المرجع الموثوق للقارئ العربي

تفسير حلم الاصابة بجدري القرود

كتابة : أميرة شعبان

تفسير حلم الإصابة بجدري القرود أمر قد يثير الفضول لدى عدد كبير من الأشخاص، لا سيما في ظل انتشار هذا الفيروس الذي يعتبر جديداً من نوعه، وبشكل طبيعي يختلف التفسير تبعاً لعدة عوامل هامة في الرؤيا، ربما على رأسها الحالة الاجتماعية وكذلك الحالة النفسية للرائي، لذا من خلال موقع المرجع سوف يتم تسليط الضوء على هذا الأمر، مع الاهتمام بذكر التفسير الدقيق والشامل لكبار العلماء. 

تفسير حلم الإصابة بجدري القرود

يوجد كثير من التفسيرات المختلفة حول رؤية الإصابة بجدري القرود في المنام، وبشكل طبيعي تتأرجح تلك التفسيرات بين الجيد والسيئ وفقًا لبعض الدلالات الهامة التي قد تظهر في الرؤيا، إلا أن التفسير في الغالب لا يخرج عن ما يأتي:[1]

  • حلم الإصابة بجدري القرود يدل على أن الرائي قد يصاب به عما قريب بسبب مخالطته لأحد المصابين بالفيروس، إلا أنه سوف يتغلب عليه ويتمكن من الشفاء بإذن الله تعالى.
  • كذلك قد تشير الرؤيا إلى جانب من شخصية الرائي ألا وهي الإفراط في التفكير في الأمور السلبية، والميل الدائم إلى القلق الزائد عن الحد الطبيعي، مما يؤثر على حالته النفسية بشكل كبير.
  • يرى بعض أهل التفسير أن الرؤيا قد تكون مجرد انعكاس طبيعي لما يفكر فيه الرائي قبيل نومه، وأنه شديد القلق من أن يصاب هو أو أحد من بيته بهذا الفيروس.

شاهد أيضًا: تفسير حلم سقوط الضرس في اليد للعزباء والمتزوجة والحامل والرجل

تفسير حلم الإصابة بجدري القرود للعزباء

قد تكون الفتاة العزباء من أكثر الأشخاص الذين يحرصون على تفسير الأحلام التي تراودهم، إيمانًا منها بأن الأحلام هي عالم خاص لإرسال الرسائل بشأن المستقبل، وتفسير هذا الحلم لها يتمثل فيما يلي:

  • يشير جدري القرود في منام الفتاة التي لم تتزوج بعد على أنها تمضي في الطريق الصحيح وأنها سوف تحصد كثير من الثمار التي تسعى من أجلها في وقت قريب.
  • كما قد يشير إلى قرب الارتباط الرسمي  من شخص جيد يساعدها على تخطي العقبات ويكون عونًا على تحقيق الأحلام التي كانت قد فقدت الأمل في الحصول عليها.
  • إذا كانت العزباء لا تزال في فترة الدراسة وترغب في الحصول على درجات مميزة أو تقدير معين، فتلك إشارة إلى أنها سوف تتفوق للغاية وتحصل على درجات أعلى وأفضل من التي كانت تخطط لها، إلا أن عليها الصبر ومواصلة الأخذ بالأسباب.
  • الإصابة بجدري القرود مع الشعور بالانزعاج الشديد وعدم تقبل الأمر في منام العزباء يدل على أنها فتاة ساخطة لا تحسن التعامل مع الظروف الحياتية المختلفة ودائمًا ما تميل إلى التباهي وحب الظهور.

تفسير الإصابة بجدري القرود للمتزوجة

بشكل طبيعي يختلف تفسير حلم جدري القرود في منام المتزوجة عن غيرها من النساء، ذلك أن هذا الحلم يدل على ما يأتي:

  • إن كانت المرأة المتزوجة تعاني من المشاكل الأسرية بشكل شبه مستمر ولا تجد الحل المناسب لها، فالرؤيا تبشر بأن الله تعالى سوف يلهمها الحل الأمثل من حيث لا تحتسب.
  • بينما إن كان أحد أفراد الأسرة مصاب بمرض ما أو يعاني من تدهور الحالة الصحية مع عدم وجود أسباب عينية وعجز الأطباء على التشخيص الدقيق، فتلك إشارة إلى أن هذا الفرد سوف يشفى من المرض، بل إنه سوف يتمتع بصحة أفضل من ذي قبل.
  • رؤية الزوج جالس بجانب زوجته حال إصابتها بجدري القرود في المنام هو رمز صريح إلى دعمه الدائم لها ورغبته في تخفيف وطأة الأحزان والأخبار غير الجيدة عنها، كما قد ترمز الرؤيا إلى العلاقة الطيبة التي تجمع الطرفين والرغبة في التغافل عن ما يزعزع استقرار البيت.

تفسير الإصابة بجدري القرود للحامل

المرأة الحامل قد تراودها أحلام كثيرة عن الإصابة بالأمراض المختلفة، أما عن تفسير الإصابة بالجدري للحامل فهو يفسر على النحو التالي:

  • تعتبر الرؤيا بمثابة بشرى لها بقدرتها على تخطي فترة الحمل بسلام وأمان تام دون التعرض لأي مشاكل صحية أو نفسية.
  • كما تعتبر إنذار للحامل عن الإهمال، ودعوة لها بضرورة الاهتمام بصحتها والمتابعة الدورية مع الطبيب حتى تمر بمرحلة حمل خالية من الأزمات الصحية.
  • إذا رأت الحامل أنها مصابة بجدري القرود لكنها كانت مطمئنة هادئة، فهذا رمز صريح إلى حسن أخلاق المرأة وقدرتها على التكيف مع الظروف المختلفة، كما قد يكون رمز إلى الذكريات الجميلة التي سوف تحفر في ذاكرتها خلال تلك المرحلة من الحياة.

