المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم باقي على رأس السنة 2022

كتابة : محمد شودب

كم باقي على رأس السنة 2022 هذه السنة الميلادية الجديدة التي أوشكت أن تبدأ حاملة معها الكثير من الأشياء المجهولة، والتي يستعد العام بأسره لاستقبالها بالاحتفالات والطقوس الخاصة، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نتحدث عن رأس السنة الميلادية وعن كم باقي علي 2022 وسنضع مجموعة من العبارات والكلمات والأدعية في استقبال سنة 2022.

تعريف رأس السنة الميلادية

يُعرَّف يوم رأس السنة الميلادية على أنَّه أول يوم من أيام السنة الميلادية بحسب التقويم الغريغوري المتبع في مختلف أنحاء العالم اليوم، وهو يوم الأول من شهر يناير كانون الثاني، هذا الشهر الذي يُعد أوَّل شهور السنة الميلادية بشكل عام، ويُعد يوم رأس السنة الميلادية يوم عطلة رسمية في مختلف أنحاء العالم، حيث تُقام في هذا اليوم من كل عام احتفالات خاصَّة يعيشها الناس في طقوس خاصَّة وأجواء خاصَّة، تُطلق فيها الألعاب النارية في منتصف الليل تمامًا، أي في اللحظة التي تبدأ فيها السنة الميلادية الجديدة، وسنضع فيما يأتي العد التنازلي للوقت الباقي على بداية السنة الميلادية الجديدة والتي هي سنة 2022م. [1]

شاهد أيضًا: متى رأس السنة 2022 ؟ كم باقي على العام الجديد

كم باقي على رأس السنة 2022

ستبدأ السنة الميلادية الجديدة سنة 2022 في يوم السبت 1/ من شهر يناير كانون الثاني/ من عام 2022 وهو اليوم الذي سوف يوافق يوم 28/ من شهر جمادى الأولى/ من عام 1443هـ، وهذا يعني أنَّ الوقت المتبقي على دخول السنة الميلادية الجديدة هي ساعات قليلة فقط، وفيما يأتي سوف نضع العد التنازلي للوقت الباقي على بداية رأس السنة لعام 2022:

كم باقي على 2022 العد التنازلي

دعاء دخول السنة الميلادية الجديدة

إنَّ من أعظم الأمور التي يمكن أن يستفتح بها المسلم السنة الميلادية الجديدة، هي استفتاح السنة بالدعاء، وفيما يأتي نضع نص دعاء دخول السنة الميلادية الجديدة:

  • اللهم نسألك أن تجعل السنة الميلادية الجديدة سنة خير علينا أجمعين، اللهم بارك لنا في هذا العام واجعله عامًا حافلًا بالنجاحات والإنجازات العظيمة التي نفخر بها في كل يوم.
  • ربَّنا مع دخول السنة الجديدة نسألك أن تغفر لنا كل ذنب أذنبناه في العام المنصرم عام 2021م، ونسألك أن تغفر لنا  كل ذنب سوف  نذنبه في العام القادم، ربَّنا اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وكفّر عنا سيئاتنا يا مجيب الدعوات يا رب.
  • اللهمَ إني أسألك في العام الميلادي الجديد نعيمًا لا ينفد وقرة عين لا تنقطع، اللهم اجعلني في العام الجديد من الذين رضيت عنهم وعن أعمالهم، وبارك لي في مالي وعيالي وأهلي ووقتي وكل أيام حياتي، والحمد لله رب العالمين.
  • اللهمَّ اجعلني في العام الجديد من الذين يسمعون القول فيتبعون أحسنه، ربي اجعل السنة الجديدة مليئة بالخيرات والمسرات علي وعلى أهلي، اللهم اجعلني فيها من الذين رضيت عنهم فغفرت لهم فعاشوا حياة سعيدة هانئة ورضوا بآخرة مليئة بالمغفرة والرحمة.

شاهد أيضًا: كم باقي على السنة الجديدة 2022 بالهجري

معايدة بمناسبة السنة الميلادية الجديدة 2022

نضع فيما يأتي أجمل معايدة بمناسبة العام الميلادي الجديد:

  • معايدة خاصَّة من القلب إلى جميع أصدقائي وأحبابي في هذا العالم أبعثها من أعماق قلبي لكم بمناسبة العام الميلادي الجديد وأسأل الله رب العالمين أن يجعل السنة الجديدة مليئة بالمحبة والرحمة، كل عام وأنتم بخير.
  • أصدق عبارات التهنئة والمباركة أبعثها إلى جميع الأصدقاء والأحباب في هذا العالم، مباركة خاصة بمناسبة العام الميلادي الجديد، أقول فيها: كل عام وأنتم بخير، عامكم سعيد أفضل من الأعوام المنصرمة.
  • أسأل الله تعالى الرحمة والمغفرة من كل ذنب في العام الجديد لكم ولي يا إخوتي، أهنئكم من أعماق قلبي بمناسبة العام الميلادي الجديد وأسأل الله تعالى أن يكون العام القادم عام النجاحات الباهرة لنا جميعًا.
  • نهنئ بعضنا بعضًا بمناسبة السنة الميلادية الجديدة، نهنئ جميع الأصدقاء والأحباب، الذين لهم مكانة مرموقة في القلب، نهنئهم بأجمل العبارات وأحلى الكلمات، تهنئة خاصَّة نقول لهم فيها: كل عام وأنتم الخير لكل عام.
  • أصدق العبارات وأجمل الكلمات نصوغها في هذه المناسبة، تهنئة خاصَّة تخرج من القلب إلى القلب بمناسبة العام الميلادي الجديد عام 2022، فكل عام وجميع الناس الذين يحملون في قلوبهم الوفاء والنقاء، كل عام وأنتم جميعًا بألف خير في هذه المناسبة الرائعة.

شاهد أيضًا: حكم الاحتفال برأس السنة الميلادية

قصيدة شعر في استقبال العام الميلادي 2022

من أجمل القصائد التي كُتبت في استقبال العام الجديد هي القصيدة الآتية التي يقول فيها الشاعر:

راحتْ سنة من عمرنا
وهلّتْ سنة وبتقول لنا
سيبك من اللي راح
لا تقول هموم وجراح
انسَ اللي راح ولا تفتكر
خليك معايا وافـتخـر
أيام جديدة وأحلام سعيدة
فيها الهنا فيها المنى
دة الهمّ راح ويّا السنة
ومفيش هموم بتهمنا
بالحب والخير والرضا
بنعيش سوا مع بعضنا
أنا جيت عشان أفرّحك
وحياة عينيك ما بجرحك
جايبة الأماني والمينى
وتروح تزيّن مطرحك

إلى هنا نختم هذا المقال الذي عرفنا في مطلعه رأس السنة الجديدة، وتحدثنا عن كم باقي على رأس السنة 2022 ثمَّ وضعنا مجموعة من العبارات والكلمات والمعايدات بمناسبة العام الميلادي الجديد عام 2022.

المراجع

  1. wikiwand.com , رأس السنة الميلادية , 31/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.