المرجع الموثوق للقارئ العربي

افكار تنسيق طاولات استقبال الضيوف 2022

تنسيق طاولات استقبال الضيوف، تُعد الطاولات من الديكورات المنزلية الرائعة التي لابد من الاهتمام بها خاصة وأنها تزيد من جمال وروعة المنزل، فتقوم هذه الطاولات بدور مميز خاصة في غرف استقبال الضيوف أو غرف السفرة التي يتم اللجوء إليها لتناول الطعام، ولذلك يبحث العديد من الأشخاص عن طرق مميزة لتزين وتنسيق هذه الطاولات لتكون مبهرة وجميلة، وفي سياق الحديث عن هذه النوعية من الطاولات يهتم موقع المرجع بتسليط الضوء على تنسيق طاولات استقبال الضيوف مع توضيح مجموعة من الأفكار لتزين هذه الطاولات.

تنسيق طاولات استقبال الضيوف

يهتم جميع الأشخاص باستقبال الضيوف بطريقة مميزة ومبهرة، ولذلك لابد من الاهتمام بتنسيق الطاولات والموائد التي يجلس عليها هؤلاء الضيوف، وتتضح طرق تنسيق طاولات استقبال الضيوف في السطور التالية:[1]

تنسيق طاولات الولائم

تتضح الطرق الصحيحة والدقيقة لتنسيق وترتيب طاولات الولائم عن استقبال الضيوف في الآتي:

الاهتمام بالمساحة

تعتبر المساحة الواسعة من أهم الأشياء التي لابد من التركيز عليها خاصة إذا كان عدد الضيوف كبير، فيمكن وضع الطاولة في غرفة واسعة نسبيًا أو في الفناء المنزلي في حال تواجده، كما لابد من اختيار موائد طعام طويلة نسبيًا وذلك تمتلئ الغرفة أو الفناء بطريقة مميزة، فيمكن وضع ثلاث طاولات بجانب بعضهم البعض حتى تظهر طاولة واحدة طويلة، كما لابد من اختيار المفارش التي تتناسب مع ألوان الحوائط والديكورات الموجودة حتى يظهر الشكل العام مميز وجميل.

التلاعب بإبعاد الطاولة

يؤكد الكثير من المتخصصين على ضرورة اختيار الديكورات الخاصة بالطاولات بعناية شديدة، فلابد من اختيار زهرية صغيرة الحجم نسبيًا أو طاقم طويل من الشمع وذلك إذا كان حجم الطاولة صغيرة، وعلى العكس لابد من اختيار الديكورات الكبيرة ومختلفة الشكل إذا كانت الطاولات كبيرة، فيجب مليء هذه الطاولات بزهريات جميلة ومميزة تتناسب مع ألوان الغرف والمفارش وذلك مع مراعاة أماكن وضع الطعام على هذه الطاولات حتى لا يتأثر الشكل العام بعد وضع جميع الأطعمة والمشروبات.

إضافة الزينة بشكل طولي

لابد من وضع المزهريات أو أي نوع من الديكورات في منتصف الطاولة وذلك حتى تظهر الطاولة بشكل منظم وجميل، كما لابد من وضعها فوق المفارش، وتجدر الإشارة إلى أن المفارش المزركشة من الأنواع المميزة التي تزيد من حيوية وجمال الطاولة ولذلك لابد من وضعها خاصة عند استقبال الضيوف، كما يمكن وضع الشموع الطويلة وتزيينها ببعض الورود ذات الرائحة الجميلة وذلك لإنعاش جميع الأشخاص الجالسين على الطاولة.

توزيع العناصر على الطاولة

حتى وإن كانت الطاولة صغيرة نسبيًا في الحجم لابد من توزيع الديكورات وحتى أطباق الطعام بشكل منظم مع ترك مسافات بسيطة بين كل طبق والآخر، إذ يؤدي وضع الأشياء بجوار بعضها البعض ودون ترك أي فاصل بينهما في إعطاء مظهر غير جيد على الإطلاق، ولذلك لابد من توزيع هذه الأشياء بشكل منظم ودقيق، ولا يقتصر الأمر على تنسيق الطاولة فقط ولكن لابد من تنسيق الكراسي الخاصة بهذه الطاولة ويتم ذلك الأمر من خلال وضع طبق كبير للطعام أمام كل كرسي.

شاهد أيضًا: ديكورات حدائق منزلية صغيرة مودرن حديثة 2022

تنسيق الطاولات المستديرة

الطاولات المستديرة من الديكورات المنزلية التي يمتلكها عدد كبير من الأشخاص، وتتضح طرق تنسيق هذه النوعية من الطاولات في الآتي:

  • التنسيق الثلاثي: يمكن تزين هذه النوعية من الطاولات بطريقة عادية وتقليدية، كما يمكن تنسيقها بطريقة دائرية وذلك من خلال وضع الزينة عليها بشكل دائري، على أن تتناسق ألوان هذه الزينة وتصبح شكلها جميل ومميز.
  • استخدام ألوان جديدة: لابد من الابتعاد النهائي عن اللون الأبيض وذلك لإعطاء الطاولة شكل جديد، كما يفضل استخدام ألوان الأزهار المبهجة والمميزة مع إعطاء الكراسي اللون الذهبي اللامع.
  • إضافة بعض الزوايا: يمكن إضافة مجموعة مميزة وراقية من الديكورات الدائرية أو الطويلة وذلك لإعطاء الطاولة شكل مميز ومن ثم القضاء على الرتابة والملل.
  • إضافة بعض الطبقات: تساعد طبقات المفارش في إعطاء الطاولة شكل جميل ورائع، فيمكن وضع مفرش مزركش فوق المفرش الأبيض أو وضع مفرش ذو ألوان جذابة ومبهجة فوق ذلك المفرش الأبيض.
  • إضافة تفاصيل بسيطة: لابد من وضع مجموعة بسيطة جدًا من الديكورات الراقية التي تتناسب في أشكالها وألوانها مع الغرفة التي تتواجد بها الطاولة، وتُعد الأصداف والشموع من أهم هذه التفاصيل على الإطلاق.

تنسيق الطاولات المستديرة

شاهد أيضًا: تجهيزات افكار حفلات تخرج في البيت بالصور 2022

تنسيق الطاولات المربعة والمستطيلة

يتساءل الكثير من الأشخاص عن الطرق المميزة والتي يمكن اللجوء إليها عند تنسيق الطاولات المربعة والمستطيلة، وتتضح طرق التنسيق هذه في الآتي:

  • تحديد شكل المفارش: تتناسب المفارش الطويلة وحتى القصيرة مع الطاولات المربعة، ولكن يُفضل استخدام المفارش القصيرة خاصة إذا كان الضيوف يجلبون معهم أطفالهم.
  • عدد الكراسي الزوجي: يساعد العدد الزوجي من الكراسي في إعطاء الطاولة الرابعة أو المستطيلة شكل مميز وأنيق، أما العدد الفردي فهو يؤثر على جمالها.
  • إضافة العناصر الدائرية: يساعد وضع مجموعة من العناصر أو الديكورات الدائرية على الطاولة المربعة في إعطائها شكل مميز وأنيق، ولذلك يمكن استخدام الصواني الرخامية أو الألواح الخشبية المميزة.

تنسيق الطاولات المربعة أو المستديرة

شاهد أيضًا: افكار استقبال مواليد 2022 أولاد وبنات

طرق تزين الطاولات أثناء استقبال الضيوف

هنالك العديد من الأفكار أو الطرق المميزة التي تساعد في تزين الطاولات وإعطائها شكل جميل بأقل التكاليف، وتتضح هذه الطرق جميعًا في الآتي:[1]

  • الهرم الزجاجي: يُعد الهرم الزجاجي من الديكورات المميزة والراقية التي يمكن وضعها على الطاولة وذلك لتزينها وزيادة رقتها، ويمكن الحصول على هذا الهرم الزجاجي من محلات الزينة أو من المتاجر الإلكترونية.
  • صندوق زجاجي: يمكن وضع الصندوق الزجاجي على الطاولة ومن ثم وضع بعض قطع الحلوى أو الفاكهة.
  • الأواني المطلية بالذهب: يساعد وضع الأواني المطلية بالذهب مع مجموعة من السكاكين والشوك الذهبية في زيادة جمال وأناقة الطاولة، كما يمكن استخدام مناديل الستان البسيطة والمميزة.
  • مزهرية الليمون: يساعد شراء مزهرية فارغة زجاجية ومن ثم وضع شرائح من الليمون مع قطع من الورد فيها ووضعها في منتصف الطاولة في إعطاء الطاولة شكل رائع وساحر.
  • مزهرية الجزر: تعتبر من الأفكار الرائعة لجميع محبي الألوان المبهجة، إذ يمكن وضع ثمار الجزر بترتيب داخل الزهرية ومن ثم إضافة بعض الورد عليها حتى تكون جميلة ومنظمة.
  • مزهرية الصنوبر: يساعد وضع مجموعة من مخاريط الصنوبر في زهرية زجاجية ومن ثم إضافة بعض الورود ذات الرائحة الجيدة في إعطاء الطاولة شكل رائع ومميز.
  • الشمعدان الملون: يمكن وضع الشمعدان الملون والجميل في منتصف الطاولة، كما يمكن توزيعه في أماكن متفرقة من الطاولة حتى تظهر جميلة ومميزة، ولذلك لابد من اختيار شمعدان رائع وأنيق.

أفكار لتزين الطاولات عند استقبال الضيوف

شاهد أيضًا: استعدادات رمضان 2022 طرق تجهيزات وتحضيرات لاستقبال رمضان

هكذا، وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم تنسيق طاولات استقبال الضيوف، كما نكون قد تعرفنا على مجموعة من الأفكار التي يساعد اللجوء إليها في تزين الطاولات خاصة عند استقبال الضيوف.

المراجع

  1. brides.com , Guest reception tables , 25/04/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.