المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم باقي علي عيد الاضحى 2022 – 1443

كتابة : نداء موسى أبو شريتح

كم باقي علي عيد الاضحى 2022 – 1443، تستعد الدول العربية الإسلامية لاستقبال عيد الأضحى المبارك هذا العام خلال شهر ذي الحجة، حيث يرغب الكثير من الأفراد في معرفة كم باقي على اجازة عيد الاضحى 2022، لذلك من خلال موقع المرجع سوف نتطرق بالحديث عن كم تبقى على عيد الاضحى 2022 العد التنازلي.

عيد الأضحى المبارك 2022

يعتبر عيد الأضحى أحد أعياد الديانة الإسلامية، حيث يحتفل المسلمون من كافة بقاع الأرض بعيدين هما عيد الأضحى وعيد الفطر، ويفصل بين العيدين ما يقارب الشهرين، يأتي عيد الأضحى المبارك في شهر ذي الحجة في الموعد الذي يحدده مركز الفلك الدولي كل عام، حيث صادف دائماً 10 من شهر ذي الحجة ويسبقه يوم عرفة.

اقرأ أيضًا: متى تبدا اجازة عيد الاضحى للموظفين

كم باقي علي عيد الاضحى 2022 – 1443

بقي على عيد الأضحى ستة أيام فقط، حيث يصادف يوم السبت 10 ذي الحجة أول أيام عيد الأضحى المبارك في بعض الدول الإسلامية، حيث يكون يوم الجمعة الذي يصادف 9 ذي الحجة يوم وقفة عرفة، وعليه تستمر أيام عيد الأضحى لخمسة أيام متتالية يكون اليوم الأول هو يوم النحر ويليها أيام التشريق.

كم باقي على اجازة عيد الاضحى

اقرأ أيضًا: عيد الاضحى اي يوم موعد عيد الأضحى

متى عيد الأضحى المبارك 2022

أعلنت المملكة العربية السعودية أن أول أيام عيد الأضحى المبارك يصادف يوم السبت في 10 ذي الحجة 1443، في حين صرحت بعض الدول الإسلامية أن عيد الأضحى المبارك هذا العام يصادف 9 ذي الحجة وعليه يكون 8 ذي الحجة يوم عرفة، ويرجع الاختلاف في نتيجة تحري هلال ذي الحجة الذي كان مساء الأربعاء الماضي.

اقرأ أيضًا: متى يوافق عيد الاضحى العد التنازلي

متى ينتهي عيد الأضحى المبارك 2022

ينتهي عيد الأضحى المبارك في تاريخ 13 ذي الحجة 1443، حيث يستمر عيد الأضحى لأربعة أيام متتالية يبدأ بأول يوم وهو يوم النحر، وتأتي بعده ثلاثة أيام التشريق، مع الأخذ بالاعتبار أن موعد بداية ونهاية عيد الأضحى المبارك تختلف بين الدول المسلمة نتيجة استطلاع هلال ذي الحجة.

اقرأ أيضًا: متى يأتي عيد الأضحى

في نهاية المقال تناولنا الحديث عن كم باقي علي عيد الاضحى 2022 – 1443، ومتى يصادف أول أيام عيد الأضحى ومتى ينتهي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.