كم

كتابة : نداء موسى أبو شريتح

صلاة العيد في الدمام الساعة كم، مع اقتراب نهاية شهر رمضان الكريم وإتمام صيام ثلاثين يوماً، وبدء الاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، يتساءل العديد من الأفراد عن موعد صلاة عيد الفطر في الدمام، إذ تختلف أوقات الصلاة بين الدول بناء على اختلاف أوقاتها، ومن خلال موقع المرجع سوف نتناول الحديث عن وقت صلاة عيد الفطر 2022 في الدمام الساعة كم.  

ما المقصود بصلاة عيد الفطر

إن صلاة عيد الفطر تقام بعد صلاة الفجر بعد شروق الشمس، فهي عبارة عن ركعتين فقط يتم بعدها إلقاء خطبة قصيرة تتضمن العديد من النصائح والتوجيهات التي تتعلق بشهر رمضان وعيد الفطر ومساعدة الفقراء وشكر الله على نعمه، ثم تليها خطبة ثانية تتضمن معلومات وإرشادات جديدة.

شاهد أيضًا: موعد تحري هلال العيد 2022 السعودية

صلاة العيد في الدمام الساعة كم

إن وقت صلاةُ العيدِ في منطقة الدمام في تمام الساعة 5:19 صباحًا، حيث تختلف أوقات الصلاةِ من منطقة لأخرى بسبب اتساع المملكة العربية السعودية مما أدى إلى اختلاف دوائر العرض والطول، وتعتبر صلاةُ العيد أحد أهم الشعائر الدينية الخاصة بعيد الفطر وعيد الأضحى، تقام بعد صلاة الفجر مع شروق أشعة الشمس، بحيث تتضمن خطبتين قصيرتين.

شاهد أيضًا: في اي شهر هجري يكون عيد الفطر ؟

متى عيد الفطر 1443 أي يوم

إن عيد الفطر المبارك لعام 2022 يصادف يوم الاثنين في تاريخ 2 مايو/ أيار 2022، الذي يوافق 1 من شهر شوال 1443 بالهجري، إذ يتم الاحتفال به لمدة أربعة أيام متتالية بعد إتمام صيام ثلاثين يوماً خلال شهر رمضان، ويتم تحري هلال العيد في 29 رمضان عبر مركز الفلك الدولي ليتم بعدها الإعلان عن موعد عيد الفطر بشكل رسمي.[1]

كم عدد ركعات عيد الفطر

تبلغ عدد ركعات عيد الفكر المبارك ركعتين فقط يتبعها خطبتين خفيفتين، وذلك كما ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم إذ قيل أنه صلى العيد ركعتين ثم قام وخطب بالناس يحثهم على شكر وحمد نعم الله عز وجل، وأهمية الزكاة وفضل شهر رمضان المريم.

شاهد أيضًا: كم باقي يوم على عيد الفطر العد التنازلي

في نهاية المقال تناولنا الحديث عن صلاة العيد في الدمام الساعة كم، وما هي صلاة عيد الفطر ومتى موعد عيد الفطر السعيد بالميلادي والهجري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.