المرجع الموثوق للقارئ العربي

طريقة الاشتراك في مسابقة الحلم

طريقة الاشتراك في مسابقة الحلم 2022، هي أحد أشهر المُسابقات المُقامة على مُستوى الموطن العربي، ويمكن لمختلف الأفراد الاشتراك في مسابقة الحلم للدخول على إمكانية الفوز في مبلغ مليون دولار أميركي، والجدير بالذكر على أن المُسابقة تحظى بقاعدة جمهورية من مُختلف الدول العربية، فنجد أن عدد المُشاركين في المُسابقة يزداد بشكل كبير، كون أنها تعمل بشكل في مُستمر في تطوير مُحتواها وصياغته بالشكل العام سنويًا، ومن خلال موقع المرجع كنا قد تعرفنا على وصلتني رسالة من مسابقة الحلم 2021 والآن نوافيكم بالتعرف على طريقة الاشتراك في مسابقة الحلم 2022.

معلومات عن مسابقة الحلم

تُطلق مسابقة الحلم بشكل سنوي على قنوات “ام بي سي”، وهي من أبرز برامج القناة التي تشهد شعبية كبيرة من مُختلف أنحاء الدول العربية، وأكثر ما يساعد على نجاح هذه المُسابقة بشكل دوري هو علمية تطويرها للمحتوى بصورة أفضل عن السابق بشكل عام، والجدير بالذكر على أن المُسابقة تعود بالنفع الكبير على المُشاركين والمُشاهدين، أبرزها رفع المستوى الثقافي عند الأفراد المًشاركين في المُسابّ مُسابقة الحلم تحتوي على جوائز مالية أقصاها تصل إلى ما يقارب ثلاثة ملايين وستمئة ألف دولار أمريكي بالمجموع ($3,600,000)، بالإضافة إلى العديد من الجوائز الأخرى وأبرزها الجوائز العينية مثل: (ذهب، سيارة، أو أي جوائز أخرى) وفي هذه الحالة يحق للفائز الاختيار ما بين أن يحصل على قيمة الجائزة بشكل نقدي أو  تسليم الجائزة عينا، وذلك وفقا للسعر السوقي للجائزة العينية، كما ولا يملك الفائز أي حق في المنازعة أو الخلاف فيما يتعلق بالمعادل النقدي لقيمه الجائزة العينية.

اقرأ أيضًا: كم اشتراك نتفليكس وكيفية الاشتراك في هذه الخدمة؟

طريقة الاشتراك في مسابقة الحلم

لا بد من الإشارة لوجود العديد من الطرق التي يتم من خلالها الاشتراك في مسابقة الحلم، وذلك وفقًا لما تحدده شركة ام بي سي ش. م. ح. – ذ. م. م. والي يشار إلى أنها المنظم أو أم بي سي، وتتميز المُسابقة بأنها تفاعلية من الدرجة لأولى، وسميت باسم الحلم لأنها تحقق حلم من يفوز بها، فهي حققت أحلام وطموحات أعداد كبيرة من الأفراد المُشتركين حول العالم العربي، وهم الذين حالفهم الحظ من الدرجة الأولى ليفوز بهذه المُسابقة، وفيما يلي نبين أبرز الطرق التي يتم من خلال الاشتراك في مسابقة الحلم.[1]

اقرأ أيضًا: اتصال جهازَي حاسب أو أكثر، لتبادل البيانات، والاشتراك في المصادر، هو تعريف ل

المشاركة عن طريق الرقم الدولي لمسابقة الحلم

إنّ الاشتراك عن طريق الرقم الدولي لمسابقة الحلم هو أول وأبرز وأسهل الوسائل والطرق التي يتم من خلالها الاشتراك في مُسابقة الحلم، وتتم عملتي الاشتراك بها من خلال إرسال كلمة حلم باللغة العربية أو Dream باللغة الإنجليزية أو Reve باللغة الفرنسية، من أي هاتف محمول في البلاد ومن مختلف دول العالم العربي على الرقم الموحد الدولي التالي: 0088216101092

اقرأ أيضًا: باقات موبايلي مسبقة الدفع 75 طريقة الاشتراك والمميزات

التسجيل في خدمة الاشتراك للحلم

في هذه الحالة يكون على الرغب في التسجيل بالمسابقة إرسال رسالة نصية مكتوب فيها كلمة انضم/ Join، على أن يتم إرسالها للرقم المرادف لرقم الهاتف المُرسل، بحيث أن لكل دولة رقم خاص بها، مع الأخذ بعين الاعتبار ضرورية أن تكون خدمة الاشتراك مُتاحة في بلدك، وبعد إتمام إرسال الرسالة سوف يصل للمُشترك رسالة ترحيبية تُبين عملية اشتراكه بنجاح كما تشرح تفاصيل مُتعلقة بالخدمة، وبعد ذلك سُوف يُرسل للمُشترك الكثير من الرسائل الحاملة للفرص والسحوبات من الفوز بالجائزة، كما توفر الرسالة المُرسلة الرابط الخاص بالمشارك للدخول لتطبيق الحلم على صفحة الويب.

والجدير بالذكر على أن أول يوم للمُشترك يكون مجاني، على أن يتم احتساب التكلفة اليومية للمُشاركة في اليوم الثاني، وفي حال عدم توفر رصيد في حساب المُشترك ولم يتم خصم التكلفة اليومية؛ سوف يترتب على ذلك منع المُشترك الاستفادة من الخدمة لن تصل رسالة المحتوى للمشترك.

اقرأ أيضًا: إلغاء الاشتراك في خدمات زين السعودية

المشاركة عن طريق الرسائل النصية

على الراغب في الاشتراك بِمسابقة الحلم أن يعمل على إرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة حلم أو Dream أو Reve، على أن ترسل هذه الرسالة من قبل المشترك على الرقم المُخصص لبلاده، وبعد إرسال الرسالة سوف يتلقى المُشترك رسالة من المُسابقة يوجد فيها “سؤال” وهنا يتوجب على المُشترك الإجابة على السؤال بشكل صحيح من أجل يتسنى لها استكمال المُشاركة في مُسابقة الحلم، كما ويتوجب عليه الموافقة على استقبال الرسائل القصيرة والعروض الإعلانية بالإضافة إلى الحملات المُنظمة الأخرى من المُسابقة، وكل ما أجاب المُشترك بشكل صحيح على الأسئلة كلما زادت فرصته الكبيرة في أربح.

الاشتراك عبر تطبيق الحلم

وهنا يمكن على كافة الراغبين في الاشتراك بمسابقة الحلم من خلال التطبيق الرسمي والخاص بالموقع، والذي يمكن تحميله على الهاتف المحمول وهو الآن مُتوفر للتحميل بمتجر آبل وأندرويد، مع الأخذ بعين الاعتبار على ضرورية الاطلاع على سياسة الخصوصية “من هنا“، وبعد تحميل التطبيق يتوجب على المُشترك إدخال رقم هاتفك المتحرك وتأكيد بياناته، ليصل للمُشترك بعد ذلك رسالة رمز التأكيد يقوم المُشترك بإدخال الرمز ضمن البيانات المُدخلة عند عملية التسجيل في التطبيق.

اقرأ أيضًا: كم نسبة التامينات الاجتماعية من الراتب

شروط الاشتراك في مسابقة الحلم

هناك العديد من الشروط المُختلفة التي يتوجب على الراغبين في الاشتراك استيفاءها بشكل تام، من أج التمكن من التسجيل المُسابقة والمُنافسة للحصول على الجائزة وجاءت هذه الشروط كالتالي:

  • أن يكون عمر الشخص المشترك أكثر من 18 عام.
  • يجب أن يكون غير قاصر.
  • التوقيع على كافة الأوراق والاتفاقات الخاصة باستلام الجوائز.
  • مراعاة الحيادية في السحب بين جميع الدول، وذلك وفقًا لما تراه قناة mbc.
  • الاشتراك يكون من خلال إرسال رسالة نصية تضم كلمة حلم أو Dream أو Reve للرقم المُرادف لبلد المُشترك.
  • الإجابة على الأسئلة المرسلة إجابة صحيحة من أجل الاستمرار في المُسابقة وزيادة فرصة الربح.
  • يتلقى الفائز اتصال هاتفي يكون على الهواء مباشرة، حيث يتصل عليه الإعلامي مصطفى الأغا ضمن برنامج صدى الملاعب، وذلك في حالة الفوز في مسابقة الحلم.
  • يتوجب استكمال كافة الأوراق الرسمية في حالة الفوز بالجائزة.
  • على الفائز الحضور إلى المُكان المُخصص لتسليم الجائزة وذلك خلال مدة أقصاها 30 يومًا
  • في حال لم يلتزم الفائز في المدة المُحددة لاستلام الجائزة سوف يسقط حقه بها ولا يحق المطالبة بها أو إجراء أي نوع من أنواع التعويضات.
  • أن يتعهد ويوافق الفائز بالسماح للمنظم بتصويره على الشاشة التلفزيونية في مُختلف الأماكن والتواريخ التي يحددها المنظم.
  • على الفائز أن يقر بأن استلامه للجائزة كان مرهون بحضوره للتصوير وفقا لما سبق وتم ذكره.

اقرأ أيضًا: معرفة العنوان الوطني برقم الهوية الوطنية 1443

طريقة الانسحاب من مسابقة الحلم

في حال رغبة أحد المُشتركين الانسحاب من مسابقة الحلم، يتوجب عليه إجراءات الخطوات التالية:

  • يتم إلغاء الاشتراك في مُسابقة الحلم من خلال إرسال كلمة UNSUBDREAM على الرقم المرادف لخدمة الاشتراك، وهو الرقم الذي يتبع له المُشترك ويكون نفسه الرقم المُرادف لخدمة الاشتراك.
  • إرسال نفس رسالة الاشتراك من جديد على الرقم المرادف للبلاد، سوف يتم اعتبارها اشتراكًا جديدًا مرة أخرى، ولكن لن يحظى في الفترة المجانية مرة أخرى، ولن يلغى اشتراكه بهذه الحالة.
  •  بإمكان للمنظم والمسؤول عن مُسابقة الحلم إيقاف وإلغاء الحلم أو المُسابقة في أية وقت من دون الحاجة إلى وجود سبب أو إنذار مسبق، ودون أي أدنى مسؤولية تجاه المشاركين، وهذا في حالة جود أسباب قهرية أو تقنية تصعب من عقد المُسابقة واستحالة تنظيمها.
  • أو أن يقوم المُشترك بإرسال رسالة نصية وقف التواصل مع المسابقة من خلال إرسال كلمة بكلمة “Stop” أو “قف” أو رقم “0” أو “Arret” للرقم المُرادف والخاص ببلاده.

اقرأ أيضًا: رسوم اشتراك منصة قوى 2021 وطريقة سداد الاشتراك

كيف تفوز في مسابقة الحلم 2021

لا بد من الإشارة بأنه لا يوجد طريقة معينة أو محددة يتم اتباعها من أجل الفوز في مُسابقة الحلم، وفي تم ترشيح الفائزين فهو يتم العمل على اختيارهم باستخدام الطرق العشوائية التلقائية، مع الأخذ بعين الاعتبار على أن المُشترك يتوجب عليه استيفاء كافة الشروط والأحكام التي أقرت عليها المُنظمة المسؤولة عن الحكم، ولا بد من التنويه أن كل ما أجاب المُشترك على عدد كبير من الأسئلة وبشكل صحيح كلما كانت احتماليتها بالفوز في الجائزة بشكل أكبر، وكل من سبق وقد اشترك في المُسابقة بالأعوام القادمة يتاح لها إمكانية المُشاركة من جديد عن طريق إرسال رسالة واحدة على الأقل ومن ثم العمل على تقديم الإجابات على الأسئلة ما بين كل سحب وآخر.

اقرأ أيضًا: طريقة معرفة رقم الاشتراك في شركة المياه

من هو مقدم مسابقة الحلم

إنّ  مقدم مسابقة الحلم هو مصطفى خالد الأغا، وهو إعلامي رياضي سوري ولد في دمشق عام 1963 وبالتحديد في اليوم الـ 6 من شهر يونيو، ويبلغ الآن من العمر حوالي 58 عامًا، ويحمل الجنسية السورية ومُتزوج من “مي الخطيب” ولديه ابن وابنة وهما “كرم، وناتالي” برز في المجال الإعلامي واشتهر من خلال تقديمه لمسابقة الحلم، بدأ نشاطه في الإعلامي في عام 1975م وما زال الآن، وحصل مُصفى على العديد من الجوائز والألقاب المُختلفة أبرزها أنه تم اختياره أفضل مذيع رياضي عربي لأكثر من عشرة مرات، كما أنه أفضل برنامج عربي للمرة الثالثة على التوالي من قبل إحدى المجلات، ومن أهم المناصب التي تولها أنه عمل مُديرًا للبرامج الرياضية، ومقدماً لبرنامج صدى الملاعب في القناة في عام 1996.

اقرأ أيضًا: اتصال جهازَي حاسب أو أكثر، لتبادل البيانات، والاشتراك في المصادر،

 الرقم الدولي لمسابقة الحلم 2021

الرقم الدولي لمسابقة الحلم هو 0088216101092 وهو الرقم الذي يتم من خلاله الاشتراك في المسابقة من أي مكان في الوطن العربي وذلك بعد إرسال رسالة نصية كُتب فيها كلمة حلم باللغة العربية أو Dream باللغة الإنجليزية أو Reve باللغة الفرنسية، ومن المُمكن إرسال الرسالة من أي هاتف محمول في البلاد ومن مختلف دول العالم العربي ومن الممكن أيضًا احراء التواصل على الأرقام التالية:

  • 008821622775627.
  • 008821610109.
  • 008821622778021.

اقرأ أيضًا: باقات موبايلي مسبقة الدفع 75 طريقة الاشتراك والمميزات

حلم mbc الأرقام 2022

هناك مجموعة من الأرقام التي وفرتها الشركة من أجل الاشتراك في مسابقة الحلم، على أن المُشترك بإرسال رسالة نصية كُتب فيها كلمة حلم باللغة العربية أو Dream باللغة الإنجليزية أو Reve باللغة الفرنسية للرقم المُرادف لبلده، وجاءت الأرقام كالتالي:

  • الاتصال من جمهورية مصر العربية يكون على رقم 95450 من أي خط اتصالات، وعلى رقم 95450 من خط فودافون وعلى خط أورانج على رقم 95450.
  • إرسال رسالة تحتوي على كلمة حلم على الرقم الخاص بالأردن وهو 98880.
  • الاتصال من الكويت يكون على رقم التالي 85988 من أي خط Ooredoo أو على رقم التالي 85988 من أي خط اتصالات.
  • الاتصال من الإمارات العربية المُتحدة يكون على رقم التالي 6070 من أي خط أورانج.
  • الاتصال من المملكة العربية السعودية بحيث يكون الاتصال على رقم التالي 755505 من أي خط أرضي شريحة زين أو الاتصال 650444 موبايلي أو من خط ثرية على رقم 0088216101074 وعلى رقم 313131 من خلال خط ليبرا السعودي.
  • وعلى رقم 94000 من خط Batelco.
  • إرسال رسالة تحتوي على كلمة حلم على الرقم الخاص بسوريا وهو 1736.
  • الاتصال من المملكة المغربية العربية يكون من خط أورانج في المغرب على رقم 9669.
  • الاتصال من جمهورية العراق العربية بحيث يكون الاتصال على رقم 2180 من خلال أي خط زين.
  • إرسال رسالة تحمل كلمة حلم على الرقم الخاص بالبحرين وهو 98885.

اقرأ أيضًا: من أمثلة الاشتراك في المصادر إرسال مقطع مرئي بالبريد الالكتروني

إلى هنا نكون قد توصلنا إلى لنهاية مقالنا بعنوان طريقة الاشتراك في مسابقة الحلم 2022، وكنا قد تعرفنا على أهم المعلومات التي تتعلق بشكل مُباشر في مسابقة الحلم، وقد سلطنا الضوء بشكل مُباشر على أبرز الشروط الأحكام من أجل الحصول على الجائز والاشتراك في المُسابقة.

المراجع

  1. mbc.net , الحلم , 30/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.