المرجع الموثوق للقارئ العربي

كم طول ميسي بالسنتيمتر

كم طول ميسي بالسنتيمتر حيث يعتبر اللاعب الأرجنتيني ميسي من قصار القامة، بالإضافة إلى أنه يعاني من نقص في هرمون النمو الذي تم التغلب عليه من خلال خطة علاجية اتبعها بإشراف كامل من قبل ناديه السابق برشلونة، سنوافيكم من خلال موقع المرجع بكافة تفاصيل البنية الجسدية إلى ميسي وكم يبلغ طول ميسي بالسنتيمتر، بالإضافة إلى قائمة بأفضل 10 لاعبين كرة قدم بالعالم.

ليونيل ميسي السيرة الذاتية

ولد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في 24 يونيو 1987 ميلادي في مدينة روساريو في الأرجنتين، من ثم انتقل ميسي إلى إسبانيا في سن الثالثة عشر عقب موافقة نادي برشلونة الإسباني دفع تكاليف علاجه من خلل في هرمون النمو، حقق ميسي العديد من البطولات والألقاب خلال مسيرته من نادي برشلونة، لينتقل مؤخراً إلى نادي باريس جيرمان في سن 34 بعقد لمدة عامين براتب 35 مليون يورو سنويا غير شامل الضرائب.

  • الاسم: ليونيل ميسي.
  • مكان الإقامة: فرنسا.
  • بلد الأصل: الأرجنتين.
  • اسم الزوجة: أنتونيلا روكوزو.
  • أسماء الأولاد: تياجو، ماتيو، تشيرو.
  • تاريخ الميلاد: الثلاثاء، 23 يونيو 1987.
  • الديانة: المسيحية.
  • البرج الفلكي: برج-السرطان.

السيرة الذاتية ميسي

كم طول ميسي بالسنتيمتر

يبلغ طول ميسي 170 سم، حيث يعتبر لاعب كرة القدم الأقصر في تاريخ الكرة بعد اللاعب الإيطالي فابريتسيو ميكولي الذي يبلغ 167 سم، ويتميز ميسي بالقدرة الكبيرة بالتحكم بالكرة كما وأن خطواته سريعة، ومن هذا المنطلق تم تلقيبه بـ “البرغوث”.

اقرأ أيضًا: تفاصيل عقد ميسي مع باريس سان جيرمان

هل ميسي قصير القامة؟

نعم، يجب على اللاعب الأرجنتيني ميسي أن يكون ممتناً لناديه السابق وهو نادي برشلونة الإسباني، فلولا جهود النادي الطبية لبقيً ميسي صغير قصير القامة، حيث سيكون طول ميسي دون جهود نادي برشلونة 140 سم، فعملت إدارة نادي برشلونة على تخصيص فريق طبي مختص بالنمو والهرمونات لمتابعة حالة ميسي الطبية، فاهتمت بصحته وطوله وتلقى علاج خاص قام النادي بتغطية كافة تكاليفه، وذلك لأن اللاعب الأرجنتيني ميسي ولد لعائلة فقيرة غير قادرة على علاج الهرمونات المُكلف، وجاءت نتائج العلاج إيجابية وزاد طول ميسي إلى 1.67م وكسب باقي طوله بعد مرحلة العلاج ليصل إلى 170 سم.

اقرأ أيضًا: كم راتب ميسي السنوي في باريس سان جيرمان

كيف زاد طول ليونيل ميسي؟ وكم كان عمره؟

زاد طول ميسي عقب الانتهاء من الخطة العلاجية 43.18 سم أي ما يُعادل 17 بوصة (إنش)، حيث أبرم نادي برشلونة أفضل صفقة في تاريخ كرة القدم على منديل، حيث تعاقد مع الشاب الأرجنتيني ليونيل ميسي وهو في الثالثة عشر من عمره مقابل التكفل بعلاجات ميسي، إذ تم تشخيص ميسي باضطراب هرمون النمو أو GHD. غالبًا ما يطلق عليه قصر القامة مجهول السبب، كانت العلاجات باهظة الثمن بتكلفة شهرية تزيد عن 900 دولار، لم تستطع عائلة ميسي الفقيرة تغطيتها ولهذا اتجهت للنادي لتحمل تكاليف العلاج، تلقى ميسي علاج حقن هرمون النمو الذي يطلق عليه الاسم العلمي GHD، وهو علاج يُحدث نقلة نوعية في حياة المصاب هذا المرض، فيعمل على تطوير النمو بجاني التحسين من العديد من الوظائف الداخلية، مثل وظيفة الغدة النخامية، ومشاكل الجلد والأسنان، وضعف الرؤية، وانخفاض المناعة.[1]

هل ميسي قصير القامة؟

أفضل 10 لاعبين قصار القامة

تضم كرة القدم العديد من اللاعبين الذين دخلوا التاريخ بإنجازاتهم الكروية ممن يصنفون ضمن قصار القامة عندما نتحدث عن لاعبي كرة القدم الرياضية، حيث البنية الجسدية القوية والعضلات البارزة ولكن ليس معياراً رئيسياً لتحقيق الفوز والبطولات وحصد الألقاب، نستعرض لكم أفضل اللاعبين من قصار القامة الذين لا يزالوا ينشطون في الملاعب، كالآتي:

 فابريتسيو ميكولي (167 سم)

لاعب إيطالي يعتبر الأقصر ضمن القائمة المعروضة، حيث انضم للمنتخب الإيطالي كاستثناء لأن المنتخب يتبع تعليمات تتضمن قوة البنية، ولكن على الرغم من ذلك استطاع فابريتسر أن يصنع لنفسه اسماً عظيما كمهاجم في الدوري الإيطالي، فهو من اللاعبين المتميزين في الكرات الهوائية المتوسطة الارتفاع وقدم في عالم المستديرة إنجازات عجز عنه من امتلك القوة البدنية.

روبسون دي سوزا “روبينهو” (172 سم)

انضم روبينهو إلى كرة القدم بعمر الثامنة عشر، ويلعب لنادي سانتوس البرازيلي، يبلع روبينهو 26 عاما وطوله 172سم.

أليساندرو ديل بييرو (173 سم)

يلعب ديل بييرو مع نادي اليوفنتوس، وهو لاعب قصير القامة إلا أنه يمتلك مهارات كروية عظيمة، يعلو بييرو عن ميسي ب 4 سم ولكن مهاراته لا تشعرك بقصره ولم تؤثر على عطائه الكروي، اتصف ديل بييرو بالذكاء وسرعة البديهة مما أكسبه السرعة في المباراة وسجل 279 هدفاً ليوفنتوس في 657 مباراة، بالإضافة إلى 27 هدفاً مع المنتخب الإيطالي.

كارلوس ألبيرتو تيفيز (173 سم)

يمتلك كارلوس ألبيرتو تيفيز بنية جسدية قوية على الرغم من قصر قامته، فهو من لاعبي الهجوم لدى منتخب البرازيل، سجل كارلوس ألبيرتو تيفيز مع كورنثيانز البرازيلي 31 هدفاً في 47 مباراة، كما سجل لمانشستر سيتي 33 هدفاً في 50 مباراة، فالمراوغة هي سر تسجيله للأهداف وسرعته.

ليونيل أندريس ميسي (170 سم)

 قصة ميسي مع مرض النمو باتت معروفة لدى الجميع، حيث كانت لديه مشكلة في هرمون النمو، ولكن من خلال اتباع خطة علاجية استطاع أن يكسب ما يُقارب 43 سم من طوله ليصل طوله الحالي 170 سم.

اقرأ أيضًا: سبب خروج ميسي من برشلونة

أندريس إنييستا لويان (170 سم)

يلعب أندريس إنييستا لويان مع المنتخب الإسباني للناشئين تحت 15 عاماً، من ثم انضم إلى نادي برشلونة وهو من المرشحين بقوة لجوائز الكرة الذهبية، وسجل هدفاً في نهائي كأس العالم حيث سجل في مرمى ستيكلنبرج حارس المنتخب الهولندي، فضلاً إجادته المراوغة.

تشافيير هيرنانديز كريوس (170 سم)

يلعب  تشافيير هيرنانديز كريوس لدى نادي برشلونة وهو يبلغ مثل طول ليونيل ميسي، حيث أضاف له قصر قامته ميزة حرية الحركة داخل الملعب والسرعة.

 فيليب لام (170 سم)

يتميز فيليب لام إجادته اللعب بكلتا قدميه، فاكتسب فيليب لام شهرته في مونديال 2006 المٌقام على أرش ألمانيا بتسجيل هدف في مرمى المنتخب الكوستاريكي بالرجل اليسرى، وبهذا فازت ألمانيا برباعية، ولن قصر قامته حال دون تمكنه من الانضمام إلى نادي بايرن ميونخ في بداية الأمر ولكن بالعودة بعد أن حقق نجاحات كبيرة ولافتة في فريق بعدها لعدم اقتناعهم بأن يكون لديهم مدافع لا يتعدى الـ 1.8 متر لكنه نجح في أن يعود بعد ليرجع للانضمام لنادي بايرن ميونخ لتاريخه.

فرانك ريبيري (170 سم)

كانت بدايات ريبيري في معسكر المنتخب الفرنسي الذي شارك في كأس العالم 2006، ولهذا سلط الإعلام الضوء عليه ويلقى شهرة واسعة آنذاك وينضم إلى نادي بايرن ميونخ، على الرغم من فقده الطول ولكنه يتميز بالدهاء وسرعة الرد.

ويسلي بنيامين شنايدر (170 سم)

مكنت مهارة شنايدر بالتهديف انضمامه إلى نادي ريال مدريد بشكل مباشر وذلك مقابل 27 مليون يورو، ولكن لم يدم طويلا بقائه وانتقل في 2009 إلى إنتر ميلان الإيطالي ويصبح نجم الفريق، حصد شنايدر العديد من البطولات في إنترميلان الإيطالي.

عدد أهداف ميسي في مسيرته

سجل اَلْهَدَّاف الأرجنتيني العديد من الأهداف في مسيرته الكروية، وهذا ما جعله يُصنف من أفضل لاعبي التاريخ إن لم يكن الأفضل، سنفصل لكم عدد أهداف الأرجنتيني مع نادي برشلونة، ومنتخب الأرجنتين والبطولات التي سجل فيها مع المنتخب والنادي.

عدد أهداف ميسي مع برشلونة

انضم اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى نادي برشلونة في 2001 ليلعب ضمن فريق الشباب من ثم في 2004 بدأت مسيرته الكروية مع نادي برشلونة السابق، حيث كان أول ظهور له في موسم 2004-2005، وسجل هاتريك في موسم 2006-2007 حيث أنهى الموسم ب14 هدفاً خلال 26 مباراة، وما زال يصعد ميسي كل مويم لنجاح أكبر من سابقه، ففي موسم 2009-2010، سجل ميسي 47 هدفا وبهذا عادل اللاعب البرازيلي السابق رونالدينو، وبهذا نلخص بطولات ميسي لصالح النادي الكتالوني، كالآتي: [2]

  • سجل في الدوري الإسباني 467 هدفاً في 511 مباراة.
  • ساهم بفوز النادي الكتالوني بعشرة ألقاب.
  • سجل ميسي 120 هدفاً في الدوري الأوروبي.
  • سجل ميسي 54 هدفاً في كأس ملك إسبانيا في 79 مباراة.
  • سجل ميسي 13 هدفاً في كأس السوبر الإسباني.
  • سجل ميسي 5 أهداف في كأس العالم للأندية.
  • سجل ميسي 5 أهداف في كأس السوبر الأوروبي.

عدد أهداف ميسي مع منتخب الأرجنتين

بدأت مسيرة مع منتخب الأرجنتين في 2005، حيث لعب أول مباراة دولية في سن الثامنة عشر ضد منتخب المجر، وأحرز ميسي 71 هدفاً في 142 مباراة لعبها مع المنتخب الأرجنتيني، فاز ميسي بالكرة الذهبية 6 مرات، وجائزة الفيفا مرة واحدة. وبهذا يكون مجمل اللاعب الأرجنتيني مع ناديه السابق برشلونة ومنتخب الأرجنتين 761 هدفاً إلى تاريخه.

ختاماً، وصلنا إلى نهاية مقالنا حول كم طول ميسي بالسنتيمتر، حيث أرفقنا لكم طول اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالإضافة إلى سيرته المرضية مع نقص هرمون النمو، كما استعرضنا بطولات ميسي الكروية وقائمة أقصر 10 لاعبين كرة قدم محترفين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.