المرجع الموثوق للقارئ العربي

في اي عام تأسس نادي ريال مدريد

كتابة : شادي خلف

إنّ سؤال في اي عام تأسس نادي ريال مدريد هو أحد الأسئلة المهمّة التي يحرص على الإحاطة بها كثير من عشّاق تلك الرياضة المُثيرة، وكثير من مشجّعي هذا النادي الإسباني العَريق، الذي أسر القلوب لسنوات طويلة، فهو واحد من أقدم فِرق كرة القدم العالميّة التي أحرزت جملة من الألقاب والبطولات طوال سنوات من المشاركة في أبرز الفعاليات الدولية وأكثرها متعة وإثارة، فهو النادي الذي حطّم الرقم القياسي في بطولة دوري الأبطال التي تُعتبر ثاني أكبر بطولة في العالم، وعبر مَوقع المَرجع يمكن للزائر العزيز أن يتعرّف على معلومات عن نادي ريال مدريد وعلى تاريخ تأسيس نادي ريال مدريد.

حول عن نادي ريال مدريد 

هو نادي كرة قدم شهير في إسبانيا، ويعد أحد أعرق وأشهر الأندية العالمية التي حازت على ثقة الجمهور وشعبية عالية على مستوى جميع أنحاء العالم، وهو النادي الرّسمي للعاصمة الإسبانيّة مدريد ويلعب في الدوري الإسباني الممتاز من الدرجة الأولى باحتراف، وقام خلال سنوات طويلة من تأسيسه على حصد عدد كبير جدًا من الجوائز والألقاب والبطولات العالميّة بكرة القدم، حيث حصل نادي ريال مدريد على بطولة الدوري الإسباني أربع وثلاثون مرّة عبر مجموعة واسعة جدًا من المنافسات التي تابعها العالم وازدادت شعبيته معها، وأحرز النادي بطولة كأس إسبانيا تسع عشرة مرّة، وحطّم نادي ريال مدريد الرقم القياسي العالمي ليقوم على وضع بصمة خاصّة به في بطولة دوري أبطال أوروبا الأشهر عالميًا بفوزه بتلك الفعالية لمدّة ثلاث عشرة مرّة عبر التاريخ.[1]

وتعود عراقة نادي ريال مدريد إلى تاريخ تأسيسه فهو من الأندية القديمة بكرة القدم، والتي انتشرت في جميع دول العالم ليصبح النادي الأكثر شهرة وشعبية في جميع البلدان، وقد نقلت وسائل إعلام رسميّة أنّ بداية ظهور النادي عالميًا كان خلال عقد الخمسينات من القرن العشرين، واستمرّ في الصّعود حتّى الثمانينيات ليكون النّادي مع تلك الفترة قد أحرز كرت العبور إلى العالمية كأحد أبرز الفرق العالمية المُنافسة في أوروبا، وتحظى مباراة الكلاسيكو التي تجمع ما بين ريال مدريد ومنافسه التاريخي برشلونة في الدوري الإسباني على أعلى نسبة مُشاهدة في العالم، بالإضافة إلى مباراة ديربي مدريد التي تجمع ما بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد.

اقرأ أيضًاتردد قناة ريال مدريد الجديد على النايل سات 2021 Real madrid TV

في اي عام تأسس نادي ريال مدريد

يعود تأسيس نادي ريال مدريد الإسباني إلى عام 1902 ميلادي، في العاصمة الإسبانية مدريد، فهو أحد أقدم وأعرق الأندية في قارّة أوروبا، وهو النادي الأكثر شعبيّة حول العالم قياسًا بعدد البطولات والألقاب التي هيمن نادي ريال مدريد عليها خلال سنوات طويلة من العمل والمتعة، فهو بطل أوروبا الحصري الذي حاز على بطول دوري أبطال أوروبا لمدة طويلة استمرّت لأعوام وبرقم قياسي وصل حتّى ثلاثة عشر بطولة وكأس، وهو الهداف التاريخي لبطولة أبطال أوروبا عبر التاريخ، ولذلك فهو النّادي الأكثر شهرة وشعبية حول العالم.

اقرأ أيضًا: اكبر نتيجة بين ريال مدريد وبرشلونة

ترتيب أهداف ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ

يتم اعتماد ترتيب مئوي للأهداف التي تمّ إحرازها عبر التاريخ لتدخل باسم اللّاعب الذي قام على تسجيل الهدف المئوي، ويُعتبر نادي ريال مدريد عملاق الأهداف في دوري الأبطال قياسًا بعدد البطولات، وجاءت وفق الجدول الآتي:

رقم هدف اللاعب في أبطال أوروبا اسم اللاعب الذي أحرزه في العام
الهدف رقم  100  دى ستيفانو 1960 ميلادي
الهدف رقم 200 بوشكاش 1965 ميلادي
الهدف رقم 300 جينسين 1978 ميلادي
الهدف رقم 400 لوسادا 1900 ميلادي
الهدف رقم  500 جوتى 2000 ميلادي
الهدف رقم 600 بيكهام 2003 ميلادي
الهدف رقم 700 هيجواين 2010 ميلادي
الهدف رقم 800 كريستاينو رونالدو 2013 ميلادي
الهدف رقم 900 كريستاينو رونالدو 2017 ميلادي
الهدف رقم 1000 كريم بنزيما 2021 ميلادي

اقرأ أيضًاكم عدد بطولات راموس مع ريال مدريد

أبرز معلومات عن نادي ريال مدريد الإسباني

خلال مشوار نادي ريال مدريد الذي امتدّ لسنوات طويلة تمّ إحراز بطولات وألقاب عالميّة للمرّة الأولى وتمّ كسر أرقام قياسيّة سابقة وتحطيم بطولات أخرى، وجاءت أبرز إنجازات ريال مدريد على الشّكل الآتي:

  • يعتبر نادي ريال مدريد الإسباني هو النادي الأكثر حصدًا للألقاب والبطولات المحلية والقاريّة والعالميّة على مستوى العالم.
  • قام نادي ريال مدريد بتحقيق الفوز في لقب الدوري الإسباني لأربع مرّات خلال الست سنوات الأولى من تنظيم تلك البطولة المحليّة في مطلع القرن العشرين.
  • أحرز نادي ريال مدريد الفوز في بطولة دوري أبطال أوروبا في البطولة الأولى التي تمّ تنظيمها عبر قارة أوروبا والتي كانت في العام 1955 ميلادي.
  • يستمر الحضور الدّائم لنادي ريال مدريد في جميع البطولات المحلية والقاريّة منذ ذلك العام وحتّى الآن.
  • قام نادي ريال مدريد بتحطيم الرّقم القياسي بعدد ألقاب دوري أبطال أوروبا، فأحرز البطولة حتّى تاريخ 2021 لمدّة 13 مرّة.
  •  تمّ اعتماد لقب نادي القرن في العام 2000 ميلادي من قبل الفيفا العالميّة ومنحه لنادي ريال مدريد الإسباني.
  • أحرز النّادي خللا سنوات عمله ومشاركاته كأس الاتحاد الأوروبي لمرّتين.
  • قام بإحراز لقب كأس العالم للأندية في العام 2014 ميلادي، عندما نافس جميع الفرق بشكل مميّزة وجميل.
  • أحرز نادي ريال مدريد بطولة السوبر الأوروبي لعدّة مرّات خلال مشاركاته.
  • أحرز نادي ريال مدريد الفوز بالدوري الإسباني المحلي لمدّة 32 مرة.
  • وقد فاز ببطولة ولقب كأس ملك إسبانيا في عدد منافسات وصلت حتّى 19 مرة.
  • وقد أحرز بطولة كأس السوبر الإسباني منذ نشأت لك النادي في تسع بطولات محليّة.
  • وقد أحرز أيضا عدد كبير جدًا من الألقاب والبطولات والكؤوس العالمية والقاريّة والمحليّة، وقد حاز لاعبوه على عدد كبير أيضا من الجوائز والألقاب والتقييمات العالميّة.
  • يعتبر أكبر فوز لنادي ريال مدريد في بطولة كأس أوروبا كان على الفريق الدنماركي (بولدك لوبن) في العام 1909 ميلادي، وذلك عبر تسعة أهداف.

اقرأ أيضًا:كم عمر كريستيانو رونالدو

أبرز لاعبي نادي ريال مدريد عبر التاريخ 

لقد مرّ على تشكيلة فريق نادي ريال مدريد الإسباني عدد واسع من نجوم العالم في رياضة كرة القدم، حيث قام هذا النادي بصناعة كثير من الأبطال وتقديمهم للعالم، ولعلّ أبرز نجوم النادي هم:

  • اللاعب ريموند كوباوهو أحد أشهر لاعبي النادي الملكي على مرّ التاريخ وحصل خلال مسيرته في ريال مدريد على لقب الأفضل في العالم لعام 1958 ميلادي.
  • رانشيسكو خينتووهو أحد أبرز نجوم النادي على مرّ التاريخ وهو من أكثر اللاعبين تتويجًا بالألقاب مع النادي وقد تمتّع بموهبة فريدة، حيث فاز مع ريال مدريد بلقب الليجا الإسبانية لمدّة 12 مرّة، وكأس دوري أبطال أوروبا 6 مرّات، فيصبح اللاعب الوحيد عالميًا الذي فاز بالبطولة ست مرّات.
  • لويس فيجووهو لاعب برتغالي الأصل، وقد اشتهر جدًا في مرحلة لعبه مع نادي ريال مدريد الإسباني، حيث انضم في العام 2000 ميلادي وحصل على جائزة الأفضل في العالم لعام 2001 ميلادي.
  • اللاعب رونالدو البرازيليوهو من أشهر لاعبي كرة القدم في العالم، ويُعتبر علمًا من أعلام تلك الرياضة، وحاز على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 1997 ميلادي، ليعود ويحظى بذات الجائزة في العام 2002 ميلادي مع فريقه ريال مدريد.
  • اللاعب فابيو كانا فارووهو أحد الأساطير في لعبة كرة القدم مع هذا النادي الملكي الشّهير، وقد عمل في خطوط دفاع النادي واشتهر كأنّه أحد أفضل مدافعي أوروبا والعالم وحصل على جائزة الأفضل في العام 2006 ميلادي.
  • اللاعب كريستيانو رونالدووهو اللاعب البرتغالي الشّهير الذي يُعتبر من أعلام كرة القدم العالميّة، والذي أحرز مع نادي ريال مدريد عدد كبير جدا من البطولات والألقاب العالميّة، فقد انضم للنادي في العام 2008 ميلادي، وحصل لقب الأفضل في العالم مع ريال مدريد ثلاث مرّات حتى العام 2014م.
  • اللاعب الإسباني سيرجيو راموسوهو أحد أعلام رياضة كرة القدم في العالم، ويُعد من أبرز مدافعي فريق ريال مدريد على مرّ التاريخ منذ انضمامه في العام 2005 ميلادي، وقد سجّل مع فريقه 90 هدفاً لخال مسيرته الطويلة وفاز بأربعة ألقاب ليجا إسبانيا وأربع كؤوس أوروبيّة وقد أصبح أحد نجوم النادي كنايةً عن شجاعته وقوّته في التعامل مع المهاجمين الخصوم، ليصبح أحد أشهر رموز نادي ريال مدريد حول العالم.
  • اللاعب فيرينك بوشكاشوهو أحد أبرز نجوم ريال مدريد اللذين لعبوا بالقدم اليسرى على مرّ التاريخ، نظرًا لما تمتّع به من قدرات عالية، وهو لاعب من أصول مجريّة وقد انضم إلى النادي وهو في عمر الحادية والثلاثين، وقام على تسجيل 242 هدفاً خلال 262 مباراة وهو رقم قياسي، جعلت منه أحد أساطير رياضة كرة القدم، وقد أحرز مع نادي ريال مدريد خمسة ألقاب ليجا إسبانية وثلاث كؤوس أوروبية، وقد قامت الفيفا بإطلاق اسمه على جائزة أفضل هدف في العام نظرًا لبراعته في تسجيل الأهداف.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه في اي عام تأسس نادي ريال مدريد وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ قد تعرّف على نادي ريال مدريد وتاريخ تأسيس نادي ريال مدريد ثمّ أبرز المعلومات عن نادي ريال مدريد لنختم أخيرا مع بطولات النادي وأبرز اللاعبين على مرّ تاريخ نادي ريال مدريد.

المراجع

  1. en.wikipedia.org , Real Madrid CF , 14/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *