المرجع الموثوق للقارئ العربي

طريقة تركيب طبق الدش وضبط الأقمار للمبتدئين 2021

طريقة تركيب طبق الدش وضبط الأقمار للمبتدئين من المواضيع التي زادت عمليات البحث عنها عبر مواقع الإنترنت، حتى يتمكن الكثيرون من معرفة كيفية ضبط إشارات البث الفضائي الخاصة بالقنوات التلفزيونية المتنوعة، مما يتسنى لك إعادة ضبط الترددات والاستمتاع بمتابعة كافة القنوات الفضائية والمحتويات الإعلامية من الإخبارية والرياضية والاجتماعية والسياسية والثقافية والترفيهية، وعلى الرغم من سهولة ضبط الدش إلا أن الكثيرين يجهلونها، لذلك سوف نقدم فيما يلي عبر موقع المرجع طرق ضبط الدش والأقمار الصناعية.

طريقة تركيب طبق الدش وضبط الأقمار للمبتدئين

يجب أن يتم تحديد بعض الخطوات واتباعها بشكل سليم حتى تتمكن من ضبط طبق الدش وتركيبه، والحصول على أعلى درجات النقاء والوضوح في الصوت والصورة المنقولة للقنوات الفضائية المتنوعة، ويجب تحديد الخطوات بالترتيب كما يلي:

المكان المرتفع

  • يعتبر تحديد المكان الذي يتم تركيب طبق الدش به من أهم الأشياء التي يجب أن تبدأ بها، حيث يجب أن يتم اختيار مكان مرتفع مثل وضع الدش فوق سطح المنزل أو المبنى، أو مكان مفتوح حتى يسهل التقاط الإشارات.
  • يساعد المكان المرتفع في وصول الإشارات بسهولة بدون وجود أي عوائق مثل الحوائط أو الجدران أو خزانات المياه الضخمة، والتي تعيق وصول إشارات الترددات بشكل سليم، حيث أن القمر يقوم بتوصيل موجات التلفزيون والراديو إلى الجهاز عبر هذه الأسلاك.

تركيب الحامل

  • من الخطوات الهامة في طريقة تركيب طبق الدش للمبتدئين، حيث يتم تثبيت الحامل على الأرض بقوة، حتى لا يكون معرض للاهتزاز بفعل الرياح.
  • يمكنك اختيار المكان من خلال تحديده باستخدام الأقلام، ثم تقوم باستخدام المثقاب من أجل عمل الثقوب الخاصة بالمسامير لوضع البراغي المستخدم لتثبيت قاعدة الطبق على الحائط أو الأرض، دون أن تهتز الإشارات بفعل الرياح.
  • تقوم بعد ذلك بوضع الحامل وتثبيته مع البراغي في المكان المخصص لتثبيت الحامل بقوة، حتى لا تؤدي الاهتزازات إلى قطع الإشارة أو سقوط الدش.

شاهد أيضًا: تردد واحد لجميع قنوات نايل سات 2021 وطريقه استقباله بالتفصيل

تركيب الطبق

  • على الرغم من اختلاف الشركات المصنعة لأطباق استقبال إشارات البث التلفزيوني، إلا أن جميع الأطباق يتم تثبيتها باستخدام البراغي والحامل الذي يجب أن يتم تثبيته بقوة حتى لا يسقط الدش بفعل الرياح أو الأمطار، وأيضًا من أجل ضمان الحصول على جودة المشاهدة بدون تشويش.

توجيه الدش

  • تعتبر طريقة توجيه الدش من أهم خطوات طريقة تركيب طبق الدش، حيث تعتمد على توجيه الطبق إلى المكان المناسب لسهولة التقاط الإشارات الواصلة عبر الأقمار الصناعية، حتى تصل بسهولة إلى الجهاز الموجود داخل المنزل.
  • يمكنك الوصول إلى كيفية ضبط الدش ودليل معدلات الترميز ومعامل تصحيح الخطأ، والضبط الرأسي أو الأفقي، الذي يمكنك من خلاله الوصول لأعلى درجات النقاء والوضوح بدون تشويش، من خلال تحميل تطبيق satellite director.

ضبط الكابلات

  • تعتبر هذه الخطوة هي الأخيرة والتي يمكنك من خلالها تركيب الكابلات للتوصيل بين الدش وجهاز الاستقبال، وبعدها يمكنك الانتقال إلى جهاز الرسيفر من أجل البحث عن القنوات باستخدام الترددات المخالفة الخاصة بكل منها.
  • بعد الانتهاء من طريقة تركيب طبق الدش وضبط الأقمار، يمكنك عمل إعادة برمجة سريعة لجهاز الرسيفر، وسوف تظهر أمامك العديد من القنوات القديمة بالإضافة إلى العديد من القنوات الجديدة لم تكن موجودة من قبل.
  • في حالة ظهور الصورة المشوشة عليك القيام بتحريك الدش إلى اليمين أو اليسار قليلًا حتى تستطيع الحصول على الفرص الأفضل لاستقبال الإشارة بشكل جيد.

أفضل طريقة لتقوية اشارة الدش

يمكنك الاستمتاع بالحصول على أفضل إشارة خلال طريقة تركيب طبق الدش، وسوف نشرح لكم هذه الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  • يجب اختيار أحد الأماكن التي لا يظهر بها أية عوائق تمنع وصول الإشارات الإذاعية بين طبق الدش وجهاز الرسيفر، مثل الأماكن المرتفعة فوق أسطح المنازل.
  • يجب أن يتم تثبيت البراغي المعلق به الحامل الخاص بالطبق بطريقة سليمة دون الاهتزاز، وذلك لضمان عدم اهتزاز إشارات البث التلفزيوني بفعل الرياح أو الأمطار، أو سقوط الطبق من مكانه.
  • يجب أن تقوم بوضع جهاز الرسيفر في مكان بعيد عن الأطفال أو بعيدًا عن التحركات الكثيرة، حيث أنه من الأجهزة الحساسة ومع تغيير إشارات أو الاتجاهات سوف يتم فقدان الإشارة، ولا يمكنك الحصول على العديد من القنوات.
  • يمكنك استخدام الترددات الموحدة في ضبط إشارات القمر، وهي من الترددات الاحترافية التي يستخدمها الفنيين المتخصصين في ضبط الأقمار الصناعية وأجهزة الاستقبال، دون الحاجة إلى كتابة العديد من الترددات الخاصة بكل قناة على حدى.

شاهد أيضًا: تردد جميع قنوات مسلسلات رمضان 2021 المصرية والسعودية والكويتية

نصائح لاختيار الدش المناسب لاحتياجاتك

قبل القيام بتطبيق طريقة تركيب طبق الدش، هناك بعض الإرشادات التي تساعدك في اختيار جهاز الدش كما يلي:

  • جميع الأطباق الخاصة باستقبال إشارات البث التلفزيوني يمكنها أن تؤدي نفس المهمة، ولذلك يجب أن تقوم باختيار طبق الدش المناسب مع إمكانياتك المادية، حيث توفوا في الأسعار على حسب الحجم والخامة والشركات المصنعة.
  • يجب أن تتم طريقة تركيب طبق الدش في المكان الذي يعطي أقوى إشارة، من خلال استخدام الأدوات التي تضمن تثبيت الطبق بشكل جيد دون اهتزازه أو سقوطه.
  • يمكنك الاعتماد على الجودة في اختيار الطبق الذي يضمن لك الحصول على أقوى الإشارات والخامات التي تقاوم العوامل الجوية، مما يضمن لك الحصول على أعلى درجات النقاء والوضوح في إشارات القنوات الفضائية المختلفة.

طريقة ضبط الدش على نايل سات بإشارة قوية

بعد التعرف على طريقة تركيب طبق الدش، يمكنك الآن القيام بطريقة ضبط الدس على نايل سات بإشارة قوية، حيث يحتوي نايل سات على أكثر من 1000 قناة تلفزيونية مختلفة، بالإضافة إلى أكثر من 500 قناة إذاعية، كما يحتوي على الإشارات المختلفة الخاصة بضبط إشارات الإنترنت، ويمكنك ضبط إشارات نايل سات مع الاستعانة بالخطوات التالية:

  • التوجه إلى متجر التطبيقات الموجود على جهاز الهاتف الجوال الخاص بك، وتقوم بتحميل تطبيق Satellite Director.
  • تثبيت التطبيق، ثم تقوم بفتح التطبيق.
  • تفعيل خاصية GPS على جهاز الهاتف، حتى يتمكن التطبيق من تحديد موقعك، سوف تظهر أمامك داخل واجهة التطبيق ثلاث تبويبات مختلفة، الأولى خاصة بالقمر الصناعي، الثانية خاصة بالموقع المحدد لك، والثالثة طريقة التوجيه السليمة.
  • الضغط فوق علامة الموقع، وتنتظر قليلًا حتى تتحول الإشارة من اللون الأحمر إلى اللون الأخضر.
  • الانتقال إلى الأيقونة الخاصة باختيار القمر الصناعي، وليكن مثلًا نايل سات.
  • اختيار أيقونة التوجيه، وسوف تظهر كلمة Elevation أسفل الشاشة، والتي تشير إلى ضبط ارتفاع الطبق.
  • سوف تجد موقع الزوايا على الحامل الخاص بالدش، ثم تقوم بضبط الزاوية والتي تظهر أمامك من خلال التطبيق.
  • تقوم بضبط الزاوية الأفقية أو الرأسية من خلال استخدام الدوران إلى أن تصل إلى الزاوية المطلوبة، بعد أن تدخل الفقاعة داخل الدائرة، ويكون بذلك اتجاه السهم في نفس اتجاه العدسة، ولكي تتأكد من تطابق اتجاه الذراع الحامل للطبق في نفس الاتجاه المطلوب، تقوم بوضع الجهاز في داخل الطبق من الأعلى بمسألة كافية توضح تطابق الإشارات.

شاهد أيضًا: تردد واحد لجميع قنوات عرب سات 2021 وطريقة ضبطه بالتفصيل

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن قدمنا لكم من خلاله العديد من المعلومات الخاصة بالتعرف على طريقة ضبط طبق الدش وضبط الأقمار الصناعية للمبتدئين، وهي من الطرق السهلة التي تم شرحها فيما سبق، كما تم توضيح أهم الإرشادات الخاصة باختيار المكان المناسب لتثبيت الطبق بعيدًا عن العوائق، والذي يضمن لك الحصول على أقوى الإشارات الترددية للقنوات الفضائية، كما يمكنك استخدام الأطباق المناسبة مع إمكانياتك المادية، حيث أن جميعها تؤدي نفس المهمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *