المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم عدد انواع السوشي

كم عدد انواع السوشي، الطبق الياباني الأكثر شهرةً حول العالم، والذي يقدم بأشكالٍ ونكهاتٍ مختلفة، فالسوشي من الأغذية المفيدة واللذيذة في ذات الوقت، ويضم خيارات كثيرة فمنها الحار أو العادي، ومنها المطبوخ والنيء لذلك تعتبر طبقاً مفضلاً للكثيرين، ويتساءل كثيرون عن أنواع السوشي الأساسية، والسوشي المقلي بشكلٍ خاص، لذلك يهتم موقع المرجع بعرض معلوماتٍ عن طبق السوشي ونشأته وأصله، بالإضافة لأنواع السوشي الأساسية والسوشي المقلي والمكونات الأساسية له.

ما هو السوشي

إنّ السوشي هو طبقٌ يابانيٌ شائع حول العالم، يدخل فيه السمك بشكلٍ أساسي سواء كانت نيئة أو مطبوخة، ويزين بطريقةٍ تقليديةٍ مثيرة، إلى جانب السمك فتدخل الخضار والأرز والخل الخاص إليه، ويضاف إليه أطباق جانبية كالوسابي الحارّة أو صلصلة الصويا أو الزنجبيل المخلل، الجدير بالذكر أن نشأة السوشي مختلفٌ عليها بين دولة الصين واليابان، وأنه يختلف في صناعته التقليدية عن الشكل الحالي الغربي.[1]

اقرأ أيضًا: ماهي الدوله التي اشتهرت بالسوشي

كم عدد انواع السوشي

للسوشي خمسة أنواع رئيسية قديمة ومعروفة، فعلى الرغم من اختلاف شكل التقديم في بعض المطاعم حول العالم، إلا أنّ المتعارف عليه في الدول الآسيوية هي الأنواع الآتية:

أوشي سوشي

وهو السوشي المطبوخ في قوالب مخصصة، بحيث تشبه القطعة الواحدة منها قطعة الكيك ولكنها صغيرة جداً بحجم اللقمة، وتكون الطبقة الأولى من الأوشي سوشي في العادة من الأرز وشرائح السلمون الرفيعة، وتحشى من الداخل بأنواعٍ مختلفة من الخضار.

نيغري سوشي

وهو نوع من أنواع السوشي التقليدي الذي يصنع بشكلٍ يدوي، ويكون عبارة عن قطعة مكومة من الأرز مع الواسابي مع قطعة من سمك السلمون وتلف بأوراق النوري البحرية، ويقدم هذا النوع من السوشي في المحال الشعبية ويأكل بالأعواد الخشبية.

نيغري سوشي

جيراشي سوشي

يقصد به “السوشي المبعثر” ويقدم على غير العادة بشكلٍ غير ملفوف حيث تكون المكونات جميعها في طبقٍ واحدٍ مع الأرز، ويتكون هذا النوع من السمك النيء بشكلٍ أساسي ويقدّم أحياناً مع الفاكهة أو الخضار بجانب المقبلات الخاصة بالسوشي.

جيراشي سوشي

اقرأ أيضًا: أقرب مطعم من موقعك الحالي

ماكي سوشي

وهو السوشي التقليدي الذي يصنع بشكلٍ مستطيل من ورق النوري، ويضاف بداخله خلطة الرز والخضار، أو الأرز والخضار والسمك ويندرج تحتها أكثر من نوع منها الأورماكي، وهوسوماكي، تيماكي، والإنراي سوشي، وهو الأكثر شهرةً في الدول الآسيوية.

ماكي سوشي

الناري سوشي

وهو النوع الذي يكون فيه السمك طازجاً، أو سمكاً مخمراً، وتوضع حشوة الأرز والبهارات بداخل السمك بعد التأكد من تخميره لمدة عشرة أيامٍ بالملح، يعتمد على أرز السوشي بجانبه وبعض المقبلات، ولا يقدم هذا النوع بكثرة في الشرق الأوسط.

الناري سوشي

أنواع السوشي المقلي

لا يختلف السوشي المقلي عن السوشي النيء في مكوناته، ولكنه يختلف في طريقة التقديم والشكل الخارجي، ومن الأنواع الأساسية للسوشي المقلي:

  • لاس فيغاس رول: وهي لفائف مقلية مكونة من الجبنة والأسماك والأفوكادو.
  • هانجري رول: تتكون من التونة الحارة من الداخل، والتمبورا من الخارج وتضاف إليها الأعشاب البحرية أو الخضار.
  • هوت نايت رول سوشي: تكون الطبقة الأولى من التونة، وتكون محشوة بالخضار والخيار وأنواع الأسماك المختلفة.
  • سوفت شل كراب رول سوشي: يتكون من الخضروات كالخيار والأفوكادو، ونوع خاص من الأسماك.

أنواع السوشي المقلي

اقرأ أيضًا: أقرب مطعم توصيل من موقعي

مكونات السوشي الأساسية

يتكون الأرز في مختلف أنواعه من مكوناتٍ أساسية، فعلى الرغم من دخول أنواع الأسماك أو الصلصة المختلفة إلا أن مكوناته الأساسية هي:

  • أرز السوشي
  • حصيرة السوشي الخيزران
  • غلاف بلاستيكي
  • أوراق النوري البحرية.
  • صلصلة الصويا “تكون منخفضة الصوديوم”.
  • بذور السمسم المحمص.
  • سيراتشا.
  • واسابي ومخلل الزنجبيل.

وهكذا، نصل لختام هذا المقال بعنوان كم عدد انواع السوشي، حيث تناول المقال أنواع السوشي المعروفة بالإضافة إلى تعريف كلٍ منها، وأنواع السوشي المقلي والمكونات الأساسية التي تدخل في أطباق السُوشي.

أسئلة شائعة

  • ما هو أفضل أنواع السوشي

    يعتبر الماكي سوشي "السوشي التقليدي" من أفضل أنواع السوشي وذلك لأنه يضم عدداً من الأنواع الأخرى التي تكون خياراً مناسباً للكثيرين.

  • ما اسم السوشي الني؟

    السوشي "النيغري" هو السوشي الني، وهو النوع المكون من سمك السلمون الني مع الأرز والوسابي.

المراجع

  1. restaurantclicks.com , كم عدد انواع السوشي , 30/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *