المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم تبعد حفر الباطن عن الرياض

كم تبعد حفر الباطن عن الرياض، المدينة السعودية المسماة بعاصمة الربيع، والمعرفة بكثرة آبارها العذبة وتعدد الأماكن السياحية فيها، انتشر سؤالٌ حول المسافة بينها وبين العاصمة السعودية الرياض، خاصّة وأنّ هذا السؤال يتراود بين المقيمين في المملكة، أو من لديهم نية السفر للتعرف على أماكنها، ويجيب موقع المرجع عن السؤال حول المسافة بين المحافظين، بالإضافة لتقدير عدد ساعات السفر بالقطار أو الطائرة أو السيارة، وكذلك أهم المواقع السياسية في هذه المدينة.

معلومات عن حفر الباطن

إنّ مدينة حفر الباطن هي إحدى المحافظات الشرقية والتي تقع تحديداً شمال شرق المملكة العربية السعودية، وفيها يلي معلومات عن حفر الباطن:[1]

  • تسمى اختصاراً بالحفر، وتعتبر العاصمة الإدارية لمحافظة حفر الباطن.
  • تتسم حفر الباطن بالطقس الصحراوي الحار، فيكون صيفها جافاً حاراً لتصل درجة الحرارة لحوالي 50 درجة، ويكون بارداً جداً صيفاً فتصل القيمة العظمى لأقل من صفر، أما باقي الفصول فهي معتدلة.
  • تسمى حفر الباطن بعاصمة الربيع، بسبب ربيعها الجميل المميز.

كم تبعد حفر الباطن عن الرياض

تبعد حفر الباطن عن العاصمة الرياض حوالي 509 كيلو متر، أما بالأميال فتبعد 316 ميلاً، وتقع حفر الباطن شمال شرق المملكة العربية السعودية منطقة التقاء وادي الباطن مع وادي الفليج، وترتفع عن سطح الأرض نسبةً لهضبة الصمان بقدر 210م، تعتبر مدينة حفر الباطن الواقعة في قلب المحافظة المسماة بنفس الاسم من أهم المناطق الإدارية في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: كم تبعد المدينه عن الرياض

كم ساعة تبعد حفر الباطن عن الرياض

يختلف عدد الساعات حسب وسيلة النقل المستخدمة للوصول إلى حفر الباطن في الشرقية، فالمسافة بالطائرة تقدر بنصف ساعة، وتختلف عن السيارة فتصل بالسرعة المتوسطة إلى حوالي خمس ساعات وخمسة وثلاثون دقيقة، ويمكن للزوار اختيار طريقة التنقل المناسبة للوصول للتنقل من مدينة إلى أخرى، ويعتبر السفر بالطائرة أفضل الخيارات لتوفير الوقت المستغرف وتجنب حوادث السير.

كم ساعة من الرياض لحفر الباطن بالطيارة

إنّ المدة المستغرفة للسفر من العاصمة الرياض إلى محافظة حفر الباطن بالطائرة حوالي 29 دقيقة بالتقدير الدقيق، وتعتبر هذه الوسيلة الخيار الأنسب حيث يتمكن المسافرون من الوصول في مدةٍ وجيزةٍ جداً، ودون الحاجة لتكبد عناء السفر بالسيارة أو القطار لساعاتٍ طويلة، الجدير بالذكر أن مدينة حفر الباطن من المدن السياحية التي يسافر إليها المقيمين في السعودية في هذا الوقت من العام.

شاهد أيضًا: كم كيلو متر تبعد ينبع عن المدينة المنورة

كم ساعة من الرياض لحفر الباطن بالقطار

الوقت المستغرق من مدينة الرياض لحفر الباطن بالقطار بحوالي ست ساعات واثني عشر دقيقة، وهذه المسافة بناءً على ركوب القطار العادي وليس فائق السرعة، وعادةً ما يكون قطار سار هو الناقل لهذه الرحلة، حيث يعرض كافّة المعلومات من خلال الموقع الرسمي لمعرفة مواعيد الرحلات على متنه، ويعتبر السفر بالقطار هوايةً للكثير من العائلات حيث تسود أجواء السفر اللطيفة، بالإضافة لوجود مجتمع المسافرين ورفقاء الطريق.

السياحة في حفر الباطن

تضم مدينة حفر الباطن مناطقاً سياحية تجعلها الخيار الأفضل للسياح داخلياً وخارجياً، أما عن  هذه الأماكن:

  • حديقة بودل الترفيهية: وهي عبارة عن مدينة ألعاب كاملة متكاملة، وتكون خياراً ممتعاً للسياح بسبب وجود مساحات خضراء بالإضافة لإقامة الاحتفالات والمناسبات فيها.
  • سوق حفر الباطن الشعبي: ويعود تاريخ هذا السوق لأكثر من خمسين عاماً، ويعبر عن حضارة البلد ولونها الشعبي، ويحتوي على المشغولات اليدوية والأطعمة الخاصة بالمنطقة.
  • حديقة الملك فيصل: تضم هذه الحديقة مساحات خضراء شاسعة، ومكاناً خاصاً للعائلات حيث يجد الكبار والصغار متعتهم فيها، وتعتبر حديقة الملك فيصل من أشهر حدائق حفر الباطن.
  • ممشى الكلية التقنية: ويضمن هذا المكان للزوار منتفساً لممارسة الرياضة أو المشي وغيرها، ويعتبر من الأماكن الواسعة والمزروعة بأشجارٍ متنوعة ووردٍ ملونة.
  • متحف السعيرة: ويحتوي على أندر القطع الأثرية الخاصة بمدينة حفر الباطن وتاريخها المشرق، ويتكون من ثلاث قاعات تضم قطعاً أثرية متنوعة.
  • حديقة وممشى أبو موسى الأشعري: تقع حديقة أبو موسى وسط مدينة حفر الباطن، وتعتبر مكاناً جيداً للعائلات لاحتوائها على الألعاب المتنوعة.

شاهد أيضًا: المسافة بين جدة والمدينة

وهكذا، نصل لنهاية هذا المقال حول كم تبعد حفر الباطن عن الرياض، وقد ذكرنا أهم المعلومات المتعلقة بالمدينة إضافة للمسافة بينها وبين الرياض بالطيارة أو بالقطار، ونهايةً بالأماكن السياحية في حفر الباطن.

المراجع

  1. wikiwand.com , معلومات عن حفر الباطن , 12/06/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.