المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم تبعد ضرما عن الرياض

كم تبعد ضرما عن الرياض بالكيلو متر؛ حيث يرغب الكثير من سكان المملكة العربية السعودية في معرفة المسافة التي تبعد بين محافظة ضرما والعاصمة الرياض من خلال استخدام وسائل المواصلات المختلفة، ومن خلال موقع المرجع سيتم التعرف على معلومات عن محافظة ضرما، والمسافة التي تبعد بين ضرما والرياض بالساعة.

محافظة ضرما

إن محافظة ضرما هي إحدى المحافظات في المملكة العربية السعودية التي تقع في منطقة العارض بمدينة نجد على وادي يسمى البطين، ويتبعها خمسة مراكز منها السيباني، وجو، وقصور آل مقبل، والغزيز، وديراب، والجافورة، مع وجود 25 قرية، أما سكانها فيبلغ عددهم 30 ألف نسمة، ومن الشمال يحدها جبال طويق والقويعية والمزاحمية من الجهة الجنوبية، ومحافظة شقراء من الناحية الغربية، وتكمل أهمية المحافظة كونها من المناطق القديمة التي تحتوي على واد، مع وجود أراضي زراعية.

كم تبعد ضرما عن الرياض

تَبعد محافظة ضَرما عن الرّياض 206 كيلو متر، وبذلك تعتبر ضرما من أشهر المحافظات في المملكة العربية السعودية فهي تقع في الجزء الشرقي من العاصمة السعودية الرياض، وتتميز بوجود الأراضي الزراعية وانتشار عدد كبير من المحاصيل منها التمور، والشعير والفواكه وغيرها، بالإضافة إلى مراكز تقدم خدمات للمسافرين على طريق الحجاز سواء القديم أو الجديد، كما أنها تشكل البواية لإقيلم العارض من الجهة الغربية والذي يضم العاصمة الدرعية.

كم تبعد ضرما عن الرياض

كم ساعة تبعد ضرما عن الرياض

تبعد محافظة ضَرما عن الرياض بالساعة حسب وسائل الموصلات والطريق التي يسلكها الزائر أثناء سفره، وبذلك فإن كانت متوسط سرعة السيارة حوالي 80 كيلو متراً في الساعة، فإن المدة التي تستغرق للوصول هي 0.7 ساعات أي ما يعادل 42.8 دقيقة، أما في حال استخدام الطائرة، فهذا يتطلب فقط 0.1 ساعة أو في القطار يستغرق فقط 0.8 ساعات.

وبهذا يكون قد تم الانتهاء من المقال والذي بعنوان كم تَبعد ضرما عن الرياض، حيث تم التعرف فيه على محافظة ضرما، وكم تَبعد ضرما عن العاصمة الرياض، وما هي المسافة التي تبعد ضرما عن الرياض في الساعة.

أسئلة شائعة

  • لماذا سميت ضرما بهذا الاسم؟

    سميت محافظة ضرما بهذا الاسم، وذلك بسبب معاناة المنطقة من شح المياه بعد وفرتها، فكانت قديمًا تسمى قرماء، وبعدها أطلق عليها ضرماء.

  • من هم اهالي ضرماء؟

    إن أهالي ضرماء هم آل عبد العزيز الذين عرفوا بأبناء عمومة آل سعود الذين انضموا إلى الدولة السعودية الأولى.

  • كم تبلغ مساحة ضرماء؟

    تبلغ مساحة ضرماء حوالي 2060 كيلو متر مربع.

المراجع

  1. wikiwand.com , محافظة ضرما , 25/01/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *