المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم باقي على السنة الجديدة 2022 بالهجري

كتابة : محمد شودب

مقالات ذات صلة

كم باقي على السنة الجديدة 2022 بالهجري هو من أشهر المواضيع التي يهتمّ بها الأشخاص الذين ينتظرون بداية السنة الجديد 2022 بفارغ الصبر، للاحتفال برأس السنة الجديدة وإقامة الفعاليات والأفراح في هذه المناسبة الرفيعة، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نتحدث عن كم باقي على راس السنه 2022 وسنضع صورة تقويم السنة الميلادية الجديدة مع مجموعة من العبارات والرسائل والأدعية المباركة لبداية السنة الجديدة 2022م.

كم باقي على السنة الجديدة 2022 بالهجري

إنَّ الباقي على نهاية السنة الجديد 2022 بالهجري هو 23 يومًا فقط، وهذا الوقت هو المتبقي لدخول السنة الميلادية الجديدة سواء كان ذلك في التقويم الهجري أو التقويم الميلادي، حيث تبدأ السنة الميلادية لهذا العام في يوم السبت 1 من شهر يناير كانون الثاني من عام 2022 وهو ما سيوافق يوم 28 من شهر جمادى الأولى من عام 1443هـ.

شاهد أيضًا: كم باقي وندخل 2022

العد التنازلي لعام 2022

يوضّح العد التنازلي الآتي الوقت المتبقي لدخول العام الميلادي الجديد وهو عام 2022م:

كم باقي على 2022 العد التنازلي

موعد بداية السنة الجديدة 2022

إنَّ موعد بداية السنة الميلادية الجديدة 2022 سيكون في يوم السبت 1/ من شهر يناير كانون الثاني/ من عام 2022 وهو ما سوف يوافق يوم 28/ من شهر جمادى الأولى/ من عام 1443هـ، أي أنَّ الباقي على دخول العام الميلادي الجديد هو ما تبقى فقط من أيام من شهر ديسمبر كانون الأول الذي يُعد الشهر الأخير من شهور السنة الميلادية، وهو أربعة وعشرون يومًا فقط.

دعاء بداية السنة الجديدة 2022

ما أعظم أن يبدأ المسلم السنة الجديدة بالدعاء المناسب، عسى أن تكون السنة الجديدة سنة مليئة بالخير والمحبة والرحمة، وفيما يأتي نضع دعاء بداية السنة الجديدة لعام 2022:

ربَّنا في هذه السنة الجديدة نسأل وأنت المجيب يا رب العالمين ألَّا تدع لنا ذنبًا إلَّا غفرته ولا همًا إلَّا فرجته ولا دينًا إلَّا قضيته ولا مسافرًا إلَّا بالسلامة إلى أهله رددته يا رب العالمين، اللهم يا إلهي يا مليكي وسيّدي ومولاي وخالقي، اللهم في رأس السنة الميلادية 2022 اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولّني فيمن تولّيت، وبارك لي فيما أعطيت، اللهم وقني واصرف عنّي شر ما قدرت وقضيت، اللهم إنّه لا يعزّ من عاديت ولا يذلّ من واليت تباركت ربّنا وتعاليت، اللهم في عامي الجديد أعنّي ولا تعن علي وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، اللهم يا ربّ اهدني ويسّر الهدى إليّ، اللهم لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، لك الملك ولك الحمد تُحيي وتُميت وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، فأعطني من خيراتك ورحماتك وجُد عليّ بمنّك وكرمك واجعلني في عامي الجديد من الفائزين.

صور تقويم السنة الجديدة 2022

توضّح الصورة الآتية تقويم السنة الميلادية الجديدة لعام 2022 منذ الشهر الأول وهو شهر يناير كانون الثاني حتَّى الشهر الثاني عشر من السنة الميلادية وهو شهر كانون الأول: [1]

صور تقويم السنة الجديدة 2022

متى ليلة رأس السنة الميلادية 2022

تبدأ ليلة رأس السنة الميلادية لعام 2022 مع غروب شمس يوم الجمعة الذي سيوافق يوم 31 ديسمبر كانون الأول من عام 2021م، وهو اليوم الأخير من السنة الحالية، وبحلول الساعة 12:00 منتصف الليل تبدأ السنة الميلادية الجديدة وتشتعل معها الاحتفالات في مختلف أنحاء العالم، احتفالًا وفرحًا بالعام الميلادي الجديد الذي أطل على العالم بأسره، مع كثير من الأمنيات في أن يكون هذا العام مليئًا بالمحبة والرحمة ومليئًا بالإنجازات العظيمة وأن يكون هذا العام عامَ الخلاص من فيروس كورونا وجميع الأوبئة التي تعصف بالبشرية.

رسائل تهنئة السنة الجديدة 2022

بمناسبة قدوم رأس السنة الميلادية الجديدة لعام 2022، نقدّم فيما يأتي مجموعة من رسائل تهنئة مميزة بهذه المناسبة المميزة:

  • نبارك لجميع الشعوب والأمم المحتفلة بمناسبة قدوم رأس السنة الميلادية الجديدة لعام 2022، كل عام وهذا العالم بألف خير وسلام وصحة وعافية من كل مرض ووباء.
  • في بداية السنة الجديدة لعام 2022، كل عام والجميع في هذا العالم بألف خير، سنة ميلادية جديدة ملؤها الخير والمحبة على الجميع بإذن الله رب العالمين.
  • نسأل الله تعالى أن تكون هذه السنة مليئة بالخيرات والمحبات على جميع الناس، ونسأله أن يمحو من قلوب البشر البغضاء والضغائن والكراهية وأن يملأ القلوب محبة ورحمة ومودة.
  • بداية عام جديدة مليئة بالمحبة نتمناها جميعًا لجميع الناس في هذا العالم، اللهم اجعل هذا العام أفضل من الأعوام السابقة، واجعله العام الذي سينتهي منه العالم من أزمة كورونا التي عصفت بالبشرية جمعاء.
  • عامًا ميلاديًا جديدًا نرجو أن يكون خيرًا من الأعوام السابقة على جميع الناس في هذا العالم، نسأل الله أن يكون هذا العام عام الخلاص من الحروب والنزاعات التي غيّرت حياة الكثير من الشعوب، وأن يكون هذا العام بداية السلام في هذا العالم بأسره.

شاهد أيضًا: كم باقي على 2022 العد التنازلي لسنة 2022

عبارات استقبال السنة الميلادية الجديدة 2022

بعد ما ورد من رسائل تهنئة بمناسبة العام الميلادي الجديد، فيما يأتي نضع مجموعة من عبارات استقبال السنة الميلادية الجديدة 2022:

  • نستقبل السنة الميلادية الجديدة بقلوب مؤمنة وعزيمة عالية وهمة مشحونة، سنة ميلادية مليئة بالخيرات على الجميع بإذن الله رب العالمين.
  • مرحبًا بالعام الميلادي الجديد الذي أقبل علينا من جديد، مرحبًا بسنة جديدة مليئة بالخيرات بإذن الله تعالى، كل عام وجميع الشعوب في سلام وأمان من الحروب والأوبئة والأمراض والنزاعات والخلافات.
  • إنَّنا في هذا العام الجديد نشحن هممنا ونتجه نحو القمة، ونسير دون أن نخاف العثرات أو المنغصات، نحن ثابتون على العهد والوفاء، سائرون بإذن الله نحو القمة التي نريدها ونسعى إليها.
  • بداية موفقة لعام ميلادي موفق بالنسبة للجميع بإذن الله رب العالمين، كل عام والشعوب جميعها بألف خير في هذه المناسبة العظيمة، احتفالات مليئة بالفرح والسعادة نرجوها للجميع.
  • أجمل التهنئات وأطيب المباركات نرسلها إلى جميع من يملكون في قلوبهم الحب والمودة في هذا العالم بمناسبة العام الميلادي الجديد، كل عام والإنسان السويّ في هذا العالم بألف خير، كل عام والبشرية تسير على الطريق الصحيحة للخلاص من الأوبئة والأمراض.

قصيدة عن بداية العام الميلادي الجديد 2022

بعد ما ورد من كم باقي على السنة الجديدة 2022 بالهجري نضع في نهاية هذا المقال قصيدة عن بداية العام الميلاديّ الجديد 2022:

عـامـاً جـــــديداً ذيع في كل الاخبــــــــار            الله يحـــقـق نصــــرنا في ختــــــــامـه
بزوغ شمــــس الحق في كل الأقطــار               بين لنــــا درب الســعــــد والنـــــدامـه
الشــــــرع بين ماعلى حكمــــه غبار                والدين واضح في حــــــلال وحـرامه
من خـاف ربه واتبع درب الأبـــــرار                     نـجى بعفـــــــــو الله وفـــــــاز بكرامـه
اللي لربه قايمـــــاً وقت الأســـــــحار                 لا مــــد كفـه له تحقـــــق مــــــرامـــه
ومن خـالف امر الله فمـثواه للنـــــار                   لا خــــير في شــــــربه ولافي طعـامه
مرضي بليس ومغوي النفس بالعـار                   غشــاه من فيض المعاصي غمـامه
يا نفس توبي وأسلكي درب الأخيــار                 لا يلحــــقـك مـــمـاعمـلتي مــــلامـه
الشــيب لاح وجيـــــته يمــــك انذار                    وتقوى عظيم الشان فيها السـلامه
من قبل لا يأتيك قصّاف الأعمــــــار                      والمـوت ينصب في طريقك سهامه

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه عن كم باقي على السنة الجديدة 2022 بالهجري ومررنا فيه على موعد بداية رأس السنة الميلادية الجديدة، ووضعنا فيه العد التنازلي لبداية العام الميلادية الجديد مع مجموعة من رسائل التهنئة والعبارات والأشعار عن بداية السنة الميلادية الجديدة 2022م.

المراجع

  1. hijricalendars.com , التقويم الميلادي لعام 2022 م , 07/12/2021

مقالات ذات صلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *