المرجع الموثوق للقارئ العربي

أفكار لتنسيق سكارفات شتوية للنساء

كتابة : وسام أبو الحسن

مع أفكار لتنسيق سكارفات شتوية للنساء ستكون الإطلالة مميزة وجذّابة، إذ يُعدّ السكارف قطعة شتوية لا مثيل له ويرجع ماضيها لسنوات عديدة ماضية، ولا يقتصر ارتداء الوشاح على الشكل الجميل فحسب بل يوّفر دفئًا كبيرًا للرقبة، لهذا جَمَعَ موقع المرجع مجموعة من أفضل الصور عن تنسيقات السكارفات النسائية الشتوية، وكذلك طرق لف السكارف للمحجبات بعدّة ستايلات مختلفة ومتنوعة.

سكارفات شتوية للنساء

يُعتبر السكارف قطعة شتوية أنيقة لا غنىَ عنها، إذ يُضيف لمسة جمالية رائعة على اللوك النهائي ويُعطي الملابس مزيدًا من الحيوية والتجديد، فيُمكن تنسيق الوشاح النسائي بأكثر من طريقة مُختلفة والأجمل أنه يليق مع معظم ستايلات الملابس سواء البلوفرات الشتوية الأنيقة أو المعاطف بمختلف أنواعها، ولكن يجب الأخذ في الإعتبار أنه يلزم معرفة طرق تنسيقه المُتنوعة مع الملابس بالطريقة الصحيحة لمزيد من الأناقة والدفء.

شاهد أيضًا: جدول مقاسات الملابس النسائية

أفكار لتنسيق سكارفات شتوية للنساء

تأتي السكارفات الشتوية في مجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام وكذلك الخامات، فمنها المُزخرف والسادة، لذا لكل نوع من تلك الأنواع طريقة تنسيق مُعيّنة تعتمد على الذوق الشخصي وقياسات السكارف، لهذا سيُساعدك الدليل التالي في تنسيق السكارف مع الملابس بشكلٍ مثالي:

سكارف ثقيل طويل

إلى جانب السكارفات المستطيلة فإن السكارف الثقيل المُحَمل أحد الأوشحة المُفضلة للكثير من الفتيات، وبالرغم من شكله الأنيق إلا أن طريقة تنسيقه يجب أن تتم بعناية شديدة كونه كبير جدًا، ويُمكن أن يُغطي على مظهر الملابس إذا لم يتم لفّه بشكلٍ صحيح حيثُ يُمكن تنسيقه بطريقتين مختلفتين، الأولى تأخذ شكل المثلث الأمامي على منطقة الصدر والأخرى بوضعه منسدلاً على الأكتاف مثل الشال.

أفكار لتنسيق سكارفات شتوية للنساء
أفكار لتنسيق سكارفات شتوية للنساء

سكارف دائري

يُعتبر السكارف الدائري أسهل السكارفات النسائية وهو الأنسب لفصل الشتاء القارس، حيثُ يتم لفه مرة واحدة حول الرقبة أو مرتين متتاليتين إذا كان الوشاح طويلاً، كما يتناسب هذا النوع مع سترة من الجلد الرائع ويُفضل أن تكون ألوانه من نفس تدرجات ألوان الملابس.

أفكار لتنسيق سكارفات شتوية للنساء

سكارف نسائي مع حزام

عند البحث عن طريقة ارتداء سكارف يجذب الانتباه ستكون تلك الطريقة الأنسب لذلك، فلا تُطبّق تلك الطريقة على العُنق بل تختلف بترك السكارف منسدلاً على الجسم مع إضافة حزام بسيط يُزيّن الخصر، وعادةً ما تحتاج تلك الإطلالة سكارف طويلاً مستطيل الشكل أو مربع كي ينتهي عند نقطة منتصف الفخذ إلى فوق الركبة مباشرةً.

أفكار لتنسيق سكارفات شتوية للنساء

سكارف رفيع

أصبحت فكرة السكارف الرفيع أكثر انتشارًا خلال الآونة الأخيرة، وهو الأكثر أناقة حيثُ يليق مع معظم لوكات الملابس خاصًة الكاجوال والعصرية منها، ويعتمد هذا النوع على الشكل الجمالي بصورة أكبر عن توفير الدفء فعادةً ما تكون خامته ليست بثقيلة، ولكنه يضمن لوك استثنائي.

أفكار لتنسيق سكارفات شتوية للنساء

طرق لف اسكارفات للمحجبات

يضمن السكارف النسائي للمحجبات إطلالة عصريّة جذّابة ويُمكن تنسيقه بسهولة مع ملابس المحجبات لمظهر أكثر أناقة واحتشامًا كالآتي:

السكارف الشتوي كالشال

ضمن أفكار لتنسيق سكارفات شتوية للنساء يأتي هذا اللوك المميز والبسيط، فلا يتطلب الأمر سوى وضع السكارف العريض وتركه منسدلاً على الكتفين مع تغطية منطقة الصدر الأمامية، وهكذا تكون طريقة تنسيقه انتهت، وبالرغم من بساطة تنسيقه إلا أن ألوانه ونقوشاته المختلفة تأخذ الإطلالة لمُنحنى آخر، كما أنه مُناسب تمامًا مع الفتيات الصغيرة والأكبر سنًا.

السكارف الشتوي كالشال

السكارف مع إطلالة كلاسيكية

مع لمسة كلاسيكية خاصة يُمكن للسكارف النسائي إكمال شكل الإطلالة بإضافة حزام أنيق لتزيين مطقة الخصر، ويُمكن الإعتماد في هذا اللوك على بلوزة سادة بسيطة مع بنطلون كلاسيكي فضفاض من القماش مع سكارف كروهات أو مُزركش من نفس تدرّجات ألوان الملابس لمزيد من الجاذبية والأنوثة، وبالطبع لا يقتصر هذا اللوك مع البناطيل فحسب بل يُمكن ارتداؤه مع الفساتين الثقيلة الشتوية.

شاهد أيضًا: جدول مقاسات الملابس الرجالية

السكارف مع إطلالة كلاسيكية

السكارف بألوان شبابية

واحدة من الأفكار المُبهجة للغاية خلال فصل الشتاء، حيثُ يعتمد اللوك على اختيار سكارف مُلون يلفت الأنظار ويُضفي مزيدًا من الحيوية، لذا يُمكن تنسيقه مع الجواكيت الشتوية السادة والبناطيل الجينز ليكون مناسبًا مع الخروجات البسيطة، كما يُنصح باختيار ألوان حجاب هادئة مع سكارف بألوان صارخة.

السكارف بألوان شبابية

السكارف الطويل مع التنانير

في الواقع تتناسب تلك الإطلالة مع قصيرات القامة، حيثُ يعمل السكارف المُنسدل على التنورة الهاي ويست “عالية الخصر” على الخداع البصري لمزيد من الطوّل، كما يُعتبر لوك عصريّ رائع يضمن دفء كبير خلال فصل الشتاء ومظهر أنثوي جذّاب.

السكارف الطويل مع التنانير

السكارف الملون مع الجاكيت الطويل

على نفس وتيرة السكارف المُنسدل مع التنورة فإن السكارف المُلون مع الجاكيت الشتوي الطويل ستايل مُناسب جدًا مع صاحبات الجسم الممتلئ، إذ يُغطي السكارف الجزء الأمامي من الجسم ويلفت بألوانه ونقوشاته المميزة الأنظار بعيدًا عن شكل الجسم الممتلئ، ويُنصح مع تلك الإطلالة اختيار البناطيل ذات الألوان الداكنة لتناسق الألوان والظهور بشكلٍ راقٍ.

السكارف الملون مع الجاكيت الطويل

أفضل طرق لف الاسكارف للنساء

بالطبع لن تكتمل خزانة الشتاء بدون الوشاح النسائي الأنيق والذي يُعتبر جزء من إكسسوارات النساء التي تُضيف اللمسة الجمالية الأخيرة، لذا يجب معرفة كيفية لفه بعدّة طرق متنوعة للظهور باستايلات مختلفة مُتجددة:[1]

لفة العنق الواحدة

أسهل وأبسط تنسيقات السكارف النسائي، كما أنها تتميز بأنها تليق مع كافة ستايلات الملابس المختلفة سواء الكاجوال أو الكلاسيكية، وتتم بوضع السكارف على الكتفين فقط مع ترك الطرفين منسدلين دون ربط.

أفكار لتنسيق سكارفات شتوية للنساء

لفة الخصر البسيطة

هي طريقة بسيطة وسهلة للغاية وتتم عن طريق تطبيق السكارف العريض على الكتفين مع ترك الطرفين في الهواء ووضع حزام رفيع ليتوسط الخصر.

أفكار لتنسيق سكارفات شتوية للنساء

لفة الكتف الواحد

تُعتبر تلك اللفة المُفضلة للكثير من السيدات والفتيات والأسهل أيضًا، حيثُ يُضع السكارف على العنق مع تساوي الطرفين، من ثم يُرفع أحد الطرفين على الكتف ويُترك الآخر منسدلاً على الجسم.

أفكار لتنسيق سكارفات شتوية للنساء

اللفة الأمامية

اللفة الأمامية واحدة من لفات السكارف الإعتيادية والتقليدية، وبالرغم من ذلك إلا أنها تُضفي على المظهر العام جاذبية خاصة من نوعها، وتتم عن طريق لف الوشاح حول الرقبة بالتساوي مع ربط الطرفين من المنتصف مع وضع أحدهم على الآخر كما في الصورة التالية.

أفكار لتنسيق سكارفات شتوية للنساء

لفة العنق المتتالية

مع تلك اللفة العصرية يتطلب الأمر سكارف طويل، حيثُ يتم وضعه حول الرقبة مع جعل أحد الطرفين أطول من الآخر، من ثم يُلف الطرف الطويل حول العنق مرتين متتاليتين وهكذا تكون انتهت تلك الإطلالة البسيطة.

أفضل طرق لف الاسكارف للنساء

اللفة المتتالية المعقودة

بنفس طريقة لفة العنق المتتالية تتم تلك اللفة الأكثر الأناقة ولكن تزيد عليها بخطوة واحدة، فبعد لف العنق بالوشاح مرتين متتاليتين يتم ربط طرفي الوشاح بعقدة بسيطة جانبية رائعة.

أفضل طرق لف الاسكارف للنساء

لفة العنق المطوية

تتناسب تلك الربطة مع الطقس الأكثر بردوة حيث يُلف بها العنق كاملاً، وتُطبّق من خلال وضع الوشاح أولاً حول الرقبة وجعل أحد الأطراف أطول من الآخر، من ثم يُلف الطرف الطويل حول الرقبة مرتين لتشكيّل حلقة، بعد ذلك يتم إدخال طرفي الوشاح أسفل تلك الحلقة.

أفضل طرق لف الاسكارف للنساء

اللفة العكسية

تُعتبر اللفة الأكثر جاذبية حيثُ يُوضع الوشاح حول العنق مع تساوي الطرفين، من ثم يُلف الطرف الأول على الكتف المُقابل له وبنفس النمط يُرتّب الطرف الآخر.

أفضل طرق لف الاسكارف للنساء

لفة الوشاح على الصدر

تُناسب تلك اللفة بعض الإطلالات المُعينة وتمنح اللوك النهائي شكل مثالي، وهي لفة بسيطة للغاية فيتم تطبيقها عن طريق وشاح كبير وعريض بربط أحد الطرفين بعقدة قوية من ثم وضعه على الرقبة وتدوير الوشاح فوق الرأس مرة أخرى.

أفضل طرق لف الاسكارف للنساء

لفة الوشاح المثلث

يتناسب هذا الشكل الأنثوي مع الفتيات ويتم تطبيق خطواته بسهولة عن طريق ثنيّ السكارف مرتين من المنتصف، حيثُ يأخذ شكل المستطيل، من ثم يتم طويّ قطر المستطيل ليتكون شكل المثلث، مع أخذ الطرفين وربطهما حول الرقبة من الخلف كما مُوضّح في الصورة التالية.

أفكار لتنسيق سكارفات شتوية للنساء

إلى هنا انتهى حديثنا في مقال اليوم عن أفكار لتنسيق سكارفات شتوية للنساء والتي شملّت تلك الأفكار السكارف الطويل الثقيل والسكارف الرفيع والسكارف النسائي مع حزام أنيق، كما تناولنا في المقال طرق لف اسكارفات للمحجبات أنيقة ومختلفة مثل لفة السكارف كالشال، ولفة السكارف مع إطلالة كلاسيكية، ولفة السكارف بألوان شبابية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *