المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم بوصة يقطع عقرب الدقائق في كل ساعة

كتابة : غدير مقداد

كم بوصة يقطع عقرب الدقائق في كل ساعة؟ وُضعت وحدات القياس لمعرفة أطوال وأحجام الأشياء من حولنا، فلكل وحدة استخدامها المحدد فهناك وحدات لقياس الطول، والمساحة، وبعضها يتم استخدامه في قياس الأشياء الكبيرة، وغيرها تستخدم في قياس الأشياء الكبيرة، وكذلك الأحجام، ومن خلال موقع المرجع سيتم الحديث في هذا المقال عن وحدة البوصة، والمسافة التي يقطعها عقرب الدقائق في كل ساعة، بالإضافة إلى تاريخ استخدام وحدة البوصة.

وحدة البوصة

تعتبر البوصة وحدة قياس للطول، والتي توجد في نظام الوحدات الإنجليزية، وتُسمّى بالإنش، ولا يزال هذا النظام متداولًا في الولايات المتحدة، وهي أصغر وحدة مستخدمة في قياس الطول، حيث يتم تقسيم علاماتها إلى زيادات أصغر على أساس القسمة على رقم 2، ولكن ينبغي أن نلاحظ أن المقام يضاعف نفسه في كل مرة يتم فيها القسمة.[1]

اقرأ أيضًا: ما وحدة قياس القوة الدافعة الكهربائية

كم بوصة يقطع عقرب الدقائق في كل ساعة

تتعدد وحدات القياس المستخدمة لقياس أطوال الأشياء والمسافات بين الأشياء والمدن والأماكن، ولكن هناك أشياء صغيرة جداً تُقاس بوحدة البوصة، كالمسافة بين الأرقام الموجودة في الساعة، وفيما يلي الإجابة على السؤال السابق، وهي:

  • 18.84 بوصة.

اقرأ أيضًا: مقياس لمقدرة القوة على إحداث الدوران

تاريخ استخدام البوصة

يعود استخدام وحدة البوصة إلى القرن السابع، إذ أنها أصغر وحدة لقياس الطول، وقد حدد المعهد البريطاني عام 1930م في وثائق الوحدات المترية في الهندسة، مقدار البوصة، إذ ذكر أنها تساوي  25.4 مم، وقد جاءت وحدة البوصة من الكلمة الفرنسية بُوس، ومعناها الأصلي هو الإبهام.

اقرأ أيضًا:  ما هي وحدة قياس القوة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان، كم بُوصة يقطع عَقرب الدّقائق في كل ساعة؟ حيث تعرفنا على وحدة البوصة وتاريخ استخدامها.

المراجع

  1. marefa.org , بوصة , 29/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.