المرجع الموثوق للقارئ العربي

صلاة العيد في خميس مشيط الساعة كم

كتابة : وليد فهمي

صلاة العيد في خميس مشيط الساعة كم؟ هو سؤال يطرحه السكان المتواجدون في خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية كي يستعدوا لأداء صلاة عيد الفطر التي ستقام في المساجد والساحات، وقد تم تحديد موعد صلاة عيد الفطر في خميس مشيط 2022/1443 وجميع مدن السعودية؛ ولذلك يوضح موقع المرجع عبر السطور التالية وقت صلاة عيد الفطر 2022 في خميس مشيط الساعة كم.

عيد الفطر في خميس مشيط

تضم مدينة خميس مشيط في المملكة العربية السعودية ما يقرب من 1.5 مليون نسمة، ينتظرون عيد الفطر المبارك، ويقومون بأداء الصلاة في المساجد والساحات، وبعد ذلك يقومون بالاحتفال وممارسة عادات وتقاليد معروفة عند العرب وأهالي المملكة.

صلاة العيد في خميس مشيط الساعة كم

حددت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة في المملكة العربية السعودية موعد صلاة عيد الفطر في جميع أنحاء المملكة؛ حيث ستكون الصلاة بعد شروق شمس يوم العيد بربع ساعة في جميع المدن، وهذا يعني أنّ موعد صلاة العيد في خميس مشيط سيكون في تمام الساعة 05:57 صباحاً، هذا وتبدأ تكبيرات العيد من بعد صلاة الفجر.[1]

شاهد أيضًا: موعد صلاة عيد الفطر في المنطقة الشرقية

أول أيام عيد الفطر 2022 في خميس مشيط

إنّ أول أيام عيد الفطر 2022 في مدينة خميس مشيط سيكون في يوم الاثنين الموافق 02 مايو 2022م، وهو ما يوافق في كل عام هجري الأول من شهر شوال، ويذكر أنّ موعد أول أيام عيد الفطر قد تم التعرّف عليه فلكيّاً في المملكة العربية السعودية بجميع محافظاتها.

وقت صلاة عيد الفطر 2022 في خميس مشيط

إنّ الوقت الشرعي لصلاة عيد الفطر يكون بعد ارتفاع الشمس قدر رمح أو رمحين، أي ما يُقدر بـ 15 إلى 30 دقيقة، ويمتد وقتها إلى قبيل دخول وقت صلاة الظهر، وقد اعتمدت وزارة الشؤون الإسلامية على الشريعة الإسلامية في تحديد موعد صلاة عيد الفطر 2022 في خميس مشيط وجميع المدن السعودية.

كم باقي على صلاة عيد الفطر 2022 في خميس مشيط

اقترب أول أيام عيد الفطر 2022 في خميس مشيط، ويمكننا التعرّف على وقت صلاة عيد الفطر من خلال العداد التنازلي التالي:

كم باقي على صلاة عيد الفطر 2022 في خميس مشيط

يتم طرح سؤال صلاة العيد في خميس مشيط الساعة كم من قبل المتواجدين في المدينة، وبخاصة مع اقتراب أول أيام عيد الفطر المبارك 2022 في المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. gotopray.com , موعد صلاة عيد الفطر 2022 في خميس مشيط , 29/04/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.