تفسير الإصابة بجدري القرود للمطلقة

إذا رأت المطلقة أنها مصابة بأحد الأمراض الجلدية بشكل عام، أو جدري القرود بشكل خاص فتفسير الحلم يسير على النحو التالي:

  • تدل الرؤيا على المشاكل التي تعاني منها المرأة حاليًا، إلا أنها تبشر بقرب الفرج من الله تعالى.
  • إذا رأت أنها تشتكي إلى أحد محارمها من الهموم ومدى تأثير المرض عليها، فهذا يشير إلى العلاقة الطيبة التي تجمعها بهذا الشخص، كما قد تدل على شدة الدعم الذي تتلقاه من جانبه.
  • وإن كان الشخص الذي تشتكي له غريبًا عنها ولم يسبق لها رؤيته في الواقع، فهذا يدل على أنها سوف ترتبط بشخص آخر غير زوجها السابق يكون عونًا لها على المشاكل ويعوضها عن كل ما لاقته وعانت منه.
  • بينما إن كان زوجها يقوم بالرتب على كتفها أو يحاول مساعدتها حال الإصابة بالمرض، فهذا يدل على أنه لا يزال يحمل لها الكثير من المشاعر الإيجابية في قلبه، بل إنه سوف يفاتحها في استئناف الحياة معها من جديد.

تفسير حلم الإصابة بجدري القرود للرجل

في بعض الأحيان يرى الرجل حلم إصابته بجدري القرود ويرغب في معرفة التفسير الدقيق الذي يتمثل فيما يلي:

  • إذا رأى الرجل أنه مصاب بجدري القرود في جميع أنحاء جسده وكان يتألم أو يشعر بالضيق وبدا ذلك عليه واضحًا، ففي هذا إشارة إلى مشكلة كبيرة سوف تتمكن منه وتؤدي إلى تشويه صورته وسمعته بين أفراد عائلته.
  • بينما إن رأى البثور والحبوب تنتقل من مكان إلى آخر في جسده وهو يتأمل كيفية التنقل، فهذا يرمز إلى انتقاله من الوظيفة الحالية إلى أخرى أفضل.
  • الإصابة بمرض الجدري للرجل في المنام مع معرفته كيفية التخلص منه والتغلب عليه، يشير إلى رجاحة عقله وميله إلى وضع خطط ممنهجة ومدروسة جيدة قبل أخذ أي خطوة في حياته.

شاهد أيضًا: تفسير حلم رؤية تسوس الأسنان في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

تفسير حلم الإصابة بجدري القرود لابن سيرين

اختلف العالم الجليل ابن سيرين مع كثير من أهل التفسير فيما يتعلق بتفسير حلم الإصابة بجدري القرود على النحو التالي:

  • تدل الرؤيا على المستقبل الواعد والمبهر الذي ينتظر الرائي والذي سوف يتمكن من الوصول إليه بالعمل والسعي المستمر.
  • إذا كان الرائي سعيدًا ومسرورًا حال إصابته بالمرض، فتلك إشارة إلى قوة إيمانه وصلاح نفسه وحسن أخلاقه.
  • الرغبة في التخلص من المرض والبحث عن شيء من شأنه أن يقضي على آثاره في المنام، رمز قوي إلى الميل إلى تغيير نمط الحياة المتبع وعدم الاستكانة إلى الظروف الحالية.
  • ميل الرائي إلى نقل العدوى إلى غيره وملاحقتهم بغرض إلحاق الضرر بهم، يشير إلى سوء الأخلاق ومشاركته في إشاعة الفواحش ونشر المبادئ والألفاظ الخادشة للحياء.

تفسير حلم الإصابة بجدري القرود للنابلسي

يرى الإمام النابلسي أن رؤية الإصابة بجدري القرود تختلف في التفسير بشكل كبير تبعًا لعدة عوامل هامة على النحو التالي:

  • إذا رأى الشخص أنه مصاب بجدري القرود والناس ملتفة حوله ويشمئزون من مظهره، فهذا يدل على أنه سوف يعاني من دين ثقيل للغاية سوف يضطره إلى بيع كثير من مقتنياته الثمينة.
  • بينما إن رأى أنه مصاب بالمرض إلا أن الناس تتقبله، فهذا يشير إلى صدق مشاعر المحيطين ومحبتهم الكبيرة له والرغبة الدائمة في التقرب منه.
  • الرغبة في التخلص من المرض وتناول الأدوية أو وضع الكريمات على الجلد تدل على صبر الرائي وميله إلى سلك الطرق الصحيحة مهما كلفه الأمر والله تعالى أعلى وأعلم.

شاهد أيضًا: تفسير حلم الكلاب تهاجمني في المنام لابن سيرين

وبذلك يكون قد تم ذكر تفسير حلم الاصابة بجدري القرود بشكل مفصل لكبار العلماء مع مراعاة الحالة الاجتماعية للرائي، هذا وينبغي التنويه على أنه وإن كان عالم الأحلام يرتبط بالعالم الواقعي بنسبة كبيرة، إلا أنه ينبغي للمسلم أن يعلم أن أمره كله بيد الله وأن ما أخطأه لم يكن ليصيبه وما أصابه لم يكن ليخطئه.

المراجع

  1. dreamencyclopedia.net , Dream Interpretation Smallpox | Dream Meanings , 29/05/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.