المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم باقي على راس السنه 2022

كتابة : محمد شودب

كم باقي على راس السنه 2022 هذه السنة التي اقترب موعد بدايتها مع اقتراب موعد نهاية السنة الحالية وهي سنة 2021م، وينتظر الكثيرون رأس السنة الميلادية الجديدة 2022 متأملين أن تكون السنة الجديد خيرًا من سابقتها، وفي هذا المقال من موقع المرجع سوف نتحدَّث عن رأس السنة 2022 وعن الباقي عن السنة الميلادية وسنضع صورة تبيّن تقويم السنة الميلادية 2022 بالإضافة إلى دعاء وعبارات استقبال السنة الميلادية 2022.

رأس السنة 2022

ينتظر الكثير من الناس موعد رأس السنة الجديدة لعام 2022م، هذا اليوم الذي يُعدُّ مناسبة دينية مميزة عن أتباع الديانة المسيحية حول العالم، حيث تُقام فيه الاحتفالات والأفراح والطقوس الخاصة بهذا اليوم، وسوف يصادف رأس السنة الميلادية 2022 لهذا العام يوم السبت 1/ من شهر يناير كانون الثاني/ من عام 2022م، وهو ما سيوافق 28/ من شهر جمادى الأولى/ من عام 1443هـ، وفيما يأتي سوف نتحدَّث عن كم باقي على بداية رأس السنة الميلادية الجديدة 2022م.

كم باقي على راس السنه 2022

إنَّ الباقي على رأس السنة 2022 هو شهر ديسمبر كاملًا وما تبقى من شهر نوفمبر، حيث تبدأ السنة الميلادية الجديدة ببداية شهر يناير، أي في يوم السبت 1 يناير من عام 2022 والذي سيوافق يوم 28/ من شهر جمادى الأولى/ من عام 1443هـ، وفيما يأتي نضع العد التنازلي لكم باقي على راس السنة 2022:

كم باقي على راس السنه 2022

صورة تقويم سنة 2022

نضع فيما يأتي صورة توضّح التقويم الكامل لجميع أشهر السنة الميلادية 2022 بدءًا من شهر يناير وهو الشهر الأول من السنة، وصولًا إلى الشهر الأخير من السنة وهو شهر ديسمبر: [1]

صورة تقويم سنة 2022

شاهد أيضًا: حكم الاحتفال برأس السنة الميلادية

كم باقي على راس السنه 2022 بالأشهر

إنَّ الباقي على راس السنة الميلادية 2022 بالأشهر هو ما تبقى من شهر نوفمبر وشهر ديسمبر كاملًا، فمن المعروف أنَّ آخر شهرين في السنة الميلادية هما شهر نوفمبر وهو شهر تشرين الثاني وشهر ديسمبر وهو شهر كانون الأول، وبما أنَّنا الآن في نصف شهر نوفمبر وهو الشهر الحادي عشر من السنة الميلادية، فالباقي على رأس السنة الميلادية 2022 بالأشهر هو شهر ونصف الشهر فقط.

دعاء في استقبال راس السنة 2022

نضع فيما يأتي دعاء استقبال رأس السنة الميلادية 2022 بمناسبة اقتراب موعد بداية هذه السنة:

اللهم يا إلهي يا مليكي وسيّدي ومولاي وخالقي، اللهم في رأس السنة الميلادية 2022 اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولّني فيمن تولّيت، وبارك لي فيما أعطيت، اللهم وقني واصرف عنّي شر ما قدرت وقضيت، اللهم إنّه لا يعزّ من عاديت ولا يذلّ من واليت تباركت ربّنا وتعاليت، اللهم في عامي الجديد أعنّي ولا تعن علي وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، اللهم يا ربّ اهدني ويسّر الهدى إليّ، اللهم لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، لك الملك ولك الحمد تُحيي وتُميت وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت، فأعطني من خيراتك ورحماتك وجُد عليّ بمنّك وكرمك واجعلني في عامي الجديد من الفائزين.

عبارات بمناسبة اقتراب رأس السنة 2022

نضع فيما يأتي عبارات جميلة بمناسبة اقتراب موعد رأس السنة الميلادية لعام 2022م:

  • نستقبل رأس السنة الميلادية 2022 بكثير من الحب والأمل بعام ميلادي أفضل من العام السابق، نسأل الله تعالى أن يجعل السنة الجديدة سنة خير علينا جميعًا.
  • عام جديد نستقبل فيه أملًا جديدًا وأيامًا جديدة، اللهم اجعل العام الجديد عام خلاص البشرية من فيروس كورونا الذي أرهق العباد أجمعين يا رب العالمين.
  • يرحل عام ويأتي عام جديد ونحن نستقبل العام الجديد بالكثير من الأمل بالغد الأفضل، اللهم اجعل الأيام القادمة أفضل من تلك التي أدبرت عنا يا كريم.
  • في مطلع العام الميلادي الجديد نسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يكون هذا العام مليئًا بالسلام وأن يعمّ الأمن والاستقرار على كافّة أرجاء العالم.
  • اللهم اجعل السنة الميلادية الجديدة سنة خير على كافة الناس في هذا العالم، اللهم يسّر للناس أجمعين الخلاص من الأوبئة والأمراض والفقر والعذاب والتشرد والحروب والنزوح يا كريم، وأنعم على الناس أجمعين في هذه السنة الجديدة برحمتك يا رحمان يا رحيم.

شاهد أيضًا: الفرق بين العام والسنة

بهذه العبارات نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على السنة الجديدة 2022 وضعنا فيه كم باقي على راس السنه 2022 كما وضعنا صورة تقويم سنة 2022 وكم باقي على راس السنه 2022 بالأشهر، ثمَّ مررنا على دعاء وعبارات عن رأس السنة الهجرية.

المراجع

  1. hijricalendars.com , التقويم الميلادي لعام 2022 م , 15/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *