المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف اعرف ان جوالي مراقب من زوجي

كيف اعرف ان جوالي مراقب من زوجي هو سؤال يتردد في أذهان بعض السيدات اللاتي يشعرن أنهن مراقبات من قِبل أزواجهن، وأنهم يقومون بالتجسس على جوالهن خاصة في ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي نعيشه ووجود العديد من برامج الاختراق التي تمكن الشخص من معرفة أي معلومات موجودة على الجوال. ونظرًا لأهمية هذا الموضوع وإنتشاره؛ يقدم لكِ موقع المرجع مجموعة من الطرق التي تمكنكِ من معرفة ان كان جوالك مُراقب أم لا.

هل يمكن لزوجي أن يراقب جوالي

أصبح هناك الكثير من البرامج الحديثة التي تتيح لأي شخص امكانية اختراق الهواتف المحمولة لكي يتمكن من مراقبة صاحب الجوال، ومعرفة كافة التفاصيل الخاصة به، لذلك يمكن للزوج أن يراقب جوال زوجته بإستخدام تلك البرامج.

وهنا بدأت الكثير من الزوجات بالبحث عن الطرق التي من شأنها أن تساعدها في معرفة اذا كان زوجها يراقب الجوال الخاص بها أم لا، وهو ما سنقوم بشرحه وتوضيحه في السطور التالية.

أسباب مراقبة الزوج لجوال زوجته

تلاحظ العديد من السيدات مراقبة أزواجهن لهن دون معرفة السبب الحقيقي وراء هذا الأمر، لذلك نعرض لكم فيما يلي اهم الأسباب التي تجعل الجوال مُراقب من قِبل الزوج:

  • اذا كان الرجل فاقد الثقة بنفسه، أو أنه لا يثق بزوجته نتيجة انشغالها عنه، أو تحدثها بالهاتف لساعات طويلة.
  • اذا كانت فاتورة المكالمات الخاصة بالزوجة مرتفعة نتيجة قيامها بعمل الكثير من المكالمات طوال اليوم.
  • عند انشغال هاتف الزوجة بإستمرار خاصة في غياب الرجل.
  • اذا كان هناك سر في حياة الزوجة لا تريد البوح به لزوجها، فهنا يرغب الزوج في استخدام كافة السبل والوسائل لكي يتمكن من معرفة هذا السر ومنها استخدام برامج التجسس لمراقبة جوال زوجته.

كيف اعرف ان جوالي مراقب من زوجي

هناك الكثير من الأزواج الذين يغارون بشدة على زوجاتهم، لذلك يقوم هؤلاء بمراقبة الجوال الخاص بزوجاتهم لكي يتمكن من متابعة جميع الأحداث اليومية التي تقمن بعملها طوال اليوم، وإليكي فيما يلي أهم الطرق التي يمكنكِ اتباعها لكي تتمكني من معرفي اذا كان جوالك مراقب من قِبل زوجك أم لا:

  • في حال كان زوجك يراقب جوالك؛ ستلاحظين أن البطارية تنفذ بشكل أسرع من المعتاد خاصة إن كنتِ لا تستخدميه كثيرًا.
  • ستلاحظين في بعض الأحيان أن هناك حركة غريبة بالجوال مثل إنارة الجوال بدون تشغيل، كما يمكن أن يتم غلق المكالمة أثناء التحدث فجأة.
  • اذا كنتِ تسمعين أصوات غريبة أثناء المكالمة، أو سماع صدى صوت خافض.
  • في حال ظهور بعض الإشعارات الغريبة على الجوال فجأة من بعض التطبيقات الغير متعارف عليها.
  • اذا لاحظت وجود ملف بحجم صغير على الجوال.
  • في حال وجود فيروس قيد التنفيذ بشكل دائم على الجوال، ويمكن رؤيته بوضوح أو ملاحظته من خلال الدخول على قائمة التطبيقات المثبتة الموجودة على الجوال أو التطبيقات الفعالة.
  • اذا كان الجوال يعمل ببطء.
  • اذا لاحظتي وجود اعلانات كثيرة خاصة عند تشغيل خدمة الانترنت.
  • في حال عدم عمل العديد من البرامج أو التطبيقات الموجودة على الجوال.
  • عندما يتم استبدال المتجر الخاص بالبرامج بمتجر اخر مختلف وغريب عن المتعارف عليه.
  • ارتفاع درجة حرارة الجوال الخاص بك دون استخدامه.
  • اذا وجدت صعوبة في تسجيل الدخول على المواقع الآمنة. [1]

شاهد أيضًا: هل المباحث تراقب الجوالات

طرق أخرى لمعرفة مراقبة الزوج لجوالك 

هناك بعض الخطوات الأخرى التي يمكنكِ اتباعها لكي تتمكني من معرفة اذا كان جوالك مراقب من زوجك أم لا، ومن اهم تلك الطرق ما يلي:

  • يمكن أن تقومي بالدخول على الاعدادات الخاصة بجوالك، ثم الدخول على التطبيقات، وفي حال وجدتي أن هناك تطبيق غير معروف بين التطبيقات الخاصة بكِ؛ هنا يجب عليك أن تتأكدي أن جوالك مراقب.
  • هناك طريقة أخرى للكشف عن اختراق الجوال ومنها الدخول على اعدادات الجوال، ثم الدخول على اعدادات البطارية للتعرف على استهلاك التطبيقات الموجودة على الهاتف، وفي حال وجود تطبيق غير معروف، هنا يمكنكِ أن تتأكدي من أن هناك من يراقب الجوال الخاص بكِ.
  • يمكنكِ استخدام أي تطبيق من التطبيقات المختصة بالكشف عن عمليات الاختراق التي تتم للهواتف المحمولة. [2]

كيف اعرف ان جوالي مراقب بإستخدام الأكواد

لقد أصبح من السهل ان تعرف الزوجة اذا كان جوالها مراقب من زوجها، وذلك من خلال استخدام بعض الأكواد الخاصة بخدمة التجسس على المكالمات، ومن اهمها:

  • *#12#: يتيح هذا الكود امكانية معرفة اذا كان جهاز الجوال مُخترَق أم لا.
  • ##200#: يساعد هذا الكود الشخص على تعطيل أي برامج تجسس موجودة على الجوال، وذلك من خلال اتباع الخطوات اللازمة للتخلص من أي برامج تجسس موجودة على الجوال.
  • #06#*: يساعد هذا الكود الشخص من معرفة رمز IMEI، كما أنه يتيح له التعرف اذا كان جواله مُخترَق أم لا.
  • *#26#: يتيح هذا الكود للشخص امكانية التعرف على المكالمات الخاصة بك إن كان الجوال مغلق أو غير متاح، كما أنها تساعد في معرفة اذا كان الجوال مُخترق أم لا.

مراقبة تطبيق الواتس اب من قِبل زوجي

تطبيق الواتس اب هو أحد التطبيقات الخاصة بالنسبة للشخص، والتي ينزعج الكثيرون عند مراقبة أي شخص آخر لهذا التطبيق. وفي ظل وجود الكثير من البرامج الحديثة؛ أصبح بإمكان أي شخص مراقبة العديد من التطبيقات على الجوال وإختراقها مثل مراقبة الزوج لتطبيقات الجوال الخاص بزوجته لمعرفة أي معلومات شخصية عنها، ومن اهم التطبيقات التي يمكن اختراقها ومراقبتها بسهولة هو تطبيق الواتس اب، وإليكم فيما يلي الخطوات الواجب اتباعها لمراقبة تطبيق الواتس اب:

  • يقوم الزوج بالدخول على الجوال الخاص بزوجته.
  • يقوم بنسخ رمز الواتس اب الخاص على جهاز الكمبيوتر الخاص به أو اللاب توب على الموقع الخاص بالواتس اب.
  • يتمكن الزوج حينها أن يراقب كافة الأمور التي تحدث على تطبيق الواتس اب الموجود على جوال زوجته.

ويمكن للزوجة أن تكتشف مراقبة الزوج لتطبيق الواتس اب الخاص بها من خلال ملاحظة أن الإشعارات الخاصة بالواتس اب لا تظهر على جوالك لأنه قد تم فتحها ورؤيتها على جهاز اللاب توب الخاص بزوجك.

كما يمكنكِ اكتشاف هذا الأمر من خلال تحميل بعض البرامج التي تكشف وجود أي برنامج اختراق على جوالك الخاص بسهولة.

تطبيقات حماية جوالك من المراقبة والاختراق

هناك العديد من التطبيقات التي تمكنكِ من حماية جوالك من مراقبة زوجك، وحمايته من اختراق أي شخص آخر، ومن اهم تلك التطبيقات ما يلي:

تطبيق Kaspersky Mobile Antivirus

يعتبر برنامج حماية الجوال كاسبر هو أحد البرامج التي تقدمها الشركة الروسية كاسبر سكاي حتى تمكن أصحاب الهواتف المحمولة من حمايته أجهزتهم من أي اختراق، لذلك يمكنكِ تحميل هذا التطبيق من متجر جوجل بلاي مجانًا وتثبيته وتفعيل عمله على الجوال الخاص بك لحماية جوالك، ويمكنك تحميل التطبيق “من هنا“.

تطبيق Avast Antivirus

يعتبر هذا البرنامج من أقوى برامج الحماية التي يتم تثبيتها على أجهزة الكمبيوتر المختلفة لحمياته، ونظرًا لنجاح هذا التطبيق في الحماية من الفيروسات وعمليات الاختراق المختلفة؛ أصدرت الشركة نسخة خاصة من ذلك التطبيق للجوالات التي تعمل بنظام أندرويد لكي تمكن المستخدم من حماية جواله الخاص من أي عمليات مراقبة او اختراق، ويمكنك تحميل التطبيق “من هنا”.

تطبيق Malwarebytes Security

يتميز تطبيق Malewarbytes بقدرته الفائقة على التصدي للفيروسات القوية من نوع Malware  التي تعتبر من البرمجيات الخبيثة التي يقوم البعض بتثبيتها على الجوال لكي يتمكن الشخص من اختراقه، لذلك يمكن لهذا التطبيق أن يساعدك على التخلص من الملفات الخاصة بهذا الفيروس، كما أنه يساعد في حماية الجوال من أي اختراق، ويمكنك تحميل التطبيق على جوالك “من هنا“.

تطبيق Spyware Detector

يتميز هذا التطبيق بقوته وقدرته على حماية الجوال من أي اختراق، إلى جانب تميزه بسهولة الاستخدام. ومن جانب آخر؛ نجد أن هذا التطبيق يساعد بشكل كبير في اكتشاف الفرد لأي عملية اختراق لجواله خاصة تلك الاختراقات التي تتم من قِبل شركات الاختراق الإلكتروني المنظمة، أي أن الهدف من هذا التطبيق هو الكشف عن أي عملية اختراقات وحماية الهاتف منها، وليس التخلص من الفيروسات والقضاء عليها، ويمكنك تحميل هذا التطبيق على جوالك “من هنا“.

وبذلك نكون قد انتهينا من الإجابة على سؤال كيف اعرف ان جوالي مراقب من زوجي؛ ذلك السؤال الذي قُتل بحثًا من قِبل الكثير من السيدات اللاتي تبحثن عن اهم البرامج التي من شأنها الكشف عن تطبيقات اختراق الهاتف، وكيفية التخلص منها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